الهدهد

ماذا أهدى ممثل أمير قطر الرئيس الجزائري؟! (فيديو)

شهد يوم الاثنين، استقبال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، للشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، الممثل الشخصي لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. ووثق مقطع فيديو متداول من اللقاء ونشرته وسائل إعلام جزائرية، إهداء الشيخ جاسم “سارية علم كأس العرب” للرئيس الجزائري.

 

 

والسارية المهداة ذهبية ومرصعة بالألماس تحمل شعار البطولة وألوان الراية الوطنية الجزائرية، وذلك بعد تتويج الجزائر بالنسخة الأخيرة لكأس العرب.

اقرأ أيضا: كاتب جزائري: أغلقوا سفارة قطر بالجزائر!

ويشار إلى أن المنتخب الجزائري قد فاز ببطولة “كأس العرب” المنظمة مؤخرا في قطر، عقب انتصاره في ديسمبر الماضي على تونس بهدفين دون مقابل. في المباراة النهائية للبطولة على ملعب البيت في مدينة الخور القطرية.

اقرأ أيضا: الجزائر تتوج لأول مرة في تاريخها بمونديال كأس العرب 2021 (شاهد)

ويأتي لقاء ممثل الأمير تميم بن حمد، بالرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، في ظل الأزمة الحالية المعقدة بين المغرب والجزائر والتي وصلت إلى حد قطع العلاقات بين البلدين.

وأنهت وزارة الشؤون الخارجية المغربية مهمة لحسن عبد الخالق كسفير للمغرب لدى الجزائر، ابتداء من 14 ديسمبر 2021. وصدر قرر إنهاء المهام في الجريدة الرسمية في عددها الأخير رقم 7052 بتاريخ 30 ديسمبر 2021.

وفي سياق آخر بحسب وكالة الأنباء الجزائرية فقد أمر “تبون” مُجددا بإيلاء أهمية خاصة لألعاب البحر الأبيض المتوسط المُقررة بوهران الصيف القادم.

كما أصر خلال اجتماع مجلس الوزراء على منح هذا الحدث أهمية خاصة بمختلف أبعاده واستغلال كل القدرات. وذلك بالتنسيق بين كل الأطراف المعنية. وتكثيف الجهود لجعل هذا الحدث في مستوى صورة الجزائر.

وترأس عبد المجيد تبون، أمس الأحد، اجتماعا لمجلس الوزراء. وتناول الإجتماع مشروعي قانونين يتعلقان بالوقاية من الفساد وكيفيات ممارسة الحق النقابي. وعروضا تخص آليات تعيين متصرفين بالبلديات، التي تعذر فيها إجراء الانتخابات المحلية. وكذا متابعة تنفيذ لوائح تحويل الأملاك المصادرة للقطاع العمومي التجاري.

(المصدر: تويتر – وطن)

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى