رياضة

ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز ريال مدريد وتعادل برشلونة

شهدت منافسات الجولة ال21 من الدوري الإسباني الممتاز، فوز المتصدر .فريق ريال مدريد على نظيره فالنسيا برباعية ثمينة مقابل هدف وحيد، وتعادل غريمه التقليدي برشلونة أمام منافسه غرناطة بهدف لكليهما.

ريال مدريد والفوز على فالنسيا في الدوري الإسباني

وسجل فريق ريال مدريد أولى أهداف اللقاء في شباك منافسه الضيف .فالنسيا في الدقيقة ال43 عبر ركلة جزاء تحصل عليها ليسددها النجم الفرنسي كريم بنزيما بقوة على يمين شباك المرمى.

وفي الدقيقة ال52 أحرز البرازيلي فينيسيوس جونيور الهدف الثاني بعد تمرات متبادلة .داخل منطقة الجزاء مع كريم بنزيما ليسجلها اللاعب على يسار حارس مرمى فريق فالنسيا، كما وجاء الهدف الثالث من ذات اللاعب برأسية كروية عانقت شباك المرمى.

اقرأ المزيد: جدول مواعيد مباريات يوم الإثنين والقنوات الناقلة في كأس أمم أفريقيا 2022

وسجل فريق فالنسيا ” الخفافيش” الهدف الوحيد له في اللقاء بواسطة. غونسالو غيديس في الدقيقة ال76، جاء من ركلة جزاء تحصل عليها الفريق بعد خطأ ارتكبه النجم الفرنسي ميندي داخل منطقة الجزاء.

وعاد النجم الفرنسي بنزيما لهز شباك المرمى في الدقيقة ال88، سددها اللاعب ببراعة على يسار شباك فريق فالنسيا، لتنتهي المباراة بفوز فريق ريال مدريد على فالنسيا برباعية ثمينة مقابل هدف وحيد.

برشلونة والتعادل مع غرناطة  

وتعادل فريق برشلونة من جديد في منافسات الدوري الإسباني. أمام غرناطة بهدف لكليهما، وسجل الفريق الكتالوني الهدف الأول في اللقاء عن طريق لوك دي يونغ جاء في الدقيقة ال57.

كما وأحرز فريق غرناطة هدف التعادل في الدقيقة ال89 عن طريق أنتونيو بويرتاس، ليفرض الأخير التعادل الإيجابي أمام منافسه برشلونة في منافسات الدوري الإسباني.

اقرأ المزيد: تغريده بيكيه تنفي شائعات راتبه الأعلى أجراً مع برشلونة (صور)

وشهدت المباراة طرد نجم فريق برشلونة الإسباني. جافي في الدقيقة ال79، بعد عرقلته لأحد لاعبي الفريق المستضيف غرناطة، ليخرج على إثرها خارج أرضية الملعب بعد إشهار حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجهه.

ترتيب الدوري الإسباني  

وينفرد فريق ريال مدريد على صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 49 نقطة، بفارق كبير عن الوصيف فريق إشبيلية برصيد 41 نقطة.

وآتى فريق ريال بتيس في المركز الثالث من الترتيب .برصيد 33 نقطة، متساوياً بذلك مع فريق ريال سوسيداد بنفس الرصيد من النقاط في المركز الرابع.

اقرأ المزيد: تفاصيل توزيع الجوائز المالية في كأس أمم أفريقيا 2022

كما وجاء فريق أتلتيكو مدريد في المركز الخامس برصيد 32 نقطة متساوياً بنفس النقاط مع صاحب المركز السادس. فريق برشلونة.

وفي المركز السابع آتى فريق رايو فاليكانو برصيد 30 نقطة، أما في المركزين الثامن .والتاسع جاء فريقا فياريال وفالنسيا برصيد 28 نقطة، بينما في عاشر الترتيب جاء فريق أتلتيك بيلباو برصيد 27 نقطة للموسم الجاري.

(المصدر: وطن +تويتر)

فارس أبو شيحة

فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى