رياضة

البرازيلي كوتينيو يعود مجددًا إلى الدوري الإنجليزي بعد رحيله عن برشلونة

أعلن أستون فيلا الإنجليزي لكرة القدم اليوم الجمعة، تعاقده بشكل رسمي. مع النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو 27 عاماً، لاعب وسط فريق برشلونة الإسباني على سبيل الإعارة في الميركاتو الشتوي.

كوتينيو والرحيل عن برشلونة

ونشر نادي أستون فيلا في بيان رسمي عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي. “تويتر”، جاء فيه: ” اتفق أستون فيلا مع برشلونة على انتقال اللاعب فيليبي كوتينيو لاستكمال بقية هذا الموسم على سبيل الإعارة”.

وأردف بيان أستون فيلا، ” يتضمن اتفاق إدارة أستون فيلا مع برشلونة. يتيح بأحقيته شراء نجم فريق برشلونة فيليبي كوتينيو مع نهاية فترة الإعارة”.

اقرأ المزيد: رونالدو يوجه رسالة قوية إلى مانشستر يونايتد بشأن المدرب رانغنيك

ومن المتوقع أن يسافر النجم البرازيلي الدولي .كوتينيو إلى إنجلترا خلال اليومين القادمين، من أجل إجراء الفحوصات الطبية وإتمام صفقة الانتقال إلى صفوف فريق أستون فيلا الإنجليزي خلال موسم الانتقالات الشتوية.

كوتينيو والتألق في الدوري الإنجليزي

وكان البرازيلي فيليبي كوتينيو قد تألق في الدوري الإنجليزي، حينما لعب مع فريق ليفربول ” الريدز” قبل انتقاله إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني في صيف عام 2018، إلا أن اللاعب فشل في إثبات مكانته .والتألق المعهود له مع الفريق الكتالوني إلى جانب تراجع مستواه البدني وكثرة الإصابات التي جعلته خارج حسابات المدربين.

اقرأ المزيد: الفيصلي السعودي يعلن تعاقده مع أحمد عسيري في الميركاتو الشتوي

كما وأعار نادي برشلونة النجم البرازيلي كوتينيو في صيف عام 2019، إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني لموسم وحيد. ثم العودة مرة أخرى إلى الفريق الكتالوني، كما وسيشرف على تدريبه في ناديه الجديد أستون فيلا زميله السابق وأسطورة فريق ليفربول الإنجليزي ستيفن جيرارد.

اقرأ المزيد: ترتيب الدوري الإيطالي بعد فوز ميلان وتعادل يوفنتوس

كما وشارك البرازيلي كوتينيو مع نادي برشلونة في 75 مباراة، استطاع من خلالها تسجيل 17 هدفاً، على عكس فريقه السابق ليفربول الذي أحرز 41 هدفاً في 152 مباراة.

ويحتل فريق أستون فيلا في المركز الثالث عشر من ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 نقطة، وبفارق كبير عن حامل اللقب فريق مانشستر سيتي المتربع على عرش الصدارة  برصيد 53 نقطة خلال منافسات الموسم الحالي.

(المصدر: وطن + تويتر)

فارس أبو شيحة

فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى