حياتنا

دراسة تكشف كيف يؤثر السكري على العلاقة الحميمة ويؤدي إلى ضعف الإنتصاب؟

يذهب العديد من الرجال المرضى بداء السكري، إلى الطبيب قلقًا بشأن أدائهم الجنسي. كما توجد دراسات طبية مهمة، تؤكد أن السبب الرئيسي لمشكلة ضعف الإنتصاب هو هذا المرض تحديدًا.

وتطرّق موقع “سالود ماسكولينا” الإسباني، في تقرير الى علاقة مرض السكري وضعف الانتصاب.

وفقاً لما ترجمته “وطن”، تؤكد الدراسات العلمية أن ما بين 40 و 50 بالمئة من الرجال المصابين بالسكري، في أي عمر، لديهم درجة معينة من ضعف الانتصاب.

إنه حقًا رقم مقلق، حتى أن بعض التقارير البحثية، أقرت بوجود أرقام أعلى من هذا الحد.

اقرأ أيضاً: دراسة حديثة: النساء اللواتي يمارسن العلاقة الحميمة أكثر لديهن عقول متطورة بشكل أفضل

في دراسة الخصائص السريرية وانتشار ضعف الانتصاب لدى مرضى السكري 2، تم إجراء دراسة في مستشفى أرزوبيسبو لوايزا الوطني في ليما، بإشراف الأطباء هورتادو، كورنيجو، أريسمنديز وبامو.

طبق الخبراء المؤشر الدولي لوظيفة الانتصاب، والذي ربما يكون الاختبار الأكثر استخدامًا لقياس درجة ضعف الانتصاب في العالم، على 100 رجل بمتوسط ​​عمر 53 عامًا.

وظهر أنه في 86 بالمئة من الحالات، تم العثور على درجة معينة من ضعف الانتصاب، و 44 بالمئة منها كانت متوسطة إلى شديدة.

كيف يؤثر مرض السكري على النشاط الجنسي؟

لا يؤثر مرض السكري على الرغبة أو النشوة الجنسية، ولكنه يؤثر على مرحلة الاستثارة، وهو ما ينعكس عند الرجال في استجابة الانتصاب ويؤثر على عملية القذف. وذلك لأن داء السكري يؤثر على الآليات العصبية المرتبطة به. كما أنه يضر بأنسجة الانتصاب وشرايين الجسم الكهفي للقضيب.

وهكذا يظهر لدى الرجل أحاسيس أقل، فيتغير تدفق الدم، وبالتالي تضعف وظيفة الانتصاب تدريجياً.

علاوة على ذلك، تؤثر الآليات النفسية على غرار، عدم ضبط النفس والمخاوف المتزايدة والأفكار السلبية على الانتصاب.

هل هذه الحالة عند مرضى السكري جميعا؟

بالطبع، ليست كل حالات مرض السكري متشابهة، ولا سيما من المهم للغاية معرفة تطورها. كلما طالت فترة المرض، زادت درجة ضعف الانتصاب.

اقرأ أيضاً: ماذا يحدث عندما لا تمارس العلاقة الحميمة لفترة طويلة؟

وبالطبع، عندما لا يتم معالجة مرض السكري أو لا يستمر المريض في العلاج والاقتياد بالضوابط، تزداد احتمالية تأثر استجابته الجنسية. هذا هو السبب في أنه من الملائم جدًا إجراء فحص طبي دوري، وإذا لزم الأمر، اتبع خطة علاج طبي لتتجنب الآثار السلبية لمرض السكري على الصحة الجنسية.

انتبه وانتقل إلى الطبيب الخبير لكل مرض

بالنظر إلى حالة تشخيص هذا المرض عند الرجال البالغين، فبالإضافة إلى العلاج المحدد الذي أشار إليه الطبيب، من المهم التفكير في العلاج الوقائي أو العلاجي في نهاية المطاف لضعف الانتصاب.

تتوفر علاجات الفم وداخل الكهوف والعلاجات النفسية وعلاج الموجات الصدمية، وهي علاجات من علم الجنس الطبي والتي لها نتائج ممتازة.

(المصدر: سالود ماسكولينا – ترجمة وطن)

 

معالي بن عمر

معالي بن عمر، درست اختصاص بكالوريا آداب، متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة إسباني عربي/عربي-اسباني وفرنسي اسباني/اسباني-فرنسي. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس ضمن شركة تونسية خاصة للترجمة والمحتوى الرقمي. بالإضافة إلى ذلك ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، أنا أتقن جيدا اللغة الفرنسية تحدثا وكتابة، كما أني ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت مدونة مهتمة بالشأن العربي والعالمي مجتهدة واثقة من نفسي وأحب العمل والمثابرة. من عاشقي اللغة العربية، اللغة الأكثر تميزا من بين اللغات العالمية، وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى