رياضة

الكاميرون تهزم بوركينا فاسو في افتتاح كأس أمم أفريقيا 2022 (شاهد)

نجح صاحب الأرض منتخب الكاميرون في التغلب على نظيره بوركينا فاسو .بهدفين ثمينين مقابل هدف وحيد، في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أفريقيا المقامة على أرض ملعب ” أوليمبي”.

 منتخب الكاميرون وركلتي الجزاء

وسجل منتخب بوركينا فاسو الهدف الأول أولى المباريات في افتتاح كأس أمم أفريقيا في شباك البلد المستضيف الكاميرون في الدقيقة ال24 عن طريق غوستافو سانغاري برأسية جميلة سكنت داخل شباك المرمى.

وعادل منتخب الكاميرون النتيجة عن طريق القائد الكاميروني .فينسنت أبو بكر في الدقيقة ال40 من ركلة جزاء تحصل عليها المنتخب سددها بقوة على يسار شباك مرمى بوركينا فاسو.

https://twitter.com/axxa08921/status/1480219889881202688

كما وتحصل المستضيف الكاميرون مع الوقت البديل مع نهاية الشوط الأول من المباراة في ليسجلها صاحب فينسنت أبو بكر مرة أخرى داخل شباك المرمى.

اقرأ المزيد: بالصور: مراسم افتتاح كأس أمم أفريقيا لعام 2022 في الكاميرون

بوركينا فاسو والفرص المهدرة

وحاول منتخب بوركينا فاسو من العودة إلى المباراة مع مجريات أحداث الشوط الثاني، لكنه فشل في إحراز هدف التعادل وسط التكتل الدفاعي من قبل المستضيف الكاميرون، لتنتهي أولى مباريات كأس أمم أفريقيا بفوز صاحب الأرض على بوركينا فاسو بهدفين ثمينين مقابل هدف وحيد.

https://twitter.com/msferabdl88/status/1480236601645178885

تشكيلة منتخب الكاميرون

ودخل المدرب البرتغالي أنطونيو كونسيساو في تشكيلة أساسية أمام نظيره بوركينا فاسو في افتتاح منافسات كأس أمم أفريقيا 2022، فقد تواجد في حراسة المرمى أندريه أونانا.

اقرأ المزيد: تفاصيل توزيع الجوائز المالية في كأس أمم أفريقيا 2022

كما وفي دفاع التشكيلة آتى كلاً من اللاعبين، مايكل نغادو نغادجوي، نوهو تولو، كولينز فاى، چيروم اونجوين.

كما وجاء في وسط الفريق كلاً من: سامويل اوم جويت، بيير كوندي، مومي نغامالو، أما في هجوم التشكيلة فقد جاء كلاً من: فينسنت أبو بكر، كارل توكو إكامبي، اندريه انجيسا.

تشكيلة منتخب بوركينا فاسو

ولعب المدرب كامو مالو في تشكيلة أساسية في مواجهة قوية في افتتاح أمم أفريقيا .أمام المستضيف الكاميرون، حيث كان في حراسة المرمى كواكو كوفي.

اقرأ المزيد: جدول مواعيد مباريات يوم الإثنين والقنوات الناقلة في كأس أمم أفريقيا 2022

كما وجاء في دفاع تشكيلة الفريق كلاً من: إيسوفو دايو، عيسى كابوري، باتريك مالو، إيسوفو دايو، لكن في وسط التشكيلة. آتى كلاً من: أداما غيرا، بلاتي توريه، غوستافو سانغاري، كما وفي هجوم الفريق اعتمد المدرب على كلاً من اللاعبين، بيرتراند تراورى، عبدول تابسوبا، سيريل بيالا.

(المصدر: وطن +تويتر)

فارس أبو شيحة

فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى