رياضة

بطريقة “5-5-0” .. كيف علّقت الصحافة البريطانية على تشكيل مصر أمام نيجيريا؟!

انتقدت صحيفة “ذا صن” البريطانية، تشكيل منتخب مصر الذي دخل به بداية أولى مباراياته في كأس الأمم الأفريقية أمس الثلاثاء، أمام أمام نيجيريا على ملعب رومدي أدجيا في الكاميرون، وانتهى اللقاء بهزيمة الفراعنة بهدف دون رجّ.

وتحت عنوان: “ما هذا بحق الجحيم؟”، نشرت الصحيفة خبراً عن تشكل مصر أمام نيجيريا، وقالت إن الطريقة التي خاض بها الفراعنة المباراة تركت مشاهدي كأس الأمم الأفريقية في حيرة بسبب التشكيل الذي لم يسبق له مثيل “5-5-0” .

اقرأ أيضا: منتخب مصر يسقط في أول مشواره في بطولة أمم أفريقيا أمام نيجيريا (شاهد)

وأشارت إلى أن كل شيء كان على ما يرام مع تغطية ما قبل المباراة، حتى عرضت كل من قنوات beIN و Sky Sports تشكيل المنتخب المصري، حيث بدأ اللاعبون باللعب “5-5-0”.

وعبّر مستخدمو تويتر عن دهشتهم بعد رؤية التشكيل. حيث غرّد أحد المشجعين: “مصر تلعب بتشكيلة 5-5؟”. وقال آخر: “تشكيل مصر مثير للاهتمام”.

وفق الصحيفة، فإنه مع انطلاق المباراة، سرعان ما أصبح واضحًا أن المدرب البرتغالي كارلوس كيروش لم يختار استخدام مثل هذا التشكيل غير التقليدي.

لكن نجم ليفربول محمد صلاح كان لا يزال منعزلاً بشكل كبير في المقدمة في التشكيلة الدفاعية.

اللوم على كارلوس كيروش

وانصب معظم اللوم على المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، الذي انتقدته الجماهير لتشكيلته واختياراته خلال اللقاء.

وبرر كيروش الهزيمة قائلا: “الأمر بسيط، أدائنا في الشوط الأول كان فقيرا للغاية. لم نكن موجودين على أرضية الملعب، وبدأنا اللعب في الشوط الثاني”.

وأضاف: “لقد خسرنا هذه المباراة، ولكن هناك 6 نقاط يمكننا جمعها، سنحقق الفوز على السودان وغينيا بيساو ونتأهل للدور القادم”.

وبالرغم من أن الأمر مبكر للغاية في البطولة، وأن الهزيمة جاءت أمام خصم قوي. إلى أن خيار إقالة كيروش بدا مطلبا عند بعض الجماهير.

وطالبت بعض الجماهير بإقالة كيروش، و”إنقاذ ما يمكن إنقاذه” بالنسبة للمنتخب المصري، والتركيز على المرحلة القادمة وهي التصفيات الحاسمة لمونديال قطر 2022.

ويأتي تعثر كيروش مستكملا “لفشله” في كأس العرب، وخروجه خالي الوفاض. مما يدق ناقوس الخطر قبل فوات الأوان.

(المصدر: ذا صن – مواقع اخبارية) 

أنس السالم

- كاتب ومحرر صحفي يقيم في اسطنبول. - يرأس إدارة تحرير صحيفة وطن - يغرد خارج السرب منذ عام 2015. - حاصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والاعلام. - عمل مراسلاً لعدد من المواقع ووكالات الانباء، ومُعدّاً ومقدماً لبرامج إذاعية. - شارك في عدة دورات صحفية تدريبية، خاصة في مجال الاعلام الرقمي، نظمتها BBC. - أشرف على تدريب مجموعات طلابية وخريجين في مجال الصحافة المكتوبة والمسموعة . - قاد ورشات عمل حول التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والتأثير في المتلقين . - ساهم في صياغة الخط التحريري لمواقع اخبارية تعنى بالشأن السياسي والمنوعات . - مترجم من مصادر اخبارية انجليزية وعبريّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى