الهدهد

‏وزير بحكومة الحوثيين محذرا سلطنة عمان: ما يُعد في المهرة الآن يستهدفكم!

وجه وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني والمصالحة الوطنية في حكومة الانقاذ اليمنية التابعة للحوثيين، أحمد القنع، تحذيرا لسلطنة عمان. مؤكدا بأن ما يتم الإعداد له من قبل الإمارات والسعودية في محافظة المهرة يستهدفها في المقام الأول.

الهدف مما يجري هو سلطنة عمان 

وقال “القنع” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “ما يتم الاعداد له من السعودية والامارات نحو محافظه المهرة هدفه ليس المهرة فحسب. فالمهرة بالنسبة لنا هي محتلة شأنها شأن كافة المناطق اليمنية المحتلة”.

اقرأ أيضا: مخطط إماراتي لضرب استقرار سلطنة عمان في مقتل انطلاقا من المهرة اليمنية

وأوضح أن “الهدف مما يجري الإعداد له هي سلطنة عمان الشقيقة. وعليه ننوه اخواننا في السلطنة لذلك فهم البلد الخليجي الذي نحترمه.”

لقاء تشاوري 

ويأتي هذا التحذير عقب ما أعلنته مليشيا الانتقالي الجنوبي بالمهرة، السبت، خلال ما أسمته “لقاء تشاوريًا” في الغيضة. إنها تسعى”لتجنيد خمسة آلاف جندي من أبناء المهرة كمرحلة أولى (خارج إطار الشرعية). إضافة إلى تسجيل وفتح معسكرات ومراكز تدريب عسكرية.

كما دعا اللقاء التشاوري لإغلاق ميناء نشطون ومنفذي شحن وصرفيت، خلال الأيام القادمة، وطرد النازحين من أبناء المحافظات الشمالية.

واعتبر مراقبون من أبناء المهرة أن هذه الدعوات التصعيدية لمليشيا الانتقالي تكشف عن ترتيبات قادمة لإسقاط المحافظة في وحل الأجندة الإماراتية. تكرارًا لما جرى في عدن وسقطرى، في إطار محاربة الشرعية وانتهاك السيادة اليمنية.

وأكد المراقبون أن هذا التصعيد الخطير والذي يرفضه أبناء المهرة جملة وتفصيلًا. هو إعلان حرب شديد الوضوح، يستدعي تحركًا عاجلًا من السلطات المحلية وقبائل المحافظة. لإعلان حالة الاستنفار وإفشال المخططات المعادية التي تستهدف المهرة أرضًا وإنسانًا.

وعقب صدور بيان الانتقالي، سارعت السلطة المحلية في المهرة للتحذير من محاولات جر المحافظة إلى مربع الفوضى والصراعات.

وأكدت السلطة المحلية أن أي تجاوزات تضر بأمن واستقرار المحافظة ستواجه بحزم وفقاً للنظام والقانون، تنفيذاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

المهرة تتعرض لغزو اماراتي سعودي

من جانبه، قال رئيس لجنة الاعتصام السلمي في المهرة، الشيخ علي الحريزي، إن المحافظة تتعرض لغزو إماراتي سعودي. وليس “أمامنا من خيار سوى مواجهة هذه المخططات الاحتلالية”.

وأضاف الحريزي في تصريحات صحفية، أن ضباطاً إماراتيين وآخرين من محافظة الضالع يتواجدون في مطار الغيضة بمحافظة المهرة. مضيفاً: “إذا لم ترحل القوات الأجنبية من مطار الغيضة سنقاتلها”.

وتابع: “السعودية والإمارات تدمر ألوية بأكملها، ومهما حصل لا مجال للرضوخ للاحتلال السعودي الإماراتي في المهرة الذي جاء لتدمير اليمن بشكل كامل.

وأشار الحريزي أن الانتقالي لا يتمتع بقاعدة شعبية في المهرة وليس لديه مشروع دولة، بل مليشيا ومرتزقة تعمل لصالح الإمارات، ولن يستطيعوا تنفيذ أي بند مما يطالبون به.

اقرأ أيضا: الحوثيون يوجهون ضربة لأبوظبي ويختطفون سفينة شحن إماراتية .. ما الذي كانت تحمله؟!

وأوضح رئيس لجنة اعتصام المهرة أن الشرعية تخلت عن الجيش، وعن قواعدها ويصمتون عن انتهاكات التحالف، و”لا تعنينا أي إجراءات قد يقوم بها التحالف لانتهاك سيادة بلادنا”.

وذكّر الحريزي بما تبنوه في مواجهة مخططات استهداف المحافظة قائلاً: لدينا ثورة منذ 2018 هدفها تحرير المحافظة من الاحتلال السعودي الإماراتي والأمريكي. وسنقاتل لمواجهة كل المؤامرات التي تحاك ضد المهرة.

ودعا حزبَ التجمع اليمني للإصلاح إلى أن يهبوا لمقاومة الاحتلال السعودي الإماراتي، مشيراً أن الإصلاح حزب عريق وقوي.

وتابع: نعول على كل المخلصين من الشعب اليمني شماله وجنوبه. وأنا على ثقة تامة بأن المهرة وأبناءها ستنتصر في معركتها، وأي هجوم على المحافظة من هذه المليشيات سنعتبره هجوماً من دول معادية، ونحن جاهزون للدفاع عن المهرة.

(المصدر: تويتر – وطن)

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى