حياتنا

لم تعلنه منذ 11 عامًا .. الفنانة آثار الحكيم تؤكد اعتزالها للتفرغ لعبادة الله

أكدت الفنانة آثار الحكيم خبر اعتزالها الذي لم تعلنه للجمهور منذ 11 عامًا، مشيرة إلى أنها تفرغت لعبادة الله؛ لأن هذا كان الوقت المناسب لتشبعها من مشوارها الفني الذي استمر نحو 35 عامًا .

وابتعدت آثار الحكيم عن التمثيل منذ عام 2009 أي على مدار نحو 11 عامًا. منذ أن قدمت مسلسل الوتر المشدود، والذي شاركت فيه مع مجموعة كبيرة من أهم وألمع النجوم، والذي تولى تأليفه عماد نافع ومن إخراج خالد بهجت.

اقرأ ايضاً: بعدما حذفها من يوتيوب .. حملة ضد أدهم نابلسي “لتحميله الذنوب” ومحبوه يردّون

وترى آثار الحكيم (63 عامًا) أنه واجب عليها أن تتفرغ لعبادة الله وشكره على ما رزقها به من نعم.

وقالت الفنانة المعتزلة إنها بدأت قراءة القرآن وكتاب تفسير القرآن للأطفال.

وعام 2020، أطلت آثار الحكيم على جمهورها في أحدث ظهور فني لها خلال حضورها عرض مسرحية المتفائل على المسرح القومي.

والتقطت آثار، صورة مع بطلي العرض سامح حسين وسهر الصايغ.

عن آثار الحكيم 

تخرجت آثار في كلية الآداب قسم إنجليزي بجامعة عين شمس.

كما بدأت آثار مشوارها الفني منتصف السبعينات. لكنها نالت شهرة كبيرة منذ حقبة الثمانينات. وحققت آثار نجاحًا كبيرًا في فترة الثمانينيات والتسعينيات.

وقدمت الفنانة المعتزلة العديد من الأعمال، منها: النمر والأنثى، الحب فوق هضبة الهرم، حب وأشياء أخرى، قاهر الزمن، اللعبة الأخيرة، ومن المسلسلات أبنائي الأعزاء شكرا، ليالي الحلمية، بجزئيه الثاني والثالث.

(المصدر: القاهرة 24)

أنس السالم

- كاتب ومحرر صحفي يقيم في اسطنبول. - يرأس إدارة تحرير صحيفة وطن - يغرد خارج السرب منذ عام 2015. - حاصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والاعلام. - عمل مراسلاً لعدد من المواقع ووكالات الانباء، ومُعدّاً ومقدماً لبرامج إذاعية. - شارك في عدة دورات صحفية تدريبية، خاصة في مجال الاعلام الرقمي، نظمتها BBC. - أشرف على تدريب مجموعات طلابية وخريجين في مجال الصحافة المكتوبة والمسموعة . - قاد ورشات عمل حول التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والتأثير في المتلقين . - ساهم في صياغة الخط التحريري لمواقع اخبارية تعنى بالشأن السياسي والمنوعات . - مترجم من مصادر اخبارية انجليزية وعبريّة.
زر الذهاب إلى الأعلى