رياضة

مواجهات نارية مرتقبة .. تفاصيل قرعة الثمن النهائي من كأس ملك إسبانيا

أسفرت نتائج قرعة دور الثمن النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا التي أجراها الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة، عن مواجهات نارية مرتقبة بين الفرق الإسبانية المتأهلة إلى الدور ال16.

مواجهات قوية في بطولة كأس ملك إسبانيا

وسيواجه حامل اللقب فريق برشلونة مواجهة الثأر أمام الوصيف أتلتيك بيلباو في قمة منافسات الدور ال16 من منافسات بطولة كأس ملك إسبانيا، حيث حقق الفريق الكتالوني الفوز الكبير على نظيره بيلباو برباعية نظيفة دون مقابل في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي.

ترتيب الأكثر تتويجاً ببطولة كأس ملك إسبانيا

كما ويعد فريق برشلونة “البلوغرانا” الأكثر تتويجاً بلقب كأس ملك إسبانيا، حيث وصل عدد ألقابه في تلك البطولة إلى 31 لقباً في تاريخ مسيرته الكروية، كان أخرها الموسم الماضي حينما كان الأسطورة ليونيل ميسي يلعب في صفوف الفريق الكتالوني، لكن هذه المرة ستكون بدون البرغوث ميسي الذي رحل إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

اقرأ المزيد: رونالدو يوجه رسالة قوية إلى مانشستر يونايتد بشأن المدرب رانغنيك

ويليه في الوصافة الترتيب فريق أتلتيك بيلباو برصيد 23 لقباً، كما وجاء في المركز الثالث فريق ريال مدريد الإسباني برصيد 19 لقباً.

فيما وقع فريق ريال مدريد وجاره أتلتيكو مدريد في مواجهة إلتشي وريال سوسيداد في منافسات الثمن النهائي من كأس ملك إسبانيا لعام 2022.

اقرأ المزيد: الفيصلي السعودي يعلن تعاقده مع أحمد عسيري في الميركاتو الشتوي

كما ونرفق لكم نتائج قرعة مواجهات دور ال16 من منافسات كأس ملك إسبانيا، وهي على النحو الآتي:

 

برشلونة (البلوغرانا) x أتلتيك بيلباو (الأحمر والأبيض)

 

ريال مدريد (الميرينغي) x  إلتشي

اقرأ المزيد: البرازيلي كوتينيو يعود مجددًا إلى الدوري الإنجليزي بعد رحيله عن برشلونة 

 

أتلتيكو مدريد (البلانكوس) x  ريال سوسيداد

 

أتلتيكو بالياريس x  فالنسيا ( الخفافيش)

 

سبورتينغ خيخون x  قادش

 

رايو فاييكانو x جيرونا

 

إشبيلية x  ريال بيتيس

 

إسبانيول x  ريال مايوركا

 

ومن المقرر أن تنطلق منافسات الدور ال16 من منافسات كأس ملك إسبانيا، خلال الفترة ما بين ال15 وحتى ال19 من شهر يناير الجاري.

 

(المصدر: وطن + تويتر)

فارس أبو شيحة

فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى