رياضة

تفاصيل توزيع الجوائز المالية في كأس أمم أفريقيا 2022

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، عن زيادة قيمة الجوائز المالية. للمنتخبات المشاركة، التي ستتوج بالمراكز الأربعة الأولى في بطولة كأس أمم أفريقيا لعام 2022 المقرر إقامتها في دولة الكاميرون.

الاتحاد الأفريقي وجوائز كأس أمم أفريقيا 2022

وقال الاتحاد الأفريقي “الكاف” في بيان نشره يوم الجمعة الماضية بعد اجتماعه الأخير قبيل انطلاق. بطولة كأس أمم أفريقيا لعام 2022، ” لقد تم زيادة قيمة الجوائز المالية للبطولة القارية بقيمة مليون و850 ألف دولار للنسخة الحالية مقارنة بالنسخة الماضية”.

وبين الاتحاد، أنه تم تقسيم الجوائز المالية بحيث سيتلقى المتوج بلقب .مونديال كأس أمم أفريقيا (5) ملايين دولار، بزيادة نصف مليون دولار عن النسخة الماضية.

اقرأ المزيد: مواعيد مباريات افتتاح كأس أمم أفريقيا 2022 والقنوات الناقلة

وأضاف البيان، ” سيحصل صاحب المركز الثاني الوصيف على 2 مليون و750 ألف دولار بزيادة ربع مليون دولار عن النسخة الماضية، كما سينال صاحب المركز الثالث والرابع من البطولة على مبلغ 2 مليون و200 ألف دولار لكل منهما بزيادة 200 ألف دولار”.

الكاف وتعزيز مكانة كأس أمم أفريقيا 2022

وأوضح الاتحاد الأفريقي “الكاف”، أن زيادة قيمة الجوائز المالية للبطولة القارية في نسختها ال33، والتي تأتي في إطار الالتزام بمكافأة الأداء المميز وتعزيز مكانة كأس الأمم الأفريقية.

اقرأ المزيد: إطلاق سراح مدافع مانشستر سيتي بعد اتهامه بالاغتصاب

وسيشارك في النسخة الحالية من بطولة كأس أمم أفريقيا، 24 منتخباً أفريقياً للمرة الثانية على التوالي بعد زيادتها عام 2019 من 12 إلى 24 منتخباً للمشاركة في نهائيات البطولة القارية.

اقرأ المزيد: كم يبلغ ثمن خاتم تايلور وارد زوجة رياض محرز الجديدة ؟!     

كما وستكون أولى المواجهات بين البلد المستضيف دولة الكاميرون أمام منافسه بوركينا فاسو في افتتاح كأس أمم أفريقيا.

وسيلتقي منتخب أثيوبيا أمام نظيره الرأس الأخضر ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات والتي ستنطلق في ال9 من شهر يناير الشهر الجاري وحتى ال6 من شهر فبراير القادم.

(المصدر: وطن +تويتر)

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى