حياتنا

احذر من تناول الجبنة كل يوم وإلا هذا ما سيحدث لجسدك!

كشف خبير تغذية روسي، أن الجبنة مفيدة جداً ولكن مع ذلك. لا ينصح بتناولها كل يوم.

ضغط دم وتصلب شرايين

وقال الخبير الدكتور أندريه بوبروفسكي في حديث لراديو “سبوتنيك” الروسي. إن تناول الجبنة يومياً قد تتسبب بتصلب الشرايين. وارتفاع مستوى ضغط الدم. وأشار بوبروفسكي إلى أن الجبنة تحتل مكانة بارزة في النظام الغذائي للكثيرين. بيد أنه لا ينصح بتناوله كل يوم.

وأضاف: “لأن الإفراط بتناوله يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بتصلب الشرايين وارتفاع مستوى ضغط الدم. وغيرها من أمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك تكون الحصى في الكلى”.

وتابع الخبير: “لا تصلح الجبنة للاستهلاك اليومي، لأنها تحتوي على سعرات حرارية كثيرة. بالإضافة إلى احتوائها على دهون ضارة وكوليسترول ضار”.

اقرأ أيضا: أطعمة تتناولها باستمرار تسبب البرود الجنسي.. ابتعد عنها!

نسبة ملوحة عالية

وأوضح بوبروفسكي أن معظم الأجبان تحتوي على نسبة عالية من الملح. ما يشكل خطورة على صحة الجسم.

ونصح بوبروفسكي الشخص الذي لم يتمكن من استبعاد الجبنة من نظامه الغذائي. بأن يقوم التقليل من تناولها على الأقل.

وأشار إلى أن الحد الأعلى لتناول الجبنة في اليوم هو 100-150 غراما، منوهاً إلى أن تناول الجبنة باعتدال مفيد. لأن البروتينات الموجودة فيها هي “لبنات بناء” للجسم وتعزز منظومة المناعة.

فوائد الجبنة في الشتاء

ويقول بوبروفسكي: “الجبنة غنية ببروتينات كاملة سهلة الهضم وأحماض أمينية. وهذه البروتينات تقوي منظومة المناعة وتحسن عمل جميع أعضاء الجسم”.

وأكد أيضا أن الأجبان مصدر مهم للكالسيوم وفيتامينات مجموعة B وخاصة فيتامين B12 الذي يجعل الجبنة مفيدة جدا في الشتاء.

وتابع: “في الشتاء النهار قصير والليل طويل، وفيتامين B12 يحسن إيقاعات النوم. ويساعد على الوقاية من الاكتئاب الناجم عن قلة ضوء الشمس”.

الجبنة والبرود الجنسي

وفي سياق آخر، نشر موقع  “إنسايدر” الأمريكي، قائمة بالأطعمة والمشروبات التي قد تؤثر على الشعور بالبرود الجنسي والضعف لكلا الجنسين.

اقرأ أيضا: لا يجب تجاهلها …10 علامات تحذيرية لمرض السرطان

وكان من ضمن تلك الأطعمة الجبنة، كونها تؤثر. بحسب الدراسة على الانتاج الطبيعي للهرمونات في الجسد، بما فيها هرموني الاستروجين والتستوستيرون.

حيث يوجد في الجبن المصنوع من حليب البقر الهرمونات الاصطناعية، مما قد يؤثر على إنتاج هرمون الاستروجين والتستوستيرون في جسمك.

 

المصدر: (سبوتنيك)

رفيف عبدالله

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في غزة، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (وطن) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى