رياضة

منتخب مصر يسقط في أول مشواره في بطولة أمم أفريقيا أمام نيجيريا (شاهد)

تلقى منتخب مصر الخسارة أمام منافسه نيجريا .بهدف نظيف دون رد، في الجولة الأولى من منافسات كأس أمم أفريقيا 2022 في نسختها ال33 المقامة على أرض دولة الكاميرون.

نيجيريا والهدف النظيف في شباك منتخب مصر

وسجل منتخب نيجيريا هدف الفوز الوحيد بالمباراة في الدقيقة ال30. عن طريق النجم المهاري كيليتشى ايهيناتشو مهاجم فريق ليستر سيتي الإنجليزي. من خلال هجمة مرتدة سريعة ليسددها اللاعب ببراعة في زاوية صعبة على الحارس محمد الشناوي الذي فشل في التصدي لها.

وشهدت المباراة السيطرة والقوة في الاستحواذ من جانب المنتخب النيجيري. الأكثر خطورة على شباك مرمى المنتخب المصري، على عكس الأخير الذي قدم الأداء الباهت داخل أرضية الملعب طيلة مجريات اللقاء.

اقرأ المزيد: حامل اللقب الجزائر يتعثر أمام سيراليون في كأس أمم أفريقيا (شاهد)

كما وتألق الحارس المصري محمد الشناوي نجم فريق الأهلي المصري، في التصدي للعديد من الكرات القاتلة. والنجاح في ابعادها عن شباك مرماه، لينتهي اللقاء بخسارة منتخب مصر في المباراة الثانية له تحت قيادة المدرب البرتغالي كيروش بعد بطولة كأس العرب 2021.

تشكيلة منتخب مصر

ودخل المدرب البرتغالي كارلوس كيروش بتشكيلة أساسية في مواجهة صعبة أمام منتخب نيجيريا، حيث تواجد في حراسة المرمى محمد الشناوي.

كما وفي دفاع التشكيلة آتى كلاً من: محمد عبد المنعم، أحمد حجازي، محمود حمدي، أحمد فتوح، أما في وسط التشكيلة جاء كلاً من: محمود تريزيجيه، محمد النني، حمدي فتحي، وفي هجوم الفريق اعتمد المدرب على الثلاثي، محمد صلاح، عمر مرموش، مصطفى محمد.

اقرأ المزيد: جمال بلماضي يستعرض مهاراته العالية مع رياض محرز في أمم أفريقيا (فيديو)

تشكيلة منتخب نيجيريا

ولعب المدرب النيجيري أوغوستين إيغوافون في التشكيلة الأساسية أمام نظيره منتخب مصر، حيث كان في حراسة المرمى مادوكا أوكوي.

أما في دفاع التشكيلة كلاً من اللاعبين، زيدو سانوسي، أولا أينا، أوميرو، وليام تروست. إيكونغ، ولكن في وسط التشكيلة جاء كلاً من: ويلفرد نديدي، جو أريبو، وفي هجوم الفريق جاء كلاً من: موسيس سيموس، صامويل تشوكويزي، تايوو أونيي، كيليتشى ايهيناتشو.

نيجيريا والنقاط الثمينة على حساب منتخب مصر

ويعتلي منتخب نيجيريا بعد هذا الفوز في صدارة ترتيب المجموعة بثلاثة نقاط مهمة، كما وجاء منتخب مصر في أدنى ترتيب المجموعة بدون أي نقاط في منافسات كأس أمم أفريقيا 2022.

(المصدر: وطن +تويتر)

فارس أبو شيحة

فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى