الرئيسية » الهدهد » “ذا صن”: كيم جونغ أون “قد يفجر قنبلة نووية” لجذب انتباه بايدن

“ذا صن”: كيم جونغ أون “قد يفجر قنبلة نووية” لجذب انتباه بايدن

قالت صحيفة “ذا صن thesun” البريطانية إن الخبراء يحذرون من أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون. قد يفجر قنبلة نووية لأول مرة منذ 5 سنوات لجذب انتباه جو بايدن بعد تجاهل الرئيس الأمريكي له.

كيم جونغ أون “قد يفجر قنبلة نووية”

والتقطت صور للديكتاتور الكوري الشمالي المبتهج وهو يهتف يوم، الثلاثاء. بعد تجربته الثالثة هذا العام لصاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت. مع تصاعد المخاوف بشأن الخطط النووية للدولة المارقة.

ووفق ترجمة (وطن) يأتي الاختبار الأخير بعد إطلاق آخر لكوريا الشمالية في وقت سابق من هذا الأسبوع. تسبب بوقف حركة الطائرات في جنوب كاليفورنيا.

وقال “أشوك سوين” أستاذ أبحاث السلام والنزاع في جامعة أوبسالا السويدية، إن “كيم” يشعر بالإحباط بشكل متزايد. بسبب عدم اهتمام الرئيس الأمريكي جو بايدن.

قنبلة ردا على تجاهل بايدن

وحذر من أن الدكتاتور الذي يفرح بإطلاق النار قد يذهب قريبًا إلى تجربة نووية أخرى. بعد خمس سنوات من قيام كوريا الشمالية بإجراء أكبر وأخطر اختبار نووي لها حتى الآن.

ولا يزال الحوار بين واشنطن وبيونغ يانغ متوقفاً. وتخضع البلاد لمجموعات متعددة من العقوبات الدولية بسبب برامجها النووية والصاروخية الباليستية.

من جانبه قال البروفيسور سوين لصحيفة “ذا صن”: “لم يتابع الرئيس جو بايدن. دبلوماسية قمة ترامب مع كيم جونغ أون. بل اتبع سياسة الصبر الاستراتيجي.

اقرأ أيضا: بالأسلحة والمعدات .. هذا البلد ساعد كوريا الشمالية في بناء جيش قوي

مركز الصدارة هو الهدف

مضيفا: “قلة الاهتمام أزعج كيم، وهو يائس للحصول على مركز الصدارة.”

ويشار إلى أنه قبل يومين أفادت شبكة “إن بي سي” الإخبارية. أن بعض المراقبين الجويين في غرب الولايات المتحدة كانوا قد أصدروا أوامر بوقف الملاحة الجوية). الاثنين.

وذلك في الوقت الذي أطلقت فيه كوريا الشمالية ما بدا أنه صاروخ باليستي على بحرها الشرقي. حيث استغرق الوقف الأرضي. التي توقفت فيها الطائرات المتجهة إلى جهة ما عن الإقلاع، حوالي 7 دقائق.

انتهاك واضح لقرارات مجلس الأمن

وأضحت “إن بي سي” وقتها أنه من غير الواضح ما إذا كان الحدثان مرتبطين. إذ لم ترد إدارة الطيران الفيدرالية على طلبات الشبكة يومي الاثنين والثلاثاء للحصول على مزيد من المعلومات.

وقالت متحدثة باسم مطار سان دييغو الدولي. إن عمال المطار كانوا قد تلقوا تعليمات من مراقبة الحركة الجوية بعد الساعة 2:30 مساء. بأن هناك توقفًا أرضيًا، لكن قيل لهم إنه تم رفعه بعد حوالي 5 إلى 7 دقائق.

اقرأ أيضا: ماذا حدث لصحّة زعيم كوريا الشمالية بعد فقدانه 20 كغم من وزنه!

فيما أشار متحدث باسم مطار أونتاريو الدولي في مقاطعة سان برناردينو بكاليفورنيا. إلى أن التوقف “بدأ وألغي في غضون 3 دقائق بعد ظهر الاثنين. لذا لم يبدأ العمل به مطلقا”.

وكانت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية قد صرحت، بأن إطلاق الصاروخ الباليستي. يعد “انتهاكًا واضحًا” لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وأظهر قدرة أكثر تقدما من الإطلاق السابق لكوريا الشمالية الأسبوع الماضي.

 

المصدر: (ذا صن – ترجمة وتحرير وطن)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.