الرئيسية » الهدهد » انسحاب الأديبة العمانية بشرى خلفان وآخرون من مهرجان طيران الإمارات للآداب .. ما السبب!

انسحاب الأديبة العمانية بشرى خلفان وآخرون من مهرجان طيران الإمارات للآداب .. ما السبب!

أشاد “ائتلاف الخليج ضد التطبيع” بانسحاب الكثير من الكتاب والأدباء العرب من مهرجان طيران الإمارات للآداب، مشيدا بشكل خاص بانسحاب الأديبة العمانية بشرى خلفان. وذلك على خلفية استضافة المهرجان للاديب الإسرائيلي والعنصري ديفيد غروسمان.

وقال حساب “ائتلاف الخليج ضد التطبيع” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”: “نستنكر استضافة #مهرجان_طيران_الإمارات_للآداب للإسرائيلي ديفيد غروسمان. كما نحيي الأدباء الأفاضل: الأديبة العمانية بشرى خلفان ومنى الشمري و د. علي عاشور الجعفر من الكويت على مبادرتهم بالانسحاب من المهرجان. ونناشد الأدباء الخليجيين الآتية أسماؤهم بالغاء مشاركتهم بهذه الفعالية التطبيعية”.

اقرأ أيضا: سابقة .. منتخب الشباب الاماراتي لكرة القدم يشارك في بطولة اسرائيلية!

كما أشاد الائتلاف بانسحاب أحمد الزمام وناصر الدوسري من الكويت، وسلطان الموسى، وأسامة محمد المسلم، وأحمد العلي من السعودية.

يعتبر ديفيد غروسمان من أبرز أدباء الكيان الصهيوني، وهو مدافع عن نظام الفصل العنصري في فلسطين المحتلة ومعارض لحق العودة للاجئين الفلسطينيين. كما دافع عن حق الكيان المزعوم بشن حربه الدامية على لبنان عام ٢٠٠٦.

اقرأ أيضا: “أعطوا أبوظبي الأفضلية في النفاق”.. رايتس ووتش تنتقد الإمارات: لا يمكن لمهرجان أدبي أن يخفي قمعكم الحريات

واستذكر “الائتلاف” كلمة للروائية العمانية بشرى خلفان التي ألقتها في ندوة للائتلاف قبل عام. لتضرب اليوم أروع الأمثلة على التزام الأديب برسالته.

وقالت الأديبة العمانية في كلمتها أن “من يتخلى عن فلسطين اليوم، سيتخلى عن بلاده غداً”.

ومن المقرر أن شهد دبي إنعقاد فعاليات مهرجان طيران الإمارات للآداب 2022 المقرر إقامتها خلال الفترة من 3 إلى 13 من شهر فبراير/شباط المقبل في المقر الجديد لعام 2022 في فنادق الحبتور سيتي على ضفاف قناة دبي المائية.

(المصدر: تويتر – وطن)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.