الهدهد

السلطان هيثم بن طارق يعد العمانيين بأمرين في أحدث ظهور له (فيديو)

وعد سلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد، في أحدث ظهور له العمانيين بأنه سيتم إعادة النظر في قيمة المأذونيات وتخفيضها، وكذلك توفير الوظائف للشباب حيث يعد هذا الأمر من أولويات الحكومة.

وأثناء لقائه بشيوخ محافظة شمال الشرقية، في حصن الشموخ العامر بولاية “منح” قال السلطان هيثم في كلمته التي رصدتها (وطن): “تحدثتم عن قيمة المأذونيات وهذا إن شاء الله سيتم إعادة النظر فيه.”

وتابع سلطان عمان موضحا:”طبعا السنتين الماضيتين كانتا استثنائيتين ليس في عمان فقط ولكن في كل بلاد العالم بكل المقاييس. حيث أغلقت كثير من الأعمال وتأثر رجال الأعمال والمحلات بدأت تغلق.”

وأوضح أن إغلاق المحلات “ليس بسبب ارتفاع المأذونية من 200 إلى 400 ريال. ولكن الحالة الاقتصادية في العالم كله تأثرت ببعضها البعض” حسب وصفه السلطان هيثم.

وأضاف متعهدا بخفض قيمة المأذونيات:”نتمنى إن شاء الله السنة المقبلة إذا زالت هذه الجائحة وبدأ الاقتصاد بالحركة. سيكون هناك متسع من الوقت لمراجعة كل هذه الأمور التي اتخذت قبل 3 أو 4 سنوات”.

وقال السلطان هيثم بن طارق:”نعلم كذلك أن هناك مطالبة في هذا الشأن من قبل رجال الأعمال والتجار وخاصة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وسينظر في هذا الأمر وسيتم تخفيض هذه المأذونيات لتسهل رجوع بعض الأعمال إلى ما كانت عليه.”

فرص عمل للشباب

وعن توفير فرص عمل للشباب، أكد السلطان هيثم أن توفير الوظائف من أولويات مشاريع الحكومة “وننظر لها بصفة خاصة”.

لافتا إلى أن “إتاحة العمل ليس فقط من جنب الحكومة ولكن أيضا يجب أن يشارك القطاع الخاص في هذا الأمر. ونحث الشباب على إنشاء مشاريعهم الخاصة.”

كما أشاد السلطان في هذا الجانب بشباب شمال الشرقية وإقبالهم على العمل بنسب عالية جدا.

اقرأ أيضاً: ماذا يعني ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي لسلطنة عمان؟.. بروفيسور يجيب

هذا وتطرق سلطان عمان في حديثه أيضا إلى عدد من المواضيع ذات الأبعاد التنموية والاقتصادية والاجتماعية التي تمس تطلعات المواطنين.

وأشار إلى أن الحكومة ماضية قدما في كل ما من شأنه الارتقاء بالمواطن في كافة ربوع الوطن، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي؛ لينعم بحياة أكثر هناء ورخاء.

منوها إلى أن الوصول بعمان إلى المكانة المرموقة التي تستحقها واجب وطني ينبغي أن يسهم فيه كل فرد.

إلى ذلك أكد السلطان هيثم أن الحكومة لن تألو جهدا في القيام بمسؤولياتها لتنفيذ مشاريعها الإستراتيجية بعزيمة وصبر وإصرار، لتشق النهضة العصرية المتجددة طريقها برسوخ وثبات، لتبلغ الأهداف والغايات الوطنية المأمولة.

(المصدر: وطن – متابعات) 

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى