الهدهد

ضاحي خلفان بعد اختطاف السفينة الإماراتية: الحوثي “جربوع” وهذا ما سأفعله به وجها لوجه

شن نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان، هجوما عنيفا على زعيم جماعة الحوثيين باليمن عبدالملك الحوثي، وكذلك النظام الإيراني الذي قال إنه تابع له.

وقال ضاحي خلفان في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) وصف فيها الحوثي بـ”الجربوع”: “شرفاء اليمن هم من يدحر عبدالملك وعصابته ومليشياته. لو كنت معهم لما تركت له جحرا يختبئ فيه هذا الجربوع إلا ودكيته”، حسب وصفه.

اقرأ أيضا: من سلطنة عمان .. قيادي حوثي يرد على ضاحي خلفان بعدما قال إن “عبدالملك الحوثي في خبر كان”

بينما تابع: “أنت يا عبدالملك تحارب الدولة اليمنية.. لن تلقى من الدولة إلا التصدي لمشروعك الفارسي شيء طبيعي أن يحدث بينك وبين العرب صدام.. فأنت لست عربيا”.

وكتب في تغريدة أخرى ساخرا: “اذا رأيتم عبدالملك الحوثائي خبروني”.

واستطرد نائب رئيس شرطة دبي: “إذا قتل حوثيا في مأرب او شبوة ..شتموا انصاره ضاحي في الإمارات. وانا قاعد اصيد خباط”.

كما تطرق ضاحي خلفان للحديث عن زعيم حزب الله اللبناني حسن نصرالله وكتب: “سمعت حسن نصر الله وهو يتذلل لإيران فكرهته..ما فيه من معاني الرجولة والعروبة ذرة”، حسب وصفه.

بينما أكمل ساخرا: “تملكني غرامك مثل تملك إيران للحوثي تأمر عليه ويرد لبيك ياسيدي”، حسب قوله.

اختطاف سفينة “روابي” الإماراتية

ويشار إلى أنه قبل أيام استولى الحوثيون على سفينة “روابي” التي ترفع علم الإمارات في البحر الأحمر مقابل مدينة الحديدة اليمنية.

ويرى خبراء أن هذه العملية تهدد بحصول “تصعيد” خطير في بلد يشهد حرباً دامية منذ سنوات.

ويرى كبير المحللين اليمنيين في شركة الأبحاث “نافانتي غروب” الأميركية محمّد الباشا في مصادرة السفينة “مؤشرا لتصعيد سياسي وعسكري في مواجهة التحالف”.

بينما يقول “الباشا” لوكالة “فرانس برس”: “لطالما خشي المراقبون من إمكانية أن تمتد الحرب في اليمن إلى البحر الأحمر وتزعزع استقرار ممرات الشحن الحيوية”.

اقرأ ايضا: مسؤول حوثي كبير يعرض على التحالف مبادلة سفينة “روابي” المختطفة مع “حمار” .. ما قصته؟!

وبعد استيلائهم عليها، بث الحوثيون عبر قناة “المسيرة” التابعة لهم، مشاهد فيديو قالوا إنه تم التقاطها من على متن السفينة “روابي”. وتُظهر المقاطع المصورة السفينة وعلى متنها سيارات مدرعة وقطع أسلحة رشاشة وذخيرة.

ويقول المحلّل في مجموعة الأزمات الدولية بيتر سالزبري إنه “من الصعب تحديد السبب الرئيسي (لمصادرة السفينة). كما أن رسائلهم كانت ملتبسة بعض الشيء”، حسب وصفه.

ورغم ذلك، يرى سالزبري أنه “من الصعب عدم تفسير ذلك بأنه تذكير غير لطيف بقدرتهم على إلحاق أضرار لا يستهان بها بالشحن السعودي والإماراتي في البحر الأحمر حال رغبوا في ذلك”.

(المصدر: تويتر – وطن)

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى