رياضة

تونس والسنغال يتلقيان الضربة الموجعة قبيل انطلاق كأس أمم أفريقيا 2022

منتخب تونس ووباء فيروس كورونا

وأعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم يوم الثلاثاء الماضي، عن إصابة النجم التونسي سيف الدين الجزيري. هداف كأس العرب ولاعب نادي الزمالك المصري بوباء فيروس كورونا.

وجاءت إصابة الجزيري بعد يوم واحد فقط من الإعلان عن إصابة نجمي منتخب .نسور قرطاج، يوسف المساكني وفرجاني ساسي بالفيروس.

اقرأ المزيد: بالصور: أغلى 10 نجوم أفارقة مشاركين في كأس أمم أفريقيا 2022

وكان النجوم الثلاثة الذين أعلن إصابتهم بالفيروس، قد تألقوا في منافسات كأس العرب الشهر الماضي ونجحوا في إيصال منتخب بلادهم إلى نهائي مونديال كأس العرب الذي أقيم في دولة قطر.

منتخب السنغال وتأجيل السفر إلى الكاميرون 

من جانبه، تأجل سفر منتخب السنغال المشارك في نهائيات كأس أمم أفريقيا المقامة في دولة الكاميرون يوم أمس الثلاثاء لمدة 24 ساعة، بعد اكتشاف ثلاثة حالات إيجابية بوباء فيروس كورونا في صفوف بعثة المنتخب السنغالي.

كما وكشف مصدر مسؤول في وزارة الرياضة السنغالية لوكالة ” فرانس برس” الفرنسية، أن الحالات المصابة بوباء فيروس كورونا في صفوف بعثة منتخب السنغال المشاركة هم ساليو سيس، وحبيب ديالو، ولوم ندايي، إلى جانب الاشتباك بوجود حالات آخر في صفوف المنتخب.

اقرأ المزيد: عبد الصمد الزلزولي يثير ضجة واسعة عبر السوشيال ميديا بعد صورته الأخيرة

ولم ينجح منتخب السنغال في التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا طوال مسيرته الكروية، إلا أنه استطاع الوصول إلى النهائي القاري مرتين في عام 2002 ضد البلد المستضيف الكاميرون، وكذلك عام 2019 أماك منتخب الجزائر الذي توج به مرتين على التوالي.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات نهائيات كأس أمم أفريقيا لعام 2022 في دولة الكاميرون، يوم الأحد المقبل ال9 من شهر يناير الحالي وحتى ال6 من شهر فبراير المقبل.

(المصدر: وطن + روسيا اليوم)

فارس أبو شيحة

فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى