حياتنا

جريمتان في آن واحد بمدينة السويداء السورية

قتل شخصان بعيارات نارية في حادثتين منفصلتين بمدينتي شهبا والسويداء في سوريا أمس الخميس.

وأفاد موقع السويداء 24 أن تبادلاً لإطلاق نار وقع بين أفراد من عائلتي المنديل والربيدان في حي العرب غرب شهبا بسبب خلافات عشائرية سابقة. مما أدى لإصابة راتب حمد المنديل من عشائر البدو في المدينة بعيار ناري. وما لبث أن فارق الحياة جراء الإصابة الخطيرة.

اقرأ أيضا: قتل الشابة آيات الرفاعي على يد زوجها يهز سوريا والمحامي العام يكشف تفاصيل صادمة!

وتدخل وجهاء العشائر لاحقاً سعياً للتهدئة بين العائلتين.

ووقعت جريمة أخرى بمدينة السويداء في نفس التوقيت تقريباً لقي فيها الشاب “عارف ناهي نعيم” حتفه إثر تعرضه لإطلاق نار على يد الشاب “عبيدة سمير عريج” جراء خلافات مجهولة الأسباب بينهما.

وقام آل عريج على الفور بتسليم المتهم بالجريمة إلى أحد وجهاء آل نعيمبغية تسليمه للجهات الأمنية تخفيفاً للإحتقان وحقناً للدماء.

اقرأ أيضا: “مش أنا يا ماما”.. انتحار “بسنت خالد” بعد فبركة صورها بأوضاع مُخلة يهز مصر!

وشهدت محافظة السويداء في الآونة الأخيرة العديد من جرائم القتل بسبب خلافات شخصية تتحول لاستخدام الأسلحة.

ووثق موقع السويداء 24 المهتم بأخبار المنطقة الجنوبية في العام الماضي 2021 مصرع 134 شخصاً في السويداء خلال حوادث عنف متفرقة. بينهم 35 شخصاً تم قتلهم في جرائم جنائية وخلافات شخصية.

(المصدر: وطن)

خالد الأحمد

- كاتب وصحفي مواليد مدينة حمص 1966، نشرت في العديد من المجلات والصحف العربية منذ عام ١٩٨٣ م , درست في المعهد العلمي الشرعي ثم في الثانوية الشرعية بحمص عملت مراسلاً لجريدة الإعتدال العربية التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية - نيوجرسي و- جريدة الايام العربية - ولاية فلوريدا أعوام 1990- 2000 وجريدة الخليج الإمارات العربية المتحدة - الشارقة - جريدة الاتحاد -أبو ظبي - مجلة روتانا السعودية - مجلة أيام الأسرة ( السورية) وأغلب الصحف والمجلات السورية، وبعد الإنتقال إلى الاردن اتبعت دورتين صحفية واذاعية لشبكة الاعلام المجتمعي ودورة لمركز الدوحة لحرية الإعلام في عمان وأنجز عشرات التقارير الإذاعية في إذاعة البلد وموقع عمان نت. أعمل كمتعاون مع موقع (زمان الوصل) باسم "فارس الرفاعي" منذ العام 2013 لدي اهتمامات بالكتابة عن القضايا الاجتماعية والتراث والظواهر والموضوعات الفنية المتنوعة لي العديد من الكتب المطبوعة ومنها :(غواية الأسئلة – مواجهات في الفكر والحياة والإبداع) و" عادات ومعتقدات من محافظة حمص-عن الهيئة السورية للكتاب بدمشق 2011 و(صور من الحياة الاجتماعية عند البدو) عن دار الإرشاد للطباعة والنشر في حمص 2008 و(معالم وأعلام من حمص) عن دار طه للطباعة والنشر في حمص 2010 . - والعديد من الكتب المخطوطة ومنها: (أوابد وإبداعات حضارية من سورية) و(زمن الكتابة – زمن الإنصات - حوارات في الفكر والحياة والإبداع) –طُبع الكترونياً بموقع "إي كتاب" و(مهن وصناعات تراثية من حمص) و(غريب اليد والوجه واللسان – صور من التراث الشعبي في حمص) و(مشاهير علماء حمص في القرنين الثاني والثالث عشر الهجريين).
زر الذهاب إلى الأعلى