الرئيسية » الهدهد » بأمعائه الخاوية .. الأسير هشام أبو هواش يهزم سجّانيه في معركة أسطورية

بأمعائه الخاوية .. الأسير هشام أبو هواش يهزم سجّانيه في معركة أسطورية

تصدر وسم باسم الأسير الفلسطيني هشام أبو هواش، مواقع التواصل الاجتماعي بعدة دول عربية، تضامناً مع “هواش” الذي انتزع حريته من سجون الاحتلال عقب 141 يوما من الإضراب عن الطعام رفضاً لاعتقاله الإداري.

ومساء اليوم، الثلاثاء، انتزع هشام أبو هواش، حريته بعد قرار من محكمة الاحتلال بالإفراج عنه بتاريخ 26 فبراير المقبل، وذلك بحسب ما أكدته وسائل إعلام محلية فلسطينية.

هذا وقرر الأسير الفلسطيني هشام أبو هواش، تعليق إضرابه عن الطعام بعد لقاء محاميه، مسجلا بذلك رقما قياسيا جديدا بالإضراب عن الطعام لمدة 141 يوما رفضا للاعتقال الإدارى.

وأظهرت مقاطع متداولة تجمعاً كبيراً للمواطنين أمام منزل هشام، وسط إطلاق الألعاب النارية والصيحات احتفالا بخبر انتصاره.

وعبر وسوم “هشام أبو هواش” و”أبو هواش ينتصر”، غرد خليل كساب:”بعد 141 يوم من الكفاح، هشام أبو هواش ينتزع انتصاره بيده. ينتصر وحده وينتصر لكل الأحرار الذين وقفوا بجانبه وساندوه، رغم أنف المحتل.”

https://twitter.com/KhlylKsab/status/1478451711031320584

هذا وكشفت مصادر صحفية من الداخل المحتل، أن حراس أمن المستشفى طردوا عائلة أبو هواش والمتضامنين معه من داخل المشفى، بحجة رفعهم العلم الفلسطيني.

ووثق مقطع فيديو متداول محاولة دخول عضو الكنيست الاسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير على غرفة الاسير هشام أبو هواش، وتصدي النشطاء الفلسطينين له في داخل المستشفى.

https://twitter.com/ah_alri/status/1478450713038569476

كما وثقت مراسلة قناة “الجزيرة” بفلسطين نجوان سمري، في تغطية للقناة توافد أهالي بلدة “دورا” جنوبي الخليل إلى منزل الأسير هشام أبو هواش للاحتفال باتفاق الإفراج عنه.

وكتب براء رمزي:”الأسير هشام أبو هواش أناب عن الأمة في مواجهة عدو الأمة.”

https://twitter.com/baraaramzy1/status/1478450794785652736

وقال الصحفي عطا فوجو:”ولى زمن الهزائم.. فلسطين تنتصر بانتصار الهشام”

كما دون أبوجميل العزازي:”وانتصرت أمعاؤه الخاوية على كياناتهم الخاوية.. الجنرال هشام أبو هواش.”

https://twitter.com/abu_jamil_/status/1478449293166104577

حماس تبارك انتصار أبوهواش  

وباركت حركة المقاومة الإسلامية حماس انتصار الأسير هشام أبو هواش “في معركته البطولية ضدّ السجّان الصهيوني. التي سجّل خلالها صموداً أسطورياً في مواجهة إرهاب الاحتلال وغطرسته”.

وقال الناطق باسم الحركة حماس عبد اللطيف القانوع في تصريح صحفي: “إنَّنا في حركة حماس وإذ نعدّ هذا الانتصار امتداداً لمسيرة صمود شعبنا الفلسطيني في مواجهة الاحتلال. وتحدّيه وإصراره على انتزاع حقوقه المشروعة وفرض إرادته بكلّ الوسائل. لنحيّي كل الجهود والفعاليات التضامنية مع الأسير أبو هواش. من أبناء شعبنا الفلسطيني وأمَّتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم. فقضية الأسرى، وفضح جرائم العدو ضدّهم، والعمل على تحريرهم من قبضة السجّان واجب وطني وقضية إنسانية عادلة”.

سرايا القدس: انتصار أسطوري

كما بارك الناطق العسكري باسم سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي “أبو حمزة” ما وصفه بالانتصار الأسطوري للأسير هشام أبو هواش في معركته البطولية .

وقال انه “مثَّل فيها امتداداً لإرادة وعنفوان الشعب الفلسطيني. واستطاع انتزاع حريته رغماً عن السجان”.

كما قال أبو حمزة في تصريح صحفي: “إننا وعلى امتداد أيام الإضراب، كنا نعيش أدق تفاصيل المعركة. ورفعنا درجة التأهب القصوى لدى مجاهدينا. إنفاذاً لعهد الأمين العام المؤتمن القائد زياد النخالة. وأصابعنا لم ولن تنفك عن الزناد إن شاء الله”.

وتابع “إننا بانتصار الأسير المجاهد هشام أبو هواش نزداد إصراراً على المضي في مشوارنا تجاه حرية الإنسان الفلسطيني، وعهدنا لكل الأسرى أننا لن نخذلكم. وسنكون عند حسن ظنكم بنا كمقاومة في كل وقت وحين”.

يشار إلى أن الأسير هشام أبو هواش معتقل منذ 27 أكتوبر 2020 وحوّل إلى الاعتقال الإداريّ لمدة ستة شهور. وهو متزوج وأب لخمسة أطفال.

وبدأت مواجهة هواش للاعتقال منذ 2003 بين أحكام واعتقال إداري، وبلغت فترة اعتقاله 8 سنوات منها 52 شهرًا رهن الاعتقال الإداري.

(المصدر: وكالات – وطن)

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.