الأحد, مايو 15, 2022
الرئيسيةالهدهد"توصلك حد البيت".. شاهد: إعلانات في السعودية تروج للخمور!

“توصلك حد البيت”.. شاهد: إعلانات في السعودية تروج للخمور!

كشف الناشط السعودي والمسوق الإلكتروني السعودي، فيصل صالح، عن إعلان في السعودية يروج للخمور.

وقال “صالح” في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” مرفقا بها مقطع فيديو للإعلان وموجها فيها رسالة لهيئة الاتصالات السعودية: “تحية طيبة يـا @CITC_SAاعلان على التيك توك يظهر في السعودية لترويج المشروبات الكحولية وشحنها للسعوديه تفاصيل الموقع”.

كما أرفق بالتغريدة الموقع الإلكتروني الذي يقوم بالترويج للمشروبات الكحولية.

مقال لعبدالله بن بخيت يدعو لرفع القيود عن شرب الخمور 

ويأتي هذا الإعلان متزامنا مع مقال نشرت صحيفة “عكاظ” الحكومية للكاتب السعودي عبدالله بن بخيت قبل أيام بعنوان: “سعد الصويان وقُوَيْريرات الوناسة”. يدعو فيه الحكومة بشكل رسمي لرفع القيود عن شرب الخمور في المملكة.

وقال “بخيت” في مقاله: “لا أتذكر أن طرح الإعلام السعودي مسألة شرب الخمر. ولا أتذكر أن جرؤت صحيفة سعودية على طرح مسألة تعاطي الخمر في المملكة على الرغم من انتشار أخبار التسمم الكحولي جرّاء شرب الخمر المصنّع داخلياً. نتعاطى مع هذه القضية بأسلوب النعامة.”

وأضاف قائلا: “كأن من يتعاطى الخمر ليسوا أبناءنا وإخواننا، ولا ندرك أن ضحايا هذا النوع من الخمر هم من الطبقة المتوسطة والفقيرة. أما الأغنياء محبو الوناسة فقد أغنوا بأموالهم العصابات التي تهرّب الخمر الجيد وتسرّبه داخل البلاد. وهذه العصابات استولدت عصابات أخرى”.

اقرأ أيضا: “إم بي سي” تروج لشرب الخمور وتحذر السعوديين من الأنواع المغشوشة (شاهد)

وتابع بالقول: “عصابات التهريب تليها عصابات التوزيع ثم عصابات غسل أموال… إلخ، فالعصابة تولد عصابة وينتهي الأمر بتهديد الأمن الوطني”.

وأوضح “بخيت” أنه “حان الوقت لكي نبدأ في مناقشة القضايا المسكوت عنها لكي نتحرر من الفوبيا التي زرعها فينا دعاة الصحوة. حان الوقت الذي تتعاون فيه الأجهزة الأمنية مع الأجهزة الصحية مع الجهات المالية. لتقدير الخسائر الكبيرة من تسرّب الخمر الجيد عبر العصابات والأضرار الكبيرة التي يسببها الكحول المغشوش الذي يصنع بالداخل. مضافاً إلى ذلك المبالغ المالية الضخمة التي تصرف خارج المملكة من جيوب طالبي هذا النوع من المتعة”.

وأشار إلى أنه “علينا أن نبدأ في مناقشة القضايا الهامة بفكر خارج الصندوق الصحوي”.

بينما تسائل قائلا:” هل قانون حظر دخول الخمور البلاد منع دخول الخمور وأوقف تعاطيها؟”

مشيرا إلى ان “طرح هذا السؤال والإجابة عليه دون مماحكات أيديولوجية سيفتح لنا باباً طالما أغلقناه. وأغلقنا معه عقولنا عن التفكير العلمي والعملي والاقتصادي”.

(المصدر: تويتر – وطن)

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث