رياضة

تطور جديد على قرار ترحيل نجم التنس العالمي دجوكوفيتش خارج أستراليا

أمرت محكمة أسترالية الإفراج الفوري عن نجم كرة التنس الصربي. نوفاك دجوكوفيتش 34 عاماً اليوم الإثنين، بعد توقيفه داخل مركز احتجاز المسافرين في مدينة ملبورن الأسترالية بعد قرار إلغاء تأشيرة دخوله من قبل السلطات الحكومية في البلاد.

دجوكوفيتش وقرار المحكمة الأسترالية

وتمكن النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش من كسب القضية والحصول على قرار يسمح له في البقاء داخل الأراضي. الأسترالية، من أجل المشاركة في بطولة أستراليا أولى البطولات الدولية لكرة التنس.

وأفادت صحيفة ” نيويورك تايمز” الأمريكية، بأن القاضي الفيدرالي. أنتوني كيلي بالإفراج الفوري عن النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش من مكان احتجازه في مدينة ملبورن الأسترالية بعد توقيفه في المطار بسبب إلغاء تأشيرته لدخول الأراضي الأسترالية.

اقرأ المزيد: نوفاك دجوكوفيتش مهدد بالحرمان من بطولة أستراليا لكرة التنس

وبينت الصحيفة، أن القاضي أنتوني كيلي قد أنهى الجدل القانوني، وأمر برفض إلغاء تأشيرة .دخول نجم كرة التنس دجوكوفيتش الأراضي الأسترالية، من أجل المشاركة في بطولة أستراليا الدولية للتنس.

ترحيل دجوكوفيتش

من جانبه، أوضحت الصحيفة بأن محامياً حكومياً قد حذر من أن دولة أستراليا لا تزال قادرة من خلال سلطاتها الوزارية على ترحيل نجم كرة التنس العالمي نوفاك دجوكوفيتش خارج أستراليا، مما سيؤدي ذلك إلى منع دخوله الأراضي الأسترالية لمدة ثلاثة سنوات قادمة.

وقد أبلغ المحامي الأسترالي كريستوفر تران القاضي كيلي بعد إصدار قراره بحق نجم كرة التنس دجوكوفيتش الموقوف في دولة أستراليا والمهدد بالترحيل، بأن وزير الهجرة أليكس هوك قد يتدخل ويستخدم نفوذه من أجل ترحيله.

اقرأ المزيد: ترتيب الدوري الإسباني بعد التعادل المثير بين أتلتيكو مدريد وفياريال

وكان النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول في رياضة كرة التنس عالمياً قد سافر إلى أستراليا من أجل المشاركة في البطولة الدولية، إلا أن سلطات الأسترالية قد رفضت السماح له بالدخول معتبرة أن أسباب تعافيه من وباء كورونا لا تستوفي الشروط التي تفرضها داخل البلاد ليتم احتجازه في مركز حجز المسافرين في مدينة ملبورن.

ويصل عدد ألقاب النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش الفردية، منذ بداية مسيرته الاحترافية في رياضة كرة التنس عام 2003 إلى 85 لقباً حتى الآن.

(المصدر: وطن + روسيا اليوم)

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى