الهدهد

تركي آل الشيخ يرقد في العناية المركزة بأحد مستشفيات أمريكا ووضعه حرج (شاهد)

كشفت صور حديثة متداولة لمستشار ولي العهد السعودي ورئيس هيئة الترفيه بالمملكة تركي آل الشيخ، عن دخوله في أزمة صحية جديدة ونقله للخارج سريعا لتلقي العلاج.

الصور التي نشرها شخصيات سعودية معروفة منهم الشاعر ياسر التويجري، وأحمد الجلعود، أظهرت آل الشيخ في وضع صحي حرج وهو يرقد في الرعاية المركزة.

وأوضح البعض أن رئيس هيئة الترفيه السعودية يرقد في أحد المستشفيات في ولاية نيويورك الأمريكية.

اقرأ أيضاً: السديس في مرمى سهام المغردين: “لا حفلات مخالفة في بلاد الحرمين”! (فيديو)

ودون العديد من مشاهير السعودية من فنانين وسياسيين ومسؤولين، تغريدات تضامنوا فيها مع آل الشيخ ودعوا الله له بالشفاء العاجل.

وكتب أحمد الجلعود:”حقه علينا الدعاء له. اللهم أتمم على تركي آل الشيخ نعمتك وعافيتك وأرزقه العمر المديد.”

كما نشر حساب “أنباء السعودية” على تويتر صورة تركي آل الشيخ بالعناية وعلق:”رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ يرقد على السرير الأبيض خلال رحلة علاجية في الولايات المتحدة.”

ودون أحمد الشمراني الكاتب في صحيفة “عكاظ”:”سلامات وما تشوف شر يابوناصر”.

وغرد الصحفي علي حفول:”اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل. اللهم أتمم عليه نعمتك وعافيتك وأرزقه العمر المديد.”

آخرون .. يهاجمون افساد آل الشيخ 

هذا وهاجم البعض المسؤول السعودي رغم مرضه، بسبب ما فعله بأرض الله الحرام من نشر الرقص والغناء وهدم عادات المجتمع السعودي، تحت ستار الانفتاح والتقدم.

وفي هذا السياق قال الكاتب السعودي تركي الشلهوب:”تركي آل الشيخ مريض في نيويورك. ينقلون الفساد إلى المملكة، ولكنهم لا ينقلون الانظمة الصحية المتطورة، وإذا مرضوا يسافرون إلى آخر الدنيا للعلاج.”

وقال حساب “دبلوماسي قديم”:”لن يتوب ولن يرتدع ولن يخاف الله رغم ما يمرّ به من مرض ووجع وعذاب. اللهم فاقصم ظهره واكف المسلمين فساده وشرّه.”

 

تركي آل الشيخ يعاني أزمة صحية حادة منذ سنوات

وسبق أن أجرى رئيس هيئة الترفيه السعودية والمستشار المقرب من ابن سلمان تركي آل الشيخ، في سبتمبر 2021، عملية جراحية خطيرة رقد على إثرها في العناية المركزة فترة وفق ما أفاد به مقرب منه.

وطلب عبدالله مخارش الصحفي السعودي والموظف بهيئة الترفيه، في تغريدة له بتويتر عبر حسابه الرسمي رصدتها (وطن) وقتها، من متابعيه الدعاء لتركي آل الشيخ، كاشفا تفاصيل العملية التي أجراها.

وكتب ما نصه:”اللهم خفف على أبوناصر كل ألم يشعربه وهذا النزيف الذي يعاني منه منذ ثلاثة أشهر.”

وتابع مشيرا إلى أن آل الشيخ أخر العملية أكثر من مرة ما تسبب في تدهور حالته:”اليوم أجرى عملية وتاخر فيها لصعوبتها والحمدالله نجحت وهو الان في العناية المركزة.”

أزمة صحية معقدة

ويشار إلى أنه أكثر من سنة عاد تركي آل الشيخ، إلى السعودية عقب رحلة علاج طويلة قضاها خارج البلاد على خلفية أزمة صحية كبيرة كان يعاني منها.

وتأتي عودة المستشار تركي آل الشيخ إلى الرياض بعد رحلة علاج طويلة دامت أكثر من 5 أشهر في مدينة نيويورك الأمريكية.

يشار إلى أن تركي آل الشيخ كشف مؤخرا في حوار على موقع “تويتر” ولأول مرة عن تفاصيل حالته الصحية التي صاحبها الغموض خلال الأشهر الماضية.

وذكر آل الشيخ أنه في عام 2016 اكتشف أنه يعاني من عدة مشكلات صحية، لكنه أهملها.

وفي عام 2018 خضع لخمس عمليات جراحية، لكن إحداها كان فيها خطأ طبي ما زال يعاني منه حتى الآن.

