حياتنا

ميزة تويتر الجديدة .. لماذا أثارت قلق مُستخدمين!

أعلنت منصة تويتر أنها تختبر ميزة جديدة ستسمح للمستخدمين بالرد على التغريدات بالصور أو مقاطع الفيديو.

الميزة، التي يطلق عليها اسم “اقتباس تغريدة مع رد فعل”، تتيح لك تخصيص “تغريدة خاصة بك – مقطع فيديو (أو صورة) مع تضمين التغريدة.”

ستسمح هذه الميزة للمستخدمين بتضمين تغريدة مع صورهم أو مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

وبحسب “تويتر” فإنّ الميزة يتم اختبارها حاليًا على نظام iOS فقط. وتم طرحها على عدد قليل من مختبري النسخة التجريبية.

اقرأ أيضاً: آيفون 14 .. كيف سيكون جهاز آيفون هذا العام!؟

يمكن لأولئك المختبرين الذين حصلوا على هذه الميزة الوصول إليها بالنقر فوق الزر “إعادة التغريد”. حيث سيرون زر “اقتباس تغريدة مع رد فعل” جديد.

سيؤدي النقر عليه إلى نقل المستخدمين إلى شاشة حيث يمكنهم التقاط صورة أو مقطع فيديو لوضعه على تويتر.  أو ببساطة حدد صورة أو مقطع فيديو من قائمة الكاميرا الخاصة.بحسب موقع (news18)

قام أحد المسؤولين التنفيذيين بـ تويتر بتغريدة اقتباس رد فعل لتوضيح الميزة.والتي توضح كيف ستظهر ردود الفعل للمستخدمين على تويتر .

تشبه هذه الميزة ميزة الردود على الفيديو في تيك توك، وميزة اسنتغرام التي تم الإعلان عنها حديثًا والتي تتيح للمستخدمين الرد على التعليقات على منشوراتهم باستخدام “ريلز”.

ميزة تويتر الجديدة أثارت قلق مُستخدمين

ومع ذلك، فقد أثارت هذه الميزة الجديدة قلق العديد من مستخدمي تويتر حول إمكانية أن تكون التغريدات المقتبسة وسيلة سهلة للمضايقات.

في حين أنه قد يكون من السهل نسبيًا تعديل التغريدات العادية.إلا أنه من الصعب مسح محتويات صورة أو مقطع فيديو برمجيًا.

وقال متحدث باسم تويتر أنه في الوقت الحالي، لن يتمكن المستخدمون من إيقاف تشغيل من يمكنه وما لا يمكنه استخدام الميزة في تغريداتهم، لأنها ترث سلوك إعادة التغريد القياسي للاقتباس.

فيما يتعلق بالمخاوف بشأن الميزة الجديدة التي يتم استخدامها للتحرش، قال المتحدث الرسمي لموقع The Verge: “سلامة الأشخاص على Twitter هي أولويتنا . وبينما لا نتوقع أن يتم استخدام هذا بطريقة ضارة . سنراقب الاستخدام عن كثب للمنتج والتأكد من الفصل في أي إساءة وفقًا لقواعد Twitter. ”

(المصدر: news18)

أنس السالم

- كاتب ومحرر صحفي يقيم في اسطنبول. - يرأس إدارة تحرير صحيفة وطن - يغرد خارج السرب منذ عام 2015. - حاصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والاعلام. - عمل مراسلاً لعدد من المواقع ووكالات الانباء، ومُعدّاً ومقدماً لبرامج إذاعية. - شارك في عدة دورات صحفية تدريبية، خاصة في مجال الاعلام الرقمي، نظمتها BBC. - أشرف على تدريب مجموعات طلابية وخريجين في مجال الصحافة المكتوبة والمسموعة . - قاد ورشات عمل حول التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والتأثير في المتلقين . - ساهم في صياغة الخط التحريري لمواقع اخبارية تعنى بالشأن السياسي والمنوعات . - مترجم من مصادر اخبارية انجليزية وعبريّة.
زر الذهاب إلى الأعلى