الرئيسية » حياتنا » دراسة جديدة تكشف معاناة النساء مع الدورة الشهرية بعد أخذ لقاح كورونا

دراسة جديدة تكشف معاناة النساء مع الدورة الشهرية بعد أخذ لقاح كورونا

كشفت دراسة جديدة أن النساء اللواتي تلقين لقاح كورونا عانين من الدورة الشهرية أطول من المعتاد لمدة يوم تقريبًا.

بحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، فإنّ النتائج المنشورة في مجلة Obstetrics & Genecology تؤكد صحة الادعاءات من آلاف النساء اللواتي أبلغن عن تغييرات غير منتظمة في دورتهن بعد الحصول على اللقاح.

وقام فريق من العلماء بقيادة جامعة أوريغون للصحة والعلوم، بتحليل دورات ما يقرب من 4000 امرأة من خلال تطبيق تتبع الخصوبة، وتم تطعيم بعضهن والبعض الآخر لم يتم تلقيحهن.

وكان متوسط ​​الزيادة في دورات النساء بعد جرعة اللقاح الأولى 0.64 يومًا (حوالي 15.36 ساعة) و 0.79 يومًا (حوالي 18.96 ساعة) بعد الجرعة الثانية.

ومع ذلك ، فإن مجموعة فرعية من الذين تلقوا جرعتين من اللقاح في نفس الدورة الشهرية (358 مستخدمًا) كان لديهم متوسط ​​زيادة أكبر في طول الدورة لمدة يومين.

اقرأ أيضاً: رجل تلقى لقاح كورونا 10 مرات في يوم واحد نيابة عن آخرين مقابل المال.. ماذا حدث له!

تستمر الدورات الشهرية بشكل عام حوالي 28 يومًا. لكن المقدار الدقيق يختلف من امرأة إلى أخرى، وكذلك خلال حياة الفرد. يمكن أن يتغير أيضًا في أوقات التوتر.

الدراسة ستستمر عاماً كاملاً

ومع ذلك، فإن النتائج أولية، حيث من المقرر أن تستمر هذه الدراسة لمدة عام كامل.

تم الإعلان عن البحث في سبتمبر 2021 ويتم تمويله بمنحة قدرها 1.67 مليون دولار من المعاهد الوطنية للصحة.

وهي تشمل خمس جامعات تهدف إلى تحديد ما إذا كان هناك ارتباط بين وجود فترات غير طبيعية ولقاح COVID-19 أم لا.

تشمل الجامعات جامعة بوسطن، وكلية الطب بجامعة هارفارد، وجامعة جونز هوبكنز، وجامعة ولاية ميتشيغان، وجامعة أوريغون للصحة والعلوم.

وقالت ديانا دبليو بيانكي، مديرة معهد (يونيس كينيدي شرايفر الوطني) لصحة الطفل والتنمية البشرية التابع للمعاهد الوطنية للصحة، في بيان: “إنه لأمر مطمئن أن الدراسة وجدت فقط تغيرًا طفيفًا ومؤقتًا في الدورة الشهرية لدى النساء”.

وأضافت: “توفر هذه النتائج، لأول مرة، فرصة لتقديم المشورة للنساء حول ما يمكن توقعه من لقاح كورونا. حتى يتمكنوا من التخطيط وفقًا لذلك.”

من أجل الدراستهم، حلل العلماء بيانات مجهولة المصدر من تطبيق تتبع الخصوبة (Natural Cycles)، بين النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 18 و 45 عامًا اللائي لا يستخدمن وسائل منع الحمل الهرمونية.

بيانات من ثلاث دورات متتالية

وجمع الباحثون بيانات من ثلاث دورات متتالية قبل الحصول على اللقاح وثلاث دورات أخرى بعد ذلك.

بالنسبة للنساء غير المطعمات، تم جمع البيانات لست دورات متتالية. من بين 3959 فردًا في الدراسة، تم تطعيم 2403 شخصًا ولم يتم تلقيح 1556.

كانت ثلاثة من اللقاحات موجودة في الدراسة – لقاح فايزر (55 في المائة). موديرنا (35 في المائة). ولقاح جونسون آند جونسون (سبعة في المائة).

وتبدو التغييرات أكثر وضوحًا عندما يتم التطعيم في وقت مبكر من المرحلة التي تبدأ في اليوم الأول من الدورة الشهرية. وتنتهي عند بدء الإباضة.

اقرأ أيضاً: وفاة بطل العالم الشهير “أندرتيكر” بعد رفضه تلقي لقاح كورونا (صور)

ومع ذلك، فإن الزيادة في مدة الدورة وهي فترة أطول بين النزيف لم تترافق مع أي تغيير في عدد أيام الحيض.

هذه الدراسة مجرد جزء صغير من البحث الذي استمر لمدة عام. والذي حدث عندما أبلغت آلاف النساء في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة عن عدم انتظام دورات الحيض.

في 2 سبتمبر الماضي، تقدمت 35000 امرأة بريطانية قائلة إن الدورة الشهرية تعطلت بعد الحصول على لقاح كورونا.

ولم يتم الكشف عن أي مشاكل متعلقة بالخصوبة في ذلك الوقت. وفقًا لتحليل البيانات الذي أجرته الدكتورة فيكتوريا مالي وهي محاضرة في علم المناعة التناسلية في إمبريال كوليدج لندن.

(المصدر: ديلي ميل)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.