وتابع مشيرا إلى أنه خضع لعملية جراحية وصفها بـ”الصعبة”. وأنه “ممنوع من الأكل لمدة 6 أسابيع”، كما أكد أنه يواجه أيضا “صعوبة في النوم”.

وأردف قائلا: “دخلت بسبب هذه الحالة لفترة بنوع من الاكتئاب ما بعد العمليات وهذا طبيعي”.

من هو تركي آل الشيخ؟

ويشار إلى أن تركي آل الشيخ هو ابن من أبناء أحد أهم الأسر في المملكة بعد تأسيسها، أسرة “آل الشيخ” والتي تنتسب للإمام “محمد بن عبد الوهاب”. وتفرد كثير من أبنائها بمنصب الإفتاء في المملكة منذ عشرات السنوات.

وهو من مواليد 1981، وتخرج في عام 2000 من كلية الملك فهد الأمنية، حيث نال درجة البكالوريوس في العلوم الأمنية. كما تلقى العديد من الدورات في علم الجريمة والتحقيق وإدارة المخاطر والإدارة.

كانت المصاهرة هي باب دخوله وقربه من الأسرة الحاكمة بالمملكة، بعد أن تزوج من ابنة ناصر بن عبد العزيز الداود، وكيل أمير الرياض سابقًا وملك السعودية في الوقت الراهن سلمان بن عبد العزيز.

كما كان والده على صلة وثيقة بالأسرة الحاكمة في السعودية، فقد كان مقربا من الأمير فيصل بن فهد وسلطان بن فهد، أي أنه نشأ في جو قريب من أروقة السلطة منذ صغره.

بدأ عمله في كل من وزارة الداخلية برتبة نقيب، وفي مكتب وزير الدفاع وفي ديوان ولي العهد عام 2015.

وفي يونيو 2017، تم تعيينه مستشاراً للديوان الملكي برتبة وزير، ثم منذ ديسمبر 2018 رئيسًا للهيئة العامة للترفيه.

(المصدر: وطن) 

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

‫2 تعليقات

  1. انني قريب من نيويورك في اي مستشفى يرقد هذا الزنديق؟ ساذهب و ابصق في وجه القبيح الفاسق الفاجر . يمهل ولا يهمل. الكفر والفساد من امامهم و الجهنم من ورائهم اين المفر يا ال الزنادديق هل تحاربون الله .

  2. اللهم انت الملك القادر القائم القوي القاهر الناصر ذو البطش الشديد الفعال لما يريد الهي عبد من عبادك بغى وتجبر وانت الحكم العدل وقد خاصمته اليك وتوكلت في كشف مظلمتي عليك فانزل عليه يارب بلاء يعجز عن دفعه اهل السماوات والارضين حتى يعرف قدر نعمتك عليه وعافيتك له وارسخ على هامته رسوخ السجيل على اصحاب الفيل واقصمه ودمره ونكسه وخذه اخذ عزيز مقتدر. اللهم منزل الكتاب، سريع الحساب، اهزم الأحزاب، اللهم اهزمهم وزلزلهم .. الله أكبر , الله أعز من خلقه جميعا , الله أعز مما أخاف وأحذر , أعوذ بالله الذي لا إله هو , الممسك السماوات السبع ان يقعن على الأرض إلا بإذنه , من شر عبدك فلان, وجنوده وأتباعه وأشياعه , من الجن والانس , اللهم كن لي جارا من شرهم , جل ثناؤك وعز جارك وتبارك اسمك ولا إله غيرك. اللّهم إنّه قد كان في سابق علمك، ومحكم قضائك، وجاري قدرك، وماضي حكمك، ونافذ مشيّتك في خلقك أجمعين، سعيدهم وشقيّهم وبرّهم وفاجرهم أن جعلت لظالمي عليّ قدرة فظلمني بها، وبغى عليّ لمكانها، وتعزّز عليّ بسلطانه الذي خوّلته إيّاه، وتجبّر عليّ بعلوّ حاله التي جعلتها له، وغرّه إملاءك له، وأطغاه حلمك عنه. وإنّي لأعلم يا رب أنّ لك يوماً تنتقم فيه من الظالم للمظلوم، وأتيقّن أنّ لك وقتاً تأخذ فيه من الغاصب للمغصوب، لأنّك لا يسبقك معاند، ولا يخرج عن قبضتك أحد، ولا تخاف فوت فائت، ولكن جزعي وهلعي لا يبلغان بي الصبر على أناتك وانتظار حلمك، فقدرتك عليّ يا ربي فوق كلّ قدرة، وسلطانك غالب على كل سلطان، ومعاد كلّ أحد إليك وإن أمهلته، ورجوع كلّ ظالم إليك وإن أنظرته، وقد أضرّني يا ربّ حلمك عن فلان بن فلان، وطول أناتك له وإمهالك إيّاه، وكاد القنوط يستولي عليّ لولا الثقة بك، واليقين بوعدك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى