الهدهد

الأميرة بسمة بنت سعود تغرد شاكرة “ابن سلمان” .. ومغردون يشككون!!

في واقعة أثارت شكوك المغردين حول إن كانت هي من تغرد، عادت الاميرة السعودية المفرج عنها قبل أيام بسمة بنت سعود، للتغريد عبر حسابها على موقع التدوين المصغر “تويتر” المتوقف منذ يوليو/تموز 2019. عقب اعتقالها.

ووفقا للتغريدة المنشورة التي رصدتها “وطن”، فقد وجهت الاميرة “بسمة” شكرها للملك سلمان بن عبد العزيز واصفة إياه بالوالد، وكذلك لولي العهد محمد بن سلمان، معبرة عن امتنانها لهما.

ردود فعل متباينة

من جانبهم، شكك الناشطون على “تويتر” أن تكون الأميرة بسمة بنت سعود هي من قامت بالتغريد عبر الحساب. مستنكرين أن تقوم بشكر من سجنها لمدة تتجاوز الـ33 شهرا. متحدين أن تظهر الأميرة بسمة بفيديو تشكر فيه بنفسها عمها الملك سلمان و نجله لأنهما سجناها وعذباها وابنتها لما يقرب من 3 سنوات. عوضاً عن هذه التغريدة السمجة والتي لا تدل سوى على غباء المخابرات السعودية حسب قولهم.

اقرأ أيضا: الأميرة بسمة بنت سعود في خطر داخل سجن سيء السمعة .. هذا ما كشفه مصدر مقرّب

وقال المغرد “عبدالله” مشككا بأن الاميرة هي من تغرد، قائلا: “يانصاب بلغوا على الحساب الى ان يتم اغلاقه”.

وقال صاحب حساب “AAD”: “ما هذا الذل؟!! تشكريهم على سجنك بدون حق واهانتك ؟!! لست من اهل جزيرة العرب… لكن لم احتمل هذا الموقف منك أيتها الأميرة”.

من جانبه، سخر صاحب حساب “EI-M” من التغريدة بالقول:” في احد يشكر السجان عشان سجنه و طلعه من غير اي تهمه.. شغل المخابرات السعودية شي زبالة والله ..دلوخ بطريقة غريبة ..يادلوخ احذفو التغريدة بس”.

وعلق حساب “مواطن مسلوب الرأي” قائلا: “ما معك الا تشكرين وتحمدين غصبن عنك ، اذا الوليد بن طلال خلاه #مبس يوسع له الطريق بعد ما علقه من رجله في الرتز عاد إنتي معذورة وضعيفة مسكينة”.

وقالت الدكتور “منال الحربي” تعليقا على التغريدة: “إذا بنت أخوه تغرد بهذا الضعف وفي داخلها نار الله الموقدة حرقة وألم مما فُعل بها. كيف بالمغرد المطبل الذي لو شاهد مقطع فيديو ينتقد هيئة الترفيه في حالة واتس اغلقه ولم يكمل مشاهدته وهو جالس أمام شاشة جواله لوحده؟!!”.

اعتقال الأميرة بسمة وابنتها

وكانت منظمة القسط الحقوقية ومقرها لندن، كشفت أن الأميرة بسمة وابنتها سهود الشريف اللتين اعتقلتا في آذار/ مارس 2019. أفرج عنهما دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفي أيار/ مايو من العام الماضي، تواصلت الأميرة مع عائلتها لأول مرة بعد انقطاع نحو عام.

وكانت السلطات السعودية أبلغت الأمم المتحدة في 2019، أن اعتقال الأميرة جاء لمحاولتها السفر بشكل غير قانوني، فيما اعتقلت ابنتها لاتهامها بالاعتداء على ضابط.

وخرجت تقارير عدة حول صحة الأميرة بسمة وأنها تمر في وضع خطير داخل السجن.

ونشر الحساب الرسمي للأميرة عبر “تويتر” عدة مناشدات في الشهور الأولى من اعتقالها. قبل أن ينقطع عن التغريد، ويتم حذف التغريدات، مما يعني ان الحساب مسيطر عليه من شخص آخر.

(المصدر: تويتر – وطن)

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى