رياضة

كلاسيكو الأرض ينتهي بفوز ريال مدريد على غريمه برشلونة (شاهد)

تأهل فريق ريال مدريد إلى نهائي السوبر الإسباني بعد الفوز على غريمه التقليدي. برشلونة بثلاثية ثمينة مقابل هدفين في قمة الكلاسيكو المثير والناري بين كلا الفريقين على أرض ملعب  ” الملك فهد الدولي” في المملكة العربية السعودية.

ريال مدريد والفوز على غريمه برشلونة

وافتتح كلاسيكو الأرض فريق ريال مدريد في الدقيقة ال25 عن طريق البرازيلي. فينسيوس جونيور بتسديدة قوية سكنت داخل شباك مرمى الفريق الكتالوني بعد تمريرة ساحرة من النجم الفرنسي كريم بنزيما.

وأدرك فريق برشلونة “البلوغرانا” هدف التعادل في الدقيقة ال41 من توقيع الهولندي لوك دي يونج سجلها بأقدامه داخل الشباك بعد عرضية رائعة من الفرنسي عثمان ديمبلي من الجهة اليسرى.

وفي الدقيقة ال72 عاد فريق ريال مدريد لهز شباك مرمى غريمه برشلونة بواسطة كريم بنزيما بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء عانقت شباك المرمى بعد عرضية جميلة.

اقرأ المزيد: خطأ تقني يعيد عزف نشيد منتخب موريتانيا 3 مرات وسط صيحات الجماهير الغاضبة (فيديو) 

فالفيردي وهدف التأهل لفريق ريال مدريد

كما وعاد برشلونة في الدقيقة ال83 لقلص هدف الفارق والتعديل برأسية كروية من توقيع النجم الإسباني المهاري أنسو فاتي الغائب عن الفريق الكتالوني منذ شهرين بسبب الإصابة.

اقرأ المزيد: هل بات القناص سواريز قريب من التوقيع مع الهلال السعودي؟! 

وفي الدقيقة ال98 سجل الأوروغواياني فالفيردي الهدف الثالث للفريق الملكي بعد هجمة مرتدة سريعة ليسددها اللاعب بعد عرضية رائعة داخل شباك برشلونة، لينتهي اللقاء بفوز فريق ريال مدريد على برشلونة بثلاثة أهداف ثمينة مقابل هدفين في مباراة القمة المثيرة والنارية.

تشكيلة ريال مدريد

ودخل المدرب الإيطالي ماركو أنشيلوتي المواجهة النارية بتشكيلة أساسية أمام غريمه التقليدي برشلونة، فقد تواجد في حراسة المرمى تيبوا كورتوا.

وجاء في دفاع الفريق الملكي كلاً من اللاعبين، داني كارفخال، ميليتاو، ناتشو، داني كارفاخال أما في وسط التشكيلة جاء كلاً من: توني كروس، كاسيميرو، لوكا مودريتش، لوكاس فاسكيز.

كما واعتمد المدرب في هجوم الفريق على الثلاثي، كريم بنزيما، ماركو أسينسيو، فينسيوس جونيور، وغاب عن المباراة النمساوي دافيد ألابا بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

 

اقرأ المزيد: فضيحة تحكيمية في مباراة تونس ومالي في أمم أفريقيا .. شاهد ماذا حصل؟!

تشكيلة فريق برشلونة

ولعب المدرب تشافي هيرنانديز المواجهة القوية والصعبة في تشكيلة أساسية أمام ريال مدريد، حيث كان في حراسة المرمى تير شتيغن.

أما في دفاع التشكيلة جاء كلاً من: جيرارد بيكيه، داني ألفيش، جوردي ألبا، رونالد أراخو، كما وآتى في خط الوسط كلاً من اللاعبين، سيرجيو بوسكيتس، فرينكي دي يونج، جافي، وفي هجوم الفريق الكتالوني تواجد ثلاثي اللاعبين، عثمان ديمبلي، لوك دي يونج، فيران توريس.

ويتصدر فريق ريال مدريد في قائمة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 49 نقطة، كما وجاء غريمه التقليدي فريق برشلونة في المركز السادس برصيد 32 نقطة خلال منافسات الموسم الجاري.

(المصدر: وطن +تويتر)

فارس أبو شيحة

فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى