رياضة

مانشستر سيتي يكرم الأرجنتيني أغويرو بمنصب جديد بعد اعتزاله كرة القدم

كشفت صحيفة بريطانية، بأن إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي. تستعد في الأيام القليلة القادمة لتكريم النجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو 33عاماً، بمنصب إداري جديد بعد اعتزاله كرة القدم بسبب مشاكل صحية في القلب.

مانشستر سيتي وأغويرو

وأفادت صحيفة “ذا صن” البريطانية، بأن نادي مانشستر سيتي قرر تكريم الأرجنتيني المعتزل سيرخيو أغويرو. نجم فريق مانشستر سيتي ” السماوي” السابق، بمنصب جديد يجعله قريب من عالم كرة القدم المستديرة.

وأردفت الصحيفة، ” أن النجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو سيعين. سفيراً لنادي مانشستر سيتي، مثل زميليه السابقين الفائزين بلقب الدوري الإنجليزي ميكا ريتشاردز وجوليون ليسكوت”.

اقرأ المزيد: ترتيب الدوري الألماني بعد سقوط بايرن ميونيخ أمام بوروسيا مونشنغلادباخ

تمثال سيرخيو أغويرو

كما وأضافت، ” سيتم الكشف عن تمثال للأرجنتيني سيرخيو أغريرو في وقت لاحق هذا العام، كما وسيرافق ذلك تمثالين لزميله السابقين ديفيد سيلفا وفنسنت كومباني”.

وجاءت تلك الخطوة من إدارة مانشستر الإنجليزي لنجمه السابق المعتزل. سيرخيو أغويرو، الذي أعلن اعتزاله عالم كرة القدم في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني العام الماضي، بسبب مشاكل صحية في منطقة القلب.

اقرأ المزيد: رونالدو يوجه رسالة قوية إلى مانشستر يونايتد بشأن المدرب رانغنيك

وقد انتقل الأرجنتيني أغويرو قبيل اعتزاله بأشهر قليلة إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني خلال موسم الانتقالات الصيفية، حيث شارك معه في خمسة مباريات مع الفريق الكتالوني أحرز من خلالها هدفه الوحيد. والأخير في الكلاسيكو الإسباني داخل مرمى ريال مدريد.

الانجازات والألقاب مع مانشستر سيتي

كما وسجل مع فريقه السابق مانشستر سيتي الإنجليزي 260 هدفاً. في كافة المسابقات المختلفة خلال الفترة التي قضاها مع الفريق ما بين عام 2011-2021، والتتويج معه 5 مرات بلقب الدوري الإنجليزي، و6 مرات بكأس رابطة الاتحاد الإنجليزي، و3 مرات بدرع الاتحاد الإنجليزي.

اقرأ المزيد: مواجهات نارية مرتقبة .. تفاصيل قرعة الثمن النهائي من كأس ملك إسبانيا

أما على صعيد المشاركات الدولية مع منتخب بلاده الأرجنتين، فقد شارك في 101 مباراة استطاع من خلالها من تسجيل 41 هدفاً، كما وتوج معه بلقب كأس كوبا أمريكا عام 2021، وكذلك وصافة مونديال كأس العالم في عام 2014.

(المصدر: وطن +كووورة)

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى