رياضة

ركلة جزاء في الوقت القاتل تنقذ السنغال من السقوط أمام زيمبابوي (شاهد)

نجا منتخب السنغال من السقوط في مستهل مشواره في أولى المواجهات .ببطولة كأس أمم أفريقيا 2022، من التعثر أمام زيمبابوي بهدف نظيف من ركلة جزاء في الثواني الأخيرة على نهاية المباراة.

منتخب السنغال وركلة الجزاء

وتحصل منتخب السنغال على ركلة جزاء قبل نهاية المباراة. التي كانت قريبة إلى التعادل السلبي مع منافسه منتخب زيمبابوي صاحب الأداء الأفضل في المباراة.

كما وسجل رجل المباراة هدف النقاط الثلاثة الثمينة المهاجم السنغالي ساديو ماني نجم فريق ليفربول الإنجليزي في الرابعة من الوقت البديل، من ركلة جزاء سجلها اللاعب بقوة على يمين شباك مرمى المنتخب الزيمبابوي.

كما وشهدت المباراة الاستحواذ والسيطرة لمنتخب السنغال وزيمبابوي، مع الأفضلية في الأداء طيلة .مجريات أحداث اللقاء للمنتخب الأخير، على عكس المنتخب السنغالي الذي قدم الأداء المتواضع وسط الغيابات العديد لنجوم المنتخب بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

اقرأ المزيد: جدول مواعيد مباريات يوم الثلاثاء في كأس أمم أفريقيا 2022 والقنوات الناقلة

منتخب السنغال والنقاط الثمينة

ونجح منتخب السنغال من خطف النقاط الثلاثة الثمينة من منافسه زيمبابوي في الجولة الأولى من منافسات كأس أمم أفريقيا لعام 2022، ليتصدر بذلك صدارة المجموعة المنافسة في انتصار نتائج مباراة نتائج مباراة غينيا ومالاوي خلال الساعات القادمة.

تشكيلة منتخب السنغال  

ولعب المدرب السنغالي أليو سيسيه في تشكيلة أساسية أمام نظيره منتخب. زيمبابوي، حيث كان في حراسة المرمى سينى دينج.

وفي دفاع تشكيلة الفريق جاء كلاً من اللاعبين، عبدو ديالو، بابي أبو سيسيه، إبراهيما مباي، فودي بالو توريه، أما في وسط الفريق كلاً من: إدريسا غاي، شيخو كوياتي، بونار سار، كما وفي هجوم الفريق اعتمد المدرب على الثلاثي، كيتا دياو، ساديو ماني، بولاي ديا.

اقرأ المزيد: خبر صادم لعشاق الدون رونالدو بشأن مستقبله مع مانشستر يونايتد

تشكيلة منتخب زيمبابوي

ودخل المدرب الزيمبابوي نورمان ما بيزا في التشكيلة الأساسية أمام منافسه منتخب السنغال، فقد تواجد في حراسة المرمى بيتروس ماري.

أما في دفاع التشكيلة جاء كلاً من: تاكودزوا شيمويموي، أونيسمور بهاسيرا، تينيدج هاديبى، تينداى داريكوا، كما وفي وسط التشكيلة إيشميل وادي، موسونا، كونداى بينيو، بروس كانغوا، كيلفن مادزونجوي، وفي هجوم الفريق اعتمد على رأس الحربة برينس دوبي.

(المصدر: وطن + تويتر)

 

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى