حياتنا

المرأة التونسية الأجمل عربياً.. ودولة خليجية في المركز الأخير!

تونس أولاً

وتلت تونس في التصنيف الذي اشتمل على 20 دولة عربية، لبنان.

أما فلسطين فقد احتلت المركز الثالث، والمغرب في المركز الرابع، ومصر في المرتبة الخامسة من حيث جمال نساءهن.

وحلت المرأة السورية في المركز السادس، والجزائر والعراق في المركزين السابع والثامن.

بينما جاء تصنيف جمال المرأة الأردنية في المركز التاسع، والعُمانية في العاشر. تلاها السعودية والسودان واليمن وليبيا.

البحرين في المركز الأخير

بينما احتلت البحرين من حيث جمال نساءها المركز الأخير، سبقتها الكويت وقطر وموريتانيا وجيبوتي والإمارات في المركز الخامس عشر.

كما صنف موقع “رانك” المرأة التونسية، كأنسب امرأة في شمال إفريقيا يمكن أن يتواصل معها الرجل في حياته كزوجة.

وأشار الموقع إلى أن سبب ذلك يعود كون التونسية مثقفة وواعية ومتعلمة. والأكثر انفتاحاً وتعليماً في المنطقة العربية الإفريقية.

وهو الأمر الذي يجعل من التونسية إمرأة واعية وقادرة على الإستمرار في العلاقة الزوجية بحسب الموقع.

الأجمل دولياً

وعلى الصعيد الدولي، ضمت القائمة 120 دولة بالنسبة لأجمل السيدات، وعلى رأسها السويد.

وعلى الرغم من سيطرة الدول الأوروبية على المراكز الأولى، إلا أن المرأة التونسية حصدت المرتبة السادسة دولياً.

اقرأ أيضا: ملكة جمال العراق السابقة سارة عيدان تثير الجدل بتعليقها عن القدس ومتابعوها يلقنوها درساً

الملكة رانيا الأجمل

وفي سياق مشابه، اعتبر الدكتور جوليان دي سيلفا، أحد أبرز أطباء وخبراء الجراحات التجميلية في لندن، أن الأمير الراحلة ديانا هي الأكثر جمالاً وجاذبية، وذلك بعد تحليل النسبة الذهبية لعدد كبير من نساء العائلات الملكية في العالم.

ونقلت وسائل إعلام أجنبية قبل عامين عن الطبيب دي سلفا قوله. إن الأميرة ديانا حصلت على أعلى الدرجات في مقياس الجمال ضمن النسبة الذهبية للجمال المثالي، تلتها ملكة الأردن رانيا العبدالله بالمركز الثاني. فيما احتلت أميرة موناكو الراحلة غريس كيلي المركز الثالث، أما ميغان ماركل فحلت بالمركز الرابع. وكيت ميدلتون بالمركز الخامس.

قائمة أجمل نساء العائلات الملكية

تقنية التعريف اليوناني القديم للجمال المثالي طُورت عبر رسم خرائط حاسوبية للوجه. على يد طبيب وخبير التجميل الشهير جوليان دي سيلفا. الذي استخدم التكنولوجيا في إعداد النسبة الذهبية لقائمة أجمل نساء العائلات الملكية. وخلصت النسبة الذهبية المتطورة إلى اختيار أكثر نساء العائلات الملكية جمالاً في العالم، وجاءت القائمة كالتالي:

الأميرة الراحلة ديانا التي حققت أعلى الدرجات بمقاييس الجمال المثالي. في شكل وجهها وأنفها وجبهتها وحاجبيها. وحققت نسب جمال أقل بمنطقة الذقن والشفتين الرقيقتين.

وحسب الطبيب البريطاني، فإن الملكة رانيا العبدالله تلي الأمير ديانا في الترتيب باعتبار أنها أجمل ملكة حية، وأكثر امرأة جذابة بشكل مذهل. وثاني أجمل نساء العائلات الملكية في العالم بعد الأميرة الراحلة ديانا.

وقال دي سيلفا: “إن الملكة رانيا حصلت على أعلى الدرجات على الإطلاق، كما هو واضح في خريطة مقاييس جمال وجهها التكنولوجية المميزة المذهلة. خاصةً بمنطقة الذقن الكلاسيكي والشفتين والأنف والجبين”.

اقرأ أيضا: ملكة جمال المغرب تصر على المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون المقامة في إسرائيل

الملكة رانيا العبد الله

وبعد الأميرة رانيا جاءت أميرة موناكو الراحلة غريس كيلي في المرتبة الثالثة كأجمل نساء العائلات الملكية في العالم. إذ قال جوليان إن غريس كيلي تتميز بجمال خالد، وحصلت على أعلى الدرجات في مقياس تباعد عينيها. وجمال عينيها المثالي الذي حصل على أعلى درجات على الإطلاق. وبلغت نسبتها العالية جداً 99.8%، كما سجلت شفتها أعلى درجات بنسبة 91٪.

أميرة موناكو غريس كيلي

فيما حلت ميغان ماركل دوقة ساسكس في المرتبة الرابعة كأكثر نساء العائلات الملكية جمالاً في العالم، وأشار الدكتور جوليان إلى أن ماركل تبرز بجمال خاص بفضل تمتعها بتناظر وجه جميل. لتليها أخيراً دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، التي حلت في المرتبة الخامسة بنسبة 86.82%.

 

المصدر: (بانك أوف ستاتستيكس)

رفيف عبدالله

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في غزة، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (وطن) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى