الهدهد

في عام 2022.. هذه العملات المشفرة قد تتفوق على البيتكوين

نشر موقع “موتلاي فول” الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن ثلاث عملات مشفرة. من المحتمل أن تحقق مكاسب أكبر وتتفوق حتى على عملة البيتكوين في عام 2022.

أكبر عملة مشفرة

حسب ترجمة “وطن”، نقلا عن التقرير، حققت عملة البيتكوين مكاسب رائعة في عام 2021. حيث كانت ولا تزال بالفعل أكبر عملة مشفرة في السوق حتى الآن. كما ارتفع سعرها بأكثر من 60% لهذا العام.

كما تُعد القيمة السوقية الحالية لبيتكوين والتي تبلغ 900 مليار دولار تقريبًا دليلا على صعودها المرتفع وقوتها في السوق الرقمي. ولكن لن يكون من المفاجئ بروز عملات رقمية أخرى تقدم أداءً فائقًا في المستقبل.

إذن تابع قراءة هذا التقرير وتعرف على أفضل ثلاث عملات مشفرة من المحتمل أن تتفوق على عملة البيتكوين في عام 2022 وما بعده.

اقرأ أيضا: هذه أكثر 10 عملات مشفرة تداولاً في عام 2021 (صور)

عملة الإيثيريوم

تعد عملة الإيثيريوم ثاني أكبر عملة مشفرة بعد البيتكوين، بقيمة سوقية تبلغ حوالي 450 مليار دولار.

على الرغم من أن القيمة السوقية التي تحظى بها لا تزيد عن نصف قيمة البيتكوين، إلا أن إيثر تفوقت بشكل كبير عليها بعد ما سجلت مكاسب بأكثر من 400%.

بينما تظل عملة البيتكوين هي الأكثر رواجا في المجال الرقمي. هناك في الواقع دلائل على أن الإيثيريوم قد تتمكن من إزاحة البيتكوين من مرتبتها. وهو ما يعرف في مجال التشفير “بالتقلبات” ويمكن أن يمثل تحولًا كبيرًا في سوق العملات المشفرة.

ارتفع رمز أثير الآن بأكثر من 56700% خلال السنوات الخمس الماضية، متجاوزًا بذلك البيتكوين بهامش كبير. ومن المرجح أن يتواصل هذا الارتفاع هذا العام.

عملة سولانا

حققت عملة سولانا مكاسب مذهلة في عام 2021. وارتفع رمزها “سولا” بأكثر من 10،000%.

مثل عملة الإيثيريوم، تعمل شبكة بلوكتشاين سولانا على معالجة معاملات في مجال الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) وتطبيقات التمويل اللامركزي (DeFi).

وتعد عملة سولانا منافس مباشر للإيثيريوم وذلك بفضل قدرتها على معالجة المعاملات السريعة. في الوقت الذي يمكن للإيثيريوم معالجة المعاملات في 13 الثانية، فإن عملة سولانا تتفوق على سابقتها. من حيث التعامل مع أكبر عدد ممكن من المعاملات في ثانية.

اقرأ أيضا: تعرف على أفضل العملات المشفرة لتحقيق أفضل الأرباح عام 2022

كما دفعت إمكانات سولانا القيمة السوقية لرموزها إلى ما يقرب من 54 مليار دولار. مما يجعلها خامس أكبر عملة مشفرة .على الرغم من أن قيمتها لا تزال تتضاءل مقارنة بعملة الإيثيريوم والبيتكوين.

عملة بات الرقمية 

بينما تقدم كل من الإيثيريوم والبيتكوين وسولانا شبكات قائمة على تقنية البلوك تشين لتنفيذ العقود الذكية وإنشاء التطبيقات وتنفيذها. فإن الأمر مختلف بالنسبة لعملة بات الرقمية.

تعمل هذه العملة المشفرة عبر متصفح خاص أسمه (Brave) الذي من شأنه أن يوفر معايير عالية جداً من الخصوصية والأمان للأشخاص.

مع قيمة سوقية تبلغ حوالي 1.9 مليار دولار. تحتل عملة BAT الرقمية المرتبة رقم 69  بين العملات الرقمية بشكل عام.

 

المصدر: (موتلاي فول  – ترجمة وتحرير وطن)

ايمان الباجي

إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى