رياضة

بشكتاش يُتوج بكأس السوبر التركي بعد هزيمة أنطاليا سبور بركلات الترجيح (شاهد)

توج فريق بشكتاش بكأس السوبر التركي بعد التغلب على نظيره أنطاليا .سبور بركلات الترجيح، عقب انتهاء المباراة بين كلا الفريقين بالتعادل الإيجابي والتي جمعتهم على ملعب ” استاد أحمد بن علي” في دولة قطر.

بشكتاش والتتويج للمرة التاسعة في تاريخه

ونجح فريق بشكتاش التركي من التتويج بكأس السوبر للمرة التاسعة في تاريخ مسيرته. الكروية في تلك البطولة، من خلال اللجوء إلى ركلات الترجيح التي انتهت بنتيجة 4/2، بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكليهما أمام منافسه أنطاليا سبور.

وسجل فريق بشكتاش الهدف الأول في المباراة في الدقيقة ال33. عن طريق النجم الكندي أتيبا هاتشينسون الذي أحرزها بقوة داخل شباك المرمى، كما وآتى هدف التعادل لصالح فريق أنطاليا سبور من ذات اللاعب بعد أن سجل هدف في شباك مرماه بطريق الخطأ في الدقيقة ال74 من المباراة.

اقرأ المزيد: تونس والسنغال يتلقيان الضربة الموجعة قبيل انطلاق كأس أمم أفريقيا 2022 

بشكتاش وركلات الترجيح

وتمكن فريق بشكتاش من الفوز على أنطاليا سبور بعد لجوء كلا الفريقين إلى ركلات الجزاء. الترجيحية، التي انتهت لصالح بشكتاش التركي بنتيجة 4/2.

اقرأ المزيد: ريال مدريد وبرشلونة يتأهلان إلى الدور ال16 في كأس ملك إسبانيا (فيديو)

كما ووصل الفريق الأخير عقب هذا الفوز إلى اللقب التاسع في تاريخ مسيرته. كان آخرها في عام 2006، فيما فشل أنطاليا سبور من إحراز اللقب الأول في تاريخ مسيرته في تلك البطولة.

ترتيب الدوري التركي  

ويتربع فريق طرابزون سبور على صدارة ترتيب الدوري التركي برصيد 46 نقطة، كما ويليه في وصافة الترتيب فريق كونيا سبور برصيد 39 نقطة.

كما وجاء في المركز الثالث فريق بلدية إسطنبول برصيد 33 نقطة، وبفارق نقطة واحدة مع فريق فنربخشة برصيد 32 نقطة، متساوياً بذلك مع صاحب المركز الخامس فريق هاتاي سبور بنفس الرصيد النقاط.

اقرأ المزيد: بالصور: أغلى 10 نجوم أفارقة مشاركين في كأس أمم أفريقيا 2022 

أما في المركز السادس فريق أضنة دمير سبور برصيد 30 نقطة، وفي سابع الترتيب آتى فريق بشكتاش برصيد 28 نقطة، متساوياً بذلك مع فريق ألانيا سبور وغازي عنتاب في المركزين الثامن والتاسع من الترتيب بنفس الرصيد من النقاط، كما وجاء في عاشر جدول الترتيب فريق غلطة سراي برصيد 27 نقطة في الموسم الحالي.

(المصدر: وطن +تويتر)

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى