الهدهد

“نظام السيسي ينقلب على محمد الأمين” .. قصة اغتصاب قاصرات بدار أيتام يملكها تهزّ مصر!

واجهت النيابة العامة المصرية رجل الأعمال الشهير محمد الأمين، والذي يعد من أكثر رجال الأعمال دعما لنظام السيسي، بالتهم الموجهة إليه بعد القبض عليه وهي هتك عرض فتيات قاصرات واستغلالهن جنسيا حيث يقبعن في دار أيتام يملكها.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام فقد أمرت النيابة العامة، بحبس محمد الأمين احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالاتجار في البشر.

وأوضحت تحقيقات النيابة أن الأمين استغل ضعف فتيات من نزيلات دار أيتام مملوكة له ببني سويف. بقصد التعدي عليهن جنسيا وتحريض أخرى على ارتكاب تلك الجريمة.

وكذا هتك عرضهن بالقوة والتهديد، حال كونه ممن له سلطة عليهن، وتعريضهن بذلك للخطر.

محمد الأمين مقرب من السيسي والإمارات

وأحدث خبر القبض على رجل الأعمال المصري المقرب من نظام السيسي، ضجة واسعة بين المصريين على مواقع التواصل.

وقال الكاتب البارز جمال سلطان:”محمد الأمين عراب الاستثمارات الإماراتية في السوق السري للإعلام المصري. قنوات فضائية وصحف ومواقع سيطر عليها وكان مجرد واجهة للمالك الحقيقي اعتقل أمس ووجهت له تهم مشينة.”

وتابع:”رغم كل ما قدمه للسلطة من دعم وولاء. مؤشر واضح على أن العلاقات بين القاهرة وأبو ظبي تتجه نحو الأسوأ.”

فيما اعتبر سلطان في تغريدة أخرى أن التفاصيل المخزية والبشعة والمثيرة للاشمئزاز التي نشرها الإعلام الرسمي والموالي في مصر عن فضائح عراب الاستثمارات الإماراتية في الإعلام المصري، محمد الأمين. صدرت من جهات رسمية ووزعت عمدا على الصحف والمواقع لنشرها بالمخالفة للقانون”.

وهي تكشف ـ بحسبه ـ عن مرارة شديدة ورغبة في الانتقام والتشهير.

سبقه حسن راتب

من جانبها قالت الدكتورة نادية أبوالمجد:”حبس رجل الأعمال محمد الأمين مالك قناةً cbc، التي ظهرت فجأة بعد ثورة 25 يناير، بتهمة الاتجار في البشر والتعدي على بعض الفتيات في دار أيتام أسسها.”

مضيفة:”وقبله حبس رجل الأعمال حسن راتب، مالك قناة المحور، بتهمة الاتجار في الآثار من قنوات “الأذرع الإعلامية” في مصر.”

مؤسسة “الأيدي الأمينة” لرعاية الفتيات

هذا وأغلقت وزارة التضامن الاجتماعي مؤسسة “الأيدي الأمينة” لرعاية الفتيات التابعة لرجل الأعمال محمد الأمين، بعد اكتشاف مخالفات يحاسب عليها القانون.

كما ذكر الإعلامي سامي كمال الدين، أن محمد الأمين تبرع بأكثر من مليار جنيه من أجل صندوق تحيا مصر.

وتابع:”النيابة حبسته بتهمة الاتجار بالبشر والتعدي جنسيا على 4 فتيات في 2 من دور الأيتام التابعة له.”، مضيفا:”خد بالك محمد الأمين معين عضو مجلس أمناء تحيا مصر بقرار جمهوري من السيسي.. طيب ليه بيفضحوه فضيحة المطاهر كده؟! إنت زعلت مين.”

تصفية حسابات أم ماذا؟

من جانبه تساءل السياسي والبرلماني المصري السابق ممدوح إسماعيل، هل كان القبض على محمد الأمين صاحب قناة “سي بي سي ومودرن” للثورة المضادة لثورة 25 يناير، بسبب تهم الاتجار بالبشر والتعدى على بنات أيتام أم الأمر تصفية حسابات بين الظلمة؟” حسب وصفه.

مضيفا:”أم فضيحة للوجه البشع الحقير لمن استغل الأيتام واحتمى بالعسكر الظلمة.. من أعان ظالماً سلطه الله عليه.”

وكانت النيابة العامة، تلقت بلاغًا من المجلس القومي للأمومة والطفولة في العاشر من شهر ديسمبر من العام الماضي. بشأن ما نُشِر بإحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من هتك المتهم عرض فتيات مقيمات بدار أيتام يمتلكها ببني سويف.

الأمر الذي رصدته وحدة الرصد، والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام في ذات التوقيت، فتولت النيابة العامة التحقيقات.

واستمعت النيابة العامة لأقوال الفتيات المجني عليهن، اللاتي شهدن باعتياد المتهم هتك عرضهن دون رضائهن. واصطحابه بعضهن لفيلته بالساحل الشمالي لمدة أسبوع ليتمكن من هتك عرضهن. وطلبه منهن أفعالًا مخلة.

كما استمعت النيابة العامة لشهادة مدير غرفة نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة عن تفصيلات البلاغ المقدم. ومدير صفحة أطفال مفقودة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. بشأن رصد الصفحة ملابسات الواقعة، واستماعه لشكوى بعض الفتيات المجني عليهن هاتفيًّا.

هذا وتصدر وسم باسم “محمد الأمين” رجل الأعمال ومالك قنوات CBC، تويتر بعد القبض عليه واتهامة بـ «الإتجار بالبشر» واستغلال دار أيتام في أعمال مخالفة للأداب.

وكانت النيابة العامة قد طلبت تحريات الشرطة حول الواقعة، والتي أكدت صحة ارتكاب المتهم الجريمة، وأشارت لأسماء فتيات أخريات مجني عليهن.

فأمرت النيابة العامة بضبط المتهم الذي أُلقي القبض عليه، وباستجوابه ومواجهته بما لدى النيابة العامة من أدلة قِبَله أنكر ما نُسِب إليه من اتهامات، وتستمع النيابة العامة اليوم لعدد من الفتيات المجني عليهن، وجارٍ استكمال التحقيقات.

(المصدر: وطن – متابعات) 

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى