الرئيسية » الهدهد » إغماء طالبات في جامعة اليرموك بالأردن تثير ضجة .. ما السبب! (فيديو)

إغماء طالبات في جامعة اليرموك بالأردن تثير ضجة .. ما السبب! (فيديو)

تداول ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، مقاطع مصورة وثقت حدوث حالات إغماء لعدد من الطالبات والطلبة في جامعة اليرموك، بعد علمهم أنه تم منعهم من دخول الاختبارات لعدم تلقيهم جرعتين من لقاح كورونا.

المقاطع التي غزت مواقع التواصل في الأردن ورصدتها (وطن) أظهرت حالة من الهرج والارتباك وصراخ البعض. عقب سقوط طالبة مغشية عليها بعدما علمت بأنها لن تتدخل الاختبار.

وعمت الفوضى أرجاء الجامعة وتجمع الاساتذة والطلبة أمام الفتاة الملقاة على الأرض، وسط مشادات وتجاذبات مع المسؤولين في الجامعة.

كما لفت ناشطون إلى أن هذه لم تكن حالة الإغماء الوحيدة التي حدثت. وأن عددا من الطلبة وقع لهم نفس الأمر من الصدمة عندما علموا أنهم محرومين من دخول الاختبارات لعدم تلقيهم اللقاح.

وقال أحمد منتقدا قرار الجامعة عبر وسم “#جامعة_اليرموك” الذي راج بين الأردنيين على تويتر:”يعني انا مش فاهم قرار عشوائي مثل اللي اتخذته جامعة اليرموك بهيك وقت من الفصل. شو بفيد الجامعة ووين مصلحة الطالب فيها فعلا اشي بخزي.”

https://twitter.com/A7madradaideh/status/1481234771237916674

وغردت ناشطة أخرى أن قرارات جامعة اليرموك غريبة جداً، مضيفة:”ونحن بإنتظار التفسير السريع. جدول الطلبة مدفوع ثمنه مش ع حساب احد ليسحبه.”

وتابعت بقولها:”وتعب الطلبة والمواد الي تعبو فيها مش من حق حدا يلغيها ويحرمهم فيها. طالما ما حرمهم دكتور المساق.”

https://twitter.com/Sebahaethm1/status/1480964352144465924

جامعة اليرموك ترد

وعقب الضجة الكبيرة التي حدثت على مواقع التواصل الاجتماعي، اضطرت إدارة جامعة اليرموك لإصدار بيان توضح فيه ما حدث، وتمطئن الطلبة.

حيث قالت جامعة اليرموك في بيانها الذي تداولته وسائل إعلام أردنية، إن الطلبة الذين لم يتمكنوا من تأدية امتحاناتهم بسبب أمر الدفاع 35 سيتم اعتبارهم متغيبين.

اقرأ أيضاً: لن نأخذ “السم الهاري” .. أردنيون يرفضون “أمر الدفاع 35” لإجبارهم على التطعيم ضد كورونا

وأوضحت إدارة الجامعة أنها طبقت قرارات الدولة المتمثلة في أمر الدفاع 35. وأنها لم تمنع الطلبة من دخول الاختبارات من تلقاء نفسها بل امتثالا لقرارات الحكومة.

كما دعا مجلس عمداء جامعة اليرموك الطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة تلقي جرعتي لقاح كورونا حديثا؛ أي بعد حصولهم على علامة غير مكتمل، مراجعة مساعد عميد لشؤون الطلبة في كلياتهم لتصويب وضعهم والسماح لهم فورا بالتقدم لامتحاناتهم اللاحقة.

ودعا مجلس العمداء الطلبة الوافدين أو الأردنيين الحاصلين على شهادات اللقاح من خارج الأردن، إلى مراجعة رئيس قسم الطلبة الوافدين في عمادة شؤون الطلبة. بهدف تصويب وضعهم والسماح لهم بالتقدم لامتحاناتهم اللاحقة فورا.

(المصدر: رصد ومتابعة وطن) 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “إغماء طالبات في جامعة اليرموك بالأردن تثير ضجة .. ما السبب! (فيديو)”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.