رياضة

مواعيد مباريات افتتاح كأس أمم أفريقيا 2022 والقنوات الناقلة

يترقب عشاق وجماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم، افتتاح بطولة. كأس أمم أفريقيا لعام 2022 المقامة في دولة الكاميرون، والمقرر يوم الأحد تحت رعاية وتنظيم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

نجوم كرة القدم الأفارقة في كأس أمم أفريقيا 2022

وتشهد بطولة كأس أمم أفريقيا هذا العام، حضور العديد من النجوم المتألقين مع أنديتهم الأوروبية. والعربية في كافة المسابقات المختلفة، ومن أبرزهم النجم المصري الدولي محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي للموسم الجاري.

وكذلك حضور النجم الجزائري رياض محرز المتألق مع نادي مانشستر سيتي. المتربع على عرش صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، والنجم السنغالي ساديو ماني مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، ومواطنه إدوارد ميندي حارس فريق تشيلسي وغيرهم.

اقرأ المزيد: مواجهات نارية مرتقبة .. تفاصيل قرعة الثمن النهائي من كأس ملك إسبانيا

موعد مباراة الكاميرون وبوكينا فاسو في أمم أفريقيا 2022

وستنطلق المباراة الافتتاحية من منافسات بطولة أمم أفريقيا لعام 2022، بين البلد المستضيف الكاميرون أمام منافسه بوكينا فاسو على أرض ملعب ” أوليمبي”.

وستكون المباراة بين الكاميرون وبوركينا فاسو في افتتاح أولى مباريات بطولة. كأس أمم أفريقيا لعام 2022، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت دولة مصر، وفلسطين، سوريا، لبنان، الأردن، السودان، ليبيا.

اقرأ المزيد: رونالدو يوجه رسالة قوية إلى مانشستر يونايتد بشأن المدرب رانغنيك 

كما وبتوقيت مكة المكرمة “السعودية”، واليمن، العراق، البحرين، الكويت، قطر عند الساعة السابعة مساءً، ولكن بتوقيت الإمارات وعمان في تمام الساعة الثامنة مساءً، أما بتوقيت المغرب وتونس والجزائر عند الساعة الخامسة مساءً.

مباراة أثيوبيا والرأس الأخضر في أمم أفريقيا 2022

وسيواجه منتخب أثيوبيا نظيره الرأس الأخضر في مباراة قوية بين كلا المنتخبين في الجولة. الأولى من منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا لعام 2022 على أرض ملعب ” أوليمبي” الكاميروني.

اقرأ المزيد: الفيصلي السعودي يعلن تعاقده مع أحمد عسيري في الميركاتو الشتوي

وستنطلق صافرة بدء المباراة بين منتخب أثيوبيا والرأس الأخضر عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت دولة مصر، وفلسطين، لبنان، ليبيا، الأردن، السودان، سوريا، أما بتوقيت مكة المكرمة ” السعودية”، واليمن، البحرين، الكويت، العراق، قطر في تمام الساعة العاشرة مساءً.

كما وستكون بتوقيت دولة الجزائر والمغرب وتونس عند الساعة الثامنة مساءً، ولكن بتوقيت الإمارات وعمان في تمام الساعة الحادية عشر مساءً.

القنوات الناقلة للمباريات

وستبث مباريات افتتاح بطولة كأس أمم أفريقيا لعام 2022، عبر قنوات “beIN SPORTS” الرياضية القطرية التي تمتلك حقوق النقل والبث لكافة مباريات البطولة القارية في الوطن العربي وشمال أفريقيا.

اقرأ المزيد: البرازيلي كوتينيو يعود مجددًا إلى الدوري الإنجليزي بعد رحيله عن برشلونة 

كما وستنقل المباريات الافتتاحية لكأس أمم أفريقيا 2022، عبر قناة “beIN SPORTS MAX HD1″، بتردد عبر القمر الصناعي النايل سات 11013، ومعدل ترميز 27500، وباستقطاب أفقي، ومعامل تصحيح الخطأ 2/3.

التعليق على المباريات

وسيعلق على المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أفريقيا لعام 2022 بين الكاميرون وبوركينا فاسو، عبر شبكة قنوات “beIN SPORTS” المعلق الرياضي التونسي رؤوف خليف، كما وسيعلق على مجريات أحداث مباراة منتخب أثيوبيا أمام الرأس الأخضر، المعلق الرياضي نوفل باشي.

(المصدر: وطن)

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى