الهدهد

ناصر الخليفي يتصدر قائمة الأشخاص العشرة الأكثر تأثيراً لعام 2022

اختير رئيس مجلس إدارة مجموعة beIN Media ورئيس باريس سان جيرمان القطري ناصر الخليفي كواحد من أكثر الشخصيات تأثيراً في الرياضة الدولية كجزء من قائمة SportsPro المرموقة “عشرة مؤثرين لعام 2022″، والتي صدرت في الأحد.

وSportsPro شركة إعلامية مقرها لندن في المملكة المتحدة وتركز على الجوانب التجارية والحوكمة للرياضة العالمية.

وأعيد انتخاب ناصر الخليفي العام الماضي في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) كممثل لاتحاد الأندية الأوروبية (ECA).

وقالت SportsPro:  “إذا كان عام 2021 هو العام الذي تولى فيه الخليفي المزيد من السلطة. فإن عام 2022 سيكون حول معرفة كيف ينوي استخدامها”.

وجاء الخليفي على رأس القائمة السنوية. والتي تضمنت أيضًا “نشطاء حقوق الإنسان، وأقطاب العملات المشفرة، وغيرهم”.

وتعليقًا على إنجازات الخليفي، أشاد بيان SportsPro بقراره ضم أسطورة كرة القدم ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان بعد رحيله عن نادي برشلونة في أغسطس من العام الماضي في وداع حزين.وفق ما ذكر موقع “الدوحة نيوز” باللغة الإنجليزية

اقرأ أيضاً: ميسي يعادل رونالدو ويتجاوز الأسطورة بيليه برقم قياسي جديد

وواصلت وسائل الإعلام التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها الإشادة بالخليفي على موقفه الحازم ضد الانضمام إلى “الدوري الممتاز” المثير للجدل العام الماضي. والذي كان من الممكن أن يعيد تشكيل مشهد كرة القدم الأوروبية بشكل جذري.

وأكسبه موقفه الثناء من جماهير كرة القدم والقادة على حد سواء.

وقالت SportsPro عن الخليفي إنه “شخصية محورية في الصراع المستمر على السلطة على أعلى مستوى في كرة القدم. كان اللاعب البالغ من العمر 48 عامًا من بين أولئك الذين احتشدوا ضد التشكيل قصير الأجل لدوري السوبر الانفصالي. وهو الموقف الذي جعله يرتقي لاحقًا إلى دور رئيس مجلس الإدارة في اتحاد الأندية الأوروبية.

حياة ناصر الخليفي

قبل انضمامه إلى صناعة الإعلام، قاد الخليفي مسيرة مهنية ناجحة كلاعب تنس محترف في كأس ديفيز في قطر

لم يكن الأمر كذلك حتى عام 2003 عندما دخل عالم الإعلام كمدير لاكتساب حقوق قناة الجزيرة الرياضية.

ثم في عام 2008 ، تمت ترقيته إلى المدير العام للمذيع الرياضي القطري وتولى منصب رئيس مجلس إدارة شركة قطر للاستثمارات الرياضية.

بعد تحول الجزيرة الرياضية إلى beIN Sports في عام 2014 ، ساهم الخليفي في نمو القناة الكبير.

أشرف رئيس مجلس الإدارة على إطلاق beIN Sports MENA و beIN Sports France و beIN Sports Americas و beIN Sports Asia-Pacific و beIN Sports Australia و beIN Sports Spain.

في وقت لاحق من عام 2016 ، استحوذ الخليفي على استوديو أفلام هوليوود البارز Miramax.

بالإضافة إلى دوره كرئيس لفريق باريس سان جيرمان ورئيس مجلس إدارة beIN Sports، فإن الخليفي هو أيضًا رئيس شركة قطر للاستثمارات الرياضية، والاتحاد القطري للتنس، ومؤسسة قطر للاسكواش، ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي للتنس.

قبل هذا الترتيب الأخير في قائمة SportsPro، أطلقت مجلة كرة القدم الفرنسية الأولى L’Equipe على ناصر الخليفي لقب “أقوى رجل في كرة القدم الفرنسية” في عام 2016.

ثم في عام 2020  تم اختياره كأكثر شخص مؤثر في كرة القدم من قبل “فرانس فوتبول“.

(المصدر: الدوحة نيوز) 

أنس السالم

- كاتب ومحرر صحفي يقيم في اسطنبول. - يرأس إدارة تحرير صحيفة وطن - يغرد خارج السرب منذ عام 2015. - حاصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والاعلام. - عمل مراسلاً لعدد من المواقع ووكالات الانباء، ومُعدّاً ومقدماً لبرامج إذاعية. - شارك في عدة دورات صحفية تدريبية، خاصة في مجال الاعلام الرقمي، نظمتها BBC. - أشرف على تدريب مجموعات طلابية وخريجين في مجال الصحافة المكتوبة والمسموعة . - قاد ورشات عمل حول التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والتأثير في المتلقين . - ساهم في صياغة الخط التحريري لمواقع اخبارية تعنى بالشأن السياسي والمنوعات . - مترجم من مصادر اخبارية انجليزية وعبريّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى