السبت, مايو 21, 2022
الرئيسيةحياتناسحل عاملة منزلية في لبنان على يد مواطن يفجر موجة غضب! (فيديو)

سحل عاملة منزلية في لبنان على يد مواطن يفجر موجة غضب! (فيديو)

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان بموجة غضب واسعة، عقب تداول مقطعا مصورا وثق سحل عاملة منزلية من قبل مواطن.

سحل عاملة منزلية في لبنان

وبحسب المقطع المتداول الذي يبدو أن أحد الجيران قد صوره من شرفة منزله، فإن رجلا ظهر يسحل العاملة ـ التي يبدو من ملامحها أنها إفريقية ـ ويعتدي عليه بوحشية.

وكان الرجل يشد العاملة من شعرها لمسافة ولم يرحمها رغم صراخها الذي كان يدوي بالسماء، فضلا عن اعتدائه عليه باللكمات والركلات والصفع، في مشهد صادم.

اقرأ أيضاً: تركيا .. رجل يسحل طليقته ويطعنها في شارع عام ورد فعل مفاجئ من المارة! (فيديو)

ولفت النشطاء من متداولي المقطع إلى أن هذه الحادثة وقعت في “جورة البلوط”.

وبعد الضجة الواسعة التي أحدثها المقطع عقب تداوله بشكل كبير، أعلنت قوى الأمن الداخلي اللبناني في بيان عبر “تويتر” أنّه تمّ الاستماع لإفادة المعتدي في “فصيلة برمانا”. وتم توقيفه بناء على إشارة القضاء المختص.

كما أشار البيان إلى أن العمل جارٍ على الاستماع لإفادة العاملة الأجنبية لاستكمال التحقيق.

غضب بمواقع التواصل

وتسبب هذا المقطع بموجة غضب واسعة بين اللبنانين على مواقع التواصل، وكتب أدهم الحسنية: “هيدي الجرائم برقبة كل نائب مجرم. وكل حزب وكل شخص قبلان بنظام الكفالة”.”

وتابع في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”: “عيب علينا نكون رضيانين نعيش مع نظام عبودية مشرع بالقانون! عيب علينا”!.

فيما دونت داليا عبدالصمد:”هيدي عيّنة صغيرة عن معاناة العاملات الأجنبيات بالبيوت!. الهمجيّة و الوحشيّة يلي بيواجهوها ما بتنوصف.”

وتابعت مستنكرة:”في كتار عم يتعذبوا كل يوم و ما حدا عارف فيهن و حتى لو عرفنا عم يخترعوا مية حجة و يحطوا الحق على هالعاملات! نظام الكفالة لازم يسقط اليوم قبل بكرا!”

وقالت ناشطة باسم إيزابيل:”جبت شغالة إثيوبية من عائلة لبنانية بس قبل خمس سنوات واستغربت اني اترك الثلاجه بدون قفل. واقولها اطبخي اي شي تشتهينه و لها غرفه !كانت تنام ف ارض المطبخ و تاكل بعد مايخلصون ممنوع تطبخ لها”.

(المصدر: وطن – مواقع التواصل) 

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث