الثلاثاء, مايو 17, 2022
الرئيسيةالهدهدأمن السلطة لنجل زكريا الزبيدي أثناء اعتقاله وضربه: "بدك تغلبنا أنت وأبوك"!

أمن السلطة لنجل زكريا الزبيدي أثناء اعتقاله وضربه: “بدك تغلبنا أنت وأبوك”!

كشف أحد الأقارب والشاهد العيان على واقعة اعتقال قوات الأمن الفلسطيني لمحمد الزبيدي نجل القيادي في كتائب شهداء الأقصى الأسير زكريا زبيدي. تفاصيل ما جرى أثناء عملية الاعتقال.

نجل الزبيدي كان يقود سيارة قانونية عكس ما تم تداوله

وقال شاهد العيان، بأن محمد الزبيدي كان يقود سيارة قانونية على عكس ما تم تداوله من أن سبب اعتقاله هو قيادته لسيارة غير قانونية.

وأوضح الشاهد، أن نجل الأسير زبيدي أخبر أفراد القوة الأمنية عن اسمه وأنه نجل زكريا الزبيدي، ليرد عليه احدهم بالقول: “بدك تغلبنا انت وأبوك”.

 

قد يهمك أيضا:

أجهزة السلطة تعتدي على نجل الأسير زكريا الزبيدي بطل عملية الهروب من سجن جلبوع (فيديو)

تعذيب زكريا الزبيدي يشعل الضفة الغربية وشقيقه يتحدث عن دخوله غرفة الإنعاش

حقيقة صورة الأسير زكريا الزبيدي في غرفة العناية المكثفة بسبب التعذيب (شاهد)

تفاصيل مثيرة عن هروب زكريا الزبيدي ورفاقه من “جلبوع” تنشر لأول مرة بعد اكتمال التحقيق

 

كما أوضح الشاهد بأن أفراد القوة الأمنية وجهوا لنجل الزبيدي الكثير من الشتائم والالفاظ الخارجة.

شقيقة الزبيدي تستنكر ما جرى

وكانت شقيقة الأسير زكريا الزبيدي قد استنكرت ما قامت به أجهزة أمن السلطة بحق ابن شقيقها. وعبرت عن غضبها مما حدث. قائلة في تدوينة لها عبر فيسبوك: “الطرف الأول يضعون اسم زكريا الزبيدي على رأس قائمة التبادل. والطرف الثاني يعتدون على ابنه بالضرب شتان بين الطرفين”.

وعقب عملية الاعتقال، سادت حالة من التوتر الشديدة في المدينة وسمعت أصوات إطلاق نار كثيف في أكثر من منطقة بجنين، وسط استنفار واسع لعشرات المسلحين.

وأفاد شهود عيان أن المسلحين استهدفوا بأسلحة رشاشة عدد من المقرات الأمنية للسلطة التي بدورها استدعت عززت من انتشار قواتها في جنين. مما دفع أجهزة الامن لإطلاق سراح نجل زكريا الزبيدي خشية مما قد تواجهه من غضب.

بينما كان ناشطون قد تداولوا فيديو يظهر قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية وهي تعتدي بشكل وحشي على محمد الزبيدي نجل القيادي في كتائب شهداء الأقصى زكريا الزبيدي المعتقل لدى دولة الاحتلال. والذي كان ضمن الأسرى الذين انتزعوا حريتهم من سجن “جلبوع”. قبل أن تقوم سلطات الاحتلال بإعادة اعتقاله وباقي الأسرى الذين اشتركوا معه في العملية.

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد أقدم أفراد من قوات الأمن الفلسطينية في محافظة جنين، شمال الضفة الغربية. بالاعتداء على الطفل محمد الزبيدي بشكل وحشي. دون اعتبار لكونه طفلا أو أنه نجل أحد أكثر المقاومين بطولة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب الفيديو، فقد انهال أفراد الامن على الطفل بالهراوات. في حين أن أحدهم كان ممسكا به من رقبته وهو مقيد، محاولا خنقه.

(المصدر: تويتر – وطن)

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث