الأربعاء, مايو 18, 2022
الرئيسيةرياضةمن هو الإعلامي الرياضي إبراهيم حجازي الذي توفي بعد صراع مع المرض؟!

من هو الإعلامي الرياضي إبراهيم حجازي الذي توفي بعد صراع مع المرض؟!

توفي الإعلامي المصري إبراهيم حجازي على عمر يناهز 68 عاماً، رئيس تحرير صحيفة الأهرام .الرياضي الأسبق وعضو مجلس الشيوخ بعد صراع مع وباء فيروس كورونا ” كوفيد 19″.

إبراهيم حجازي وفيروس كورونا

وأعلنت صحيفة الأهرام المصري، عن وفاة الصحفي الرياضي الكبير إبراهيم حجازي رئيس تحرير. الصحيفة الأسبق بعد صراع مع مرض وباء فيروس كورونا.

ونعي المئات من الشخصيات الرياضية وجماهير كرة القدم، عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، الراحل المصري إبراهيم حجازي بعد مسيرة رياضية حافلة بالإنجازات في المجال الإعلامي.

وشارك المئات من الشخصيات الرياضية والإعلامية في جنازة الإعلامي. المصري إبراهيم حجازي، كما وكان من أبرز المشاركين رئيس نادي الأهلي محمود الخطيب والرياضي ميدو وغيرهم.

اقرأ المزيد: ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد هدف محمد صلاح في شباك تشيلسي

إبراهيم حجازي ومسيرته الرياضية

كما وولد الرياضي المصري إبراهيم حجازي في عام 1954م، وقد تخرج من المعهد العالي للتربية الرياضية في الجيزة ” الهرم” في عام 1967م، وتوج بجائزة مصطفى وعلي أمين للصحافة المكتوبة في عام 1985م.

ونجح الراحل إبراهيم حجازي في تأسيس صحيفة الأهرام المتخصصة في المجال الرياضي في شهر يناير عام 1990، كما وأصبح رئيس تحرير لها لمدة 19 عاماً.

اقرأ المزيد: ليفاندوفسكي يرتدي ساعة فاخرة في حفل جوائز ” جلوب سوكر” .. كم يبلغ ثمنها؟!

وقدم الرياضي إبراهيم حجازي العديد من البرامج التلفزيونية المميزة، وكان من أبرزها برنامجه الشهير ” في دائرة الضوء” على قناة النهار المصرية.

لكنه كرس جل اهتمامه خلال مسيرته في الاهتمام الرياضي داخل صحيفة الأهرام الرياضية، مع تخصيص زاوية مقال ثابته له في الصحيفة بعنوان “خارج دائرة الضوء” مع نهاية كل أسبوع والتي بقيت مستمرة لمدة 22 عاماً.

اقرأ المزيد: ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز برشلونة وأتلتيكو مدريد وسقوط الريال 

انتصار أكتوبر 

وكان الراحل حجازي أحد أبطال القوات المسلحة في الجيش المصري في حرب أكتوبر عام 1973م، في زمن الرئيس المصري الراحل أنور السادات ليستكمل بعدها مسيرته في المجال الإعلامي، كما وشغل العديد من المناصب في مجلس نقابة الصحفيين المصريين وكذلك في مجلس الشيوخ المصري في الآونة الأخيرة.

(المصدر: وطن + صحيفة الأهرام المصرية)

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث