الهدهد

المحلل الرياضي التونسي الصادق قحبيش يسخر من منتخب الجزائر ويثير جدلاً (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مثير يظهر المحلل الرياضي التونسي الصادق قحبيش وهو يسخر من المنتخب الجزائري لكرة القدم، واصفا إياه بـ”المنفوخ إعلاميا”.

قحبيش يهاجم منتخب الجزائر

وقال “قحبيش” خلال استضافته على إذاعة “ديوان أف أم”، قبل أيام من انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في الكاميرون، خلال الفترة من 9 يناير/كانون ثان الجاري حتى 6 فبراير/شباط المقبل: ”منتخب ا‏لجزائر ليس المرشح للفوز بأمم أفريقيا. وبالنسبة لي هو منتخب منفوخ إعلاميًا. صحيح أنه فاز في 34 مباراة متتالية ولكنه وصل إلى مرحلة الغرور“.

اقرأ أيضا: منتخب الجزائر يواصل سكة انتصاراته التاريخية بعد الفوز على غانا ودياً (فيديو)

وأضاف: ”أقول للاعبي المنتخب الجزائري، خاصة مدربهم جمال بلماضي، خففوا قليلًا من التكبر والغرور، الجزائر لا تملك زيكو أو مارادونا حتى يتكبر علينا لاعبوها ومدربهم. ورياض محرز لا يلعب بشكل أساس مع مانشستر سيتي. وبغداد بونجاح ليس في أحسن حالاته، وما يعول عليه في منتخب الجزائر هو سعيد بن رحمة، وهو أفضل لاعبيه في وست هام يونايتد“.

وتابع: ”بالنسبة لي أرشح ‏السنغال، وكوت ديفوار، والكاميرون، للوصول إلى الأدوار النهائية والفوز بالبطولة“.

كل القارة الإفريقية فخورة به

وتأتي تصريحات “قحبيش” المثيرة للجدل، في وقت تمنى فيه رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي. تتويج المنتخب الجزائـري بكأس العالم ووصفه بالمنتخب الرائع الذي يجعل كل القارة الإفريقية فخورة به وليس الجزائريين فقط.

وقال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في تصريحات لموقع “دي زاد فوت” الجـزائري وبعض وسائل الإعلام الجزائرية الحاضرة في الكاميرون، بعد أن تعرف إلى هويتهم: “أنتم من الجزائر.. الجزائر بلد جميل، وتملك منتخبا رائعا جعل قارة إفريقيا فخورة به”.

وتابع حديثه عن المنتخب الجـزائري: “على الجزائر أن تفوز بكأس العالم وليس كأس إفريقيا فقط، لأنه واحد من المنتخبات الإفريقية التي يمكنها أن تجعل إفريقيا فخورة”.

وصرح: “نتمنى للجزائر حظا موفقا.. أتمنى لكم الأفضل، فشعبكم يجب أن يكون فخورا…، المنتخب الجزائـري منح الكثير من الفخر للقارة الإفريقية وهو واحد من أفضل المنتخبات في العالم”.

ويدخل ”محاربو الصحراء“ بطولة أمم أفريقيا منتعشين بالتتويج ببطولة كأس العرب. كما أنهم يستهدفون الدفاع عن اللقب الذي حصدوه، العام 2019، في مصر على حساب السنغال. بهدف سجله المهاجم بغداد بونجاح.

وكان هذا اللقب هو الثاني في تاريخ المنتخب الجـزائري، ببطولة كأس الأمم الأفريقية. بعد نسخة 1990.

في حين يقترب منتخب الجزائر، من تجاوز رقم إيطاليا القياسي (37 مباراة دون خسارة). وتصدر قائمة المنتخبات التي حققت أطول سلسلة مباريات دون التعرض للهزيمة، وقد تحطم الجزائر هذا الرقم خلال مشاركتها في نهائيات كأس أمم أفريقيا، التي تنطلق، الأحد المقبل، في الكاميرون.

(المصدر: تويتر – وطن)

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى