الهدهد

الناجية من الإنهيار الصخري على السياح في البرازيل تكشف آخر لحظات المأساة (فيديو)

كشفت الناجية من حادثة الإنهيار الصخري على مراكب سياحية في بحيرة بولاية ميناس غيرايس في البرازيل، شهادتها عن الواقعة المرعبة.

https://www.youtube.com/watch?v=KN9eLdolsXQ

وقالت الناجية أندريا ميندونسا إنها رأت بعض الحصى تتساقط قبل انهيار الصخرة العملاقة فوق زورقين يقلان السياح في مكان شهير لمشاهدة معالم المدينة.

وتتذكر أندريا ميندونسا كيف كان المصطافون يلتقطون الصور في الشلالات عندما انهار جزء من الكتلة الصخرية، مما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص على الأقل وإصابة تسعة بجروح خطيرة.

اقرأ أيضاً: مشاهد مرعبة توثّق عاصفة تضرب إسطنبول .. قتلى وانهيارات وتطاير أسقف!

حتى أن ميندونسا أخبرت سائق القارب أنها ترى سقوط بعض الحصى، لكنه قال إنه “لا شيء”.

ووقع الانهيار بالقرب من شلال خلاب في واد يقع بالقرب من قرية كابيتوليو السياحية الشهيرة، جنوب شرق البرازيل، يوم السبت.

ارتفاع عدد ضحايا الإنهيار الصخري 

وانتشل رجال الإنقاذ ثلاث جثث أخرى من البحيرة يوم الأحد، مما رفع عدد القتلى إلى 10 في الكارثة التي أسفرت عن إصابة أكثر من 32 سائحًا.

وقالت “أندريا” لموقع Globo: “توقفنا والتقطنا الصور. وحان الوقت ليأخذ الجميع مكانهم ويبدأوا في المغادرة. نظرت إلى الصخرة حيث سقطت بعض الحصى. حتى أنني أخبرت قائد القارب وقال إنه ليس شيئًا، سوى بضع حصى”.

وتابعت وفق ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “عندما نظرت مرة أخرى، كانت تلك الصخرة الضخمة تسقط بالفعل. نظرت إلى القوارب العديدة أدناه وكان المشهد مروع”.

غادر قائد القارب بأسرع ما يمكن لإخراجنا من هناك. مضيفةً: “أنا حزينة جدًا. لم أتخيل أبدًا أننا سنشهد مثل هذا المشهد”.

ويمكن سماع صراخ الركاب حيث تحطم المنحدر مباشرة على أحد القوارب. وابتلع السفينة الأخرى المجاورة وأرسل الأمواج والحطام المتطاير إلى السفن الأخرى التي تجول في المنطقة.

وقالت السلطات إن 32 شخصا على الأقل نقلوا إلى المستشفى. فيما لا يزال تسعة يتماثلون للشفاء من إصابات خطيرة في المستشفى.

أصيب الأشخاص الذين نقلوا إلى المستشفى في الحادث بكسر في العظام. وكان أحدهم في حالة خطيرة في المستشفى مصابا بجروح في الرأس والوجه.

وقال روفيلسون تيكسيرا ، وهو مشغل قوارب من ذوي الخبرة، للصحافة المحلية إنه يتوقع العثور على المزيد من الضحايا.

الأمطار الغزيرة قد تكون سبب الانهيار 

وأضاف أنه لم ير مثل هذا من قبل في المنطقة.

وقال: “لقد ذهلنا جميعًا، لا أحد يعرف عدد الضحايا. لكن يمكنني القول بالفعل إنه لم يكن مجرد وفاة واحدة أو حالتين ولكن العديد من الوفيات. هناك الكثير من الجرحى”.

ونشرت إدارة الإطفاء بولاية ميناس جيرايس غواصين وطائرات هليكوبتر للمساعدة في العثور على ضحايا المأساة.

يُعتقد أن الانهيار، الذي يوصف بأنه “مثل الدومينو” ، قد نتج عن الأمطار الغزيرة.

اقرأ أيضاً: فيديو صادم .. فيضانات تجرف حافلة ركابها كانوا في طريقهم لحفل زفاف في كينيا

وكانت السلطات قد حذرت السكان المحليين في وقت سابق من ذلك اليوم لتجنب الشلالات في المنطقة، والتي ربما كانت عرضة لكميات كبيرة من المياه.

وشهدت المنطقة هطول أمطار غزيرة لمدة أسبوعين . بينما قال الملازم بيدرو أيهارا، المتحدث باسم إدارة الإطفاء المحلية، إن انهيار الصخور في المنطقة أمر طبيعي – ولكن ليس على هذا النطاق أو المسار.

(المصدر: ديلي ميل) 

أنس السالم

- كاتب ومحرر صحفي يقيم في اسطنبول. - يرأس إدارة تحرير صحيفة وطن - يغرد خارج السرب منذ عام 2015. - حاصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والاعلام. - عمل مراسلاً لعدد من المواقع ووكالات الانباء، ومُعدّاً ومقدماً لبرامج إذاعية. - شارك في عدة دورات صحفية تدريبية، خاصة في مجال الاعلام الرقمي، نظمتها BBC. - أشرف على تدريب مجموعات طلابية وخريجين في مجال الصحافة المكتوبة والمسموعة . - قاد ورشات عمل حول التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والتأثير في المتلقين . - ساهم في صياغة الخط التحريري لمواقع اخبارية تعنى بالشأن السياسي والمنوعات . - مترجم من مصادر اخبارية انجليزية وعبريّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى