الرئيسية » الهدهد » الحوثيون يوجهون ضربة لأبوظبي ويختطفون سفينة شحن إماراتية .. ما الذي كانت تحمله؟!

الحوثيون يوجهون ضربة لأبوظبي ويختطفون سفينة شحن إماراتية .. ما الذي كانت تحمله؟!

كشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، صباح اليوم، الإثنين، عن أنها تلقت تقارير تفيد بوقوع هجوم على سفينة قرب شواطئ اليمن على البحر الأحمر.

وقالت الهيئة التي تعد جزءاً من البحرية الملكية البريطانية، في تغريدة عبر “تويتر” رصدتها “وطن”. أن تقارير تلقتها تتحدث عن وقوع هجوم على سفينة قبالة ميناء “رأس عيسى” اليمني المطل على البحر الأحمر.

وأضافت الهيئة البريطانية أن التحقيقات جارية لمعرفة تفاصيل الحادث، ونصحت البحارة بتوخي الحذر الشديد في المنطقة.

الحوثيون يتبنون عملية اختطاف السفينة الاماراتية

من جهته، أكد التلفزيون السعودي، نقلاً عن التحالف أن الحوثيين اختطفوا سفينة الشحن “روابي” مقابل ميناء الحديدة. وأضاف أن السفينة تحمل معدات للمستشفى السعودي بجزيرة سقطرى.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العربي، العميد الركن تركي المالكي، في تغريدة له على “تويتر” إن “ميليشيا الحوثي اختطفت سفينة الشحن “روابي” قبالة ميناء الحُديدة”. لافتاً إلى أن “السفينة المختطفة ترفع علم دولة الإمارات“.

اقرأ أيضا: مغرد عُماني شهير يكشف تفاصيل احتجاز السفينة الاماراتية “رياه” ويفضح المهمة التي كانت موكلة إليها قبل “احتجازها”

بينما أكد المالكي أنه “سنتخذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع الانتهاك الحوثي لسفينة الشحن “روابي” بما في ذلك استخدام القوة عند الاقتضاء”.

صحفي يمني: رواية التحالف “فيلم هندي”!

من جانبه، شكك الكاتب الصحفي اليمني ورئيس تحرير موقع “هنا عدن” في رواية التحالف. معتبرا أنها فيلما “هنديا” بحسب وصفه.

وقال في تغريدة له عبر “تويتر” رصدتها “وطن”: “سفينة النقل الاماراتية(روابي) اختطفها الحوثيين بالبحر الأحمر تحمل شحنة سلاح ضمن اكشن فلم هندي. يمكن نقول انها دعم اماراتي للحوثيين بطريقة الاختطاف! لو تستخدم عقلك سفينة امارتية الاصل. تمر عبر المحيط الهندي وبحر العرب الى سقطرى وليس البحر الأحمر”.

وبشكل متكرر يعلن التحالف الذي تقوده السعودية، عن استهداف الحوثيين لسفن في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن بزوارق مفخخة وصواريخ.

في حين كان أحدث هذه الهجمات في 23 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، عندما أعلن التحالف، في بيان تدمير زورق مفخخ لجماعة الحوثي، قبل تنفيذه لهجوم وشيك على سفينة جنوب البحر الأحمر. دون أن تعلق الجماعة حول ذلك.

وفي وقت سابق من العام الماضي، وجهت الولايات المتحدة ودول خليجية، خاصة السعودية، اتهامات لإيران باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية وتهديد الملاحة البحرية. وهو ما نفته طهران.

ومنذ 26 آذار/ مارس 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 أيلول / سبتمبر 2014.

(المصدر: تويتر – وطن)

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الحوثيون يوجهون ضربة لأبوظبي ويختطفون سفينة شحن إماراتية .. ما الذي كانت تحمله؟!”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.