الرئيسية » رياضة » تونس والسنغال يتلقيان الضربة الموجعة قبيل انطلاق كأس أمم أفريقيا 2022

تونس والسنغال يتلقيان الضربة الموجعة قبيل انطلاق كأس أمم أفريقيا 2022

تلقى منتخب تونس والسنغال الضربة الموجعة قبيل أيام من افتتاح .منافسات كأس أمم أفريقيا لعام 2022، عقب إصابة عدد من النجوم الأساسيين في كلا المنتخبين الأفريقيين بوباء فيروس كورونا.

منتخب تونس ووباء فيروس كورونا

وأعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم يوم الثلاثاء الماضي، عن إصابة النجم التونسي سيف الدين الجزيري. هداف كأس العرب ولاعب نادي الزمالك المصري بوباء فيروس كورونا.

وجاءت إصابة الجزيري بعد يوم واحد فقط من الإعلان عن إصابة نجمي منتخب .نسور قرطاج، يوسف المساكني وفرجاني ساسي بالفيروس.

اقرأ المزيد: بالصور: أغلى 10 نجوم أفارقة مشاركين في كأس أمم أفريقيا 2022

كما وأفادت تقارير صحفية، أن منتخب تونس ” نسور قرطاج” لا يحق له استبدال أي لاعب وفق لوائح .الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” الكاف”، التي سمحت مؤخراً في ارتفاع عدد قائمة اللاعبين. المشاركين في بطولة كأس أمم أفريقيا من 23 إلى 28 لاعباً لكل منتخب بسبب الإصابات المتوقعة بوباء فيروس كورونا.

وكان النجوم الثلاثة الذين أعلن إصابتهم بالفيروس، قد تألقوا في منافسات كأس العرب الشهر الماضي ونجحوا في إيصال منتخب بلادهم إلى نهائي مونديال كأس العرب الذي أقيم في دولة قطر.

منتخب السنغال وتأجيل السفر إلى الكاميرون 

من جانبه، تأجل سفر منتخب السنغال المشارك في نهائيات كأس أمم أفريقيا المقامة في دولة الكاميرون يوم أمس الثلاثاء لمدة 24 ساعة، بعد اكتشاف ثلاثة حالات إيجابية بوباء فيروس كورونا في صفوف بعثة المنتخب السنغالي.

كما وكشف مصدر مسؤول في وزارة الرياضة السنغالية لوكالة ” فرانس برس” الفرنسية، أن الحالات المصابة بوباء فيروس كورونا في صفوف بعثة منتخب السنغال المشاركة هم ساليو سيس، وحبيب ديالو، ولوم ندايي، إلى جانب الاشتباك بوجود حالات آخر في صفوف المنتخب.

اقرأ المزيد: عبد الصمد الزلزولي يثير ضجة واسعة عبر السوشيال ميديا بعد صورته الأخيرة

ولم ينجح منتخب السنغال في التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا طوال مسيرته الكروية، إلا أنه استطاع الوصول إلى النهائي القاري مرتين في عام 2002 ضد البلد المستضيف الكاميرون، وكذلك عام 2019 أماك منتخب الجزائر الذي توج به مرتين على التوالي.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات نهائيات كأس أمم أفريقيا لعام 2022 في دولة الكاميرون، يوم الأحد المقبل ال9 من شهر يناير الحالي وحتى ال6 من شهر فبراير المقبل.

(المصدر: وطن + روسيا اليوم)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.