الهدهد

سطو على 3 صحفيين جزائريين في الكاميرون وثعابين وسحالي بمقر البعثة التونسية!

في واقعة أثارت غضب الجزائريين، تعرض 3 صحفيين جزائريين من البعثة الإعلامية الجزائرية التي تغطي أخبار منتخب الجزائر في نهائيات كأس الأمم الأفريقية إلى اعتداء بالأسلحة البيضاء وسطو مسلح في مدينة دوالا الكاميرونية.

وبحسب ما تم تداوله، فقد أصيب صحفيان من بين الضحايا بجروح بعد الاعتداء عليهم بسلاح أبيض من طرف مجموعة من المجرمين. اعترضوا طريقهم عند خروجهم من الفندق للاستيلاء على ممتلكاتهم.

اقرأ أيضا: تفاصيل توزيع الجوائز المالية في كأس أمم أفريقيا 2022

وبحسب موقع “DZfoot” فإن الصحفيين الذين تعرضوا للاعتداء هم أحد صحفييه. وآخر من صحيفة “كومبيتيسيون، والأخير يتبع لوكالة الانباء الجزائرية.

من جانبه، أدان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عملية الاعتداء التي تعرض لها الصحفيين إسماعيل محمد امقران، ومهدي ضحاك، ومحمد عيساني.

وأعرب الاتحاد عن تمنياته بالشفاء العاجل للصحفي إسماعيل مقران الذي تعرض للإصابة. معربا عن تضامنه الكامل مع كافة البعثة الإعلامية الجزائرية في الكاميرون.

اقرأ أيضا: المحلل الرياضي التونسي الصادق قحبيش يسخر من منتخب الجزائر ويثير جدلاً (فيديو)

ويبدأ منتخب الجزائر، يوم الثلاثاء المقبل، رحلة الدفاع عن لقب بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، في الكاميرون. بعد أقل من شهر على تتويجه بلقب بطل كأس العرب في قطر، لأول مرة في تاريخه.

وتوج المنتخب الجزائري بلقب النسخة الثانية والثلاثين من بطولة القارة السمراء التي استضافتها مصر، على حساب نظيره السنغالي، بفوزه عليه بهدف وحيد سجله مهاجمه بغداد بونجاح مبكرا، بعد مرور دقيقتين فقط من بداية المباراة النهائية. التي جمعتهما يوم الجمعة 19 يوليو 2019، على استاد القاهرة الدولي.

ويتطلع منتخب ”محاربو الصحراء“ للفوز بلقب البطولة القارية للمرة الثانية على التوالي. والثالثة في تاريخه بعد عامي (1990 و2019).

يذكر أن منتخب الجزائر توج لأول مرة في تاريخه بلقب بطولة كأس العرب، التي استضافتها قطر، بفوزه على نظيره التونسي بهدفين نظيفين بعد تمديد المباراة النهائية التي جمعتهما يوم السبت 18 ديسمبر 2021. على أرضية ملعب ”البيت“ المونديالي، بمدينة الخور.

غيلان الشعلالي ينشر صورا مرعبة

وفي سياق مختلف، يعكس ما تعنيه فرق المنتخبات المشاركة في كأس الامم الأفريقية المقامة في الكاميرون، نشر لاعب المنتخب التونسي، غيلان الشعلالي، صورا مثيرة للرعب من داخل الفندق الذي تقيم فيه البعثة التونسية.

وأظهرت إحدى الصور، خروج ثعبان ضخم من قاعدة الحمام الذي تستخدمه البعثة في مكان إقامتهم.

كما أظهرت صورة أخرى، انتشار السحالي في طرقات الفندق.

(المصدر: تويتر – وطن)

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى