الرئيسية » الهدهد » في الدوحة .. وفاة أقدم مرافق للرئيس العراقي الراحل صدام حسين

في الدوحة .. وفاة أقدم مرافق للرئيس العراقي الراحل صدام حسين

توفي في العاصمة القطرية، الدوحة، أمس الأربعاء، اللواء طيار العراقي أرشد ياسين رشيد نجم الناصري الذي يوصف بأنه أقدم مرافق للرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

اقرأ أيضأ: “إل موندو”: 15 عاما بدون صدام حسين والعراق حبيس الفوضى والطائفية

وتوفي “أرشيد الناصري” عن عمر 73 عاما، وهو ابن خالة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين. وهو أيضا زوج اخته من جهة الأم “نوال إبراهيم الحسين”.

وكان أول من أعلن خبر الوفاة الدكتور بشار سبعاوي ابن شقيق الرئيس الراحل صدام حسين.

وقال في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” :”انتقل الى رحمة الله العم الغالي اللواء الطيار أرشد ياسين رشيد المرافق الأقدم للشهيد صدام حسين”.

وجاءت وفاة أرشد ياسين، جراء إصابته بنوبة قلبية.

وبحسب ما هو مذكور، فإن آخر رتبه عسكرية حملها الفقيد هي رتبة لواء، في حين ذكرت وسائل إعلامية أن أرشد كان يتسلّم راتبه التقاعدي منذ عام 2005 بصفته لواء متقاعداً.

ووفقا للمعلومات المتداولة، فقد قام الرئيس الراحل صدام حسين بعزله، قبل ان توجه له تهم لاحقا بتهريب الآثار.

وأعدم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في 30 كانون الأول (ديسمبر) 2006. وهو نفس اليوم الذي أحيا فيه المسلمون ذكرى عيد الأضحى.

وبثت بعض وسائل الإعلام الفيديو المثير للجدل لثواني صدام حسين الأخيرة، وقد وصفها العديد من الموالين لصدام بأنها لحظة “استفزازية” للأمة، كان يرتدي معطفا أسودا وقميصا أبيضا. وسرعان ما تم شنق الرجل الذي حكم العراق بقبضة من حديد منذ عام 1975. حتى القبض عليه بعد الغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام 2003.

(المصدر: وطن) 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.