الهدهد

حسن نصرالله يفتح النار على السعودية والإمارات ويتحدث عن حصار قطر (شاهد)

شن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، هجوما عنيفا على السعودية والإمارات وأمريكا. خلال كلمة له في ذكرى مقتل قاسم سليماني  وأبو مهدي المهندس.

أزمة جورج قرداحي والسعودية

وفي إشارة إلى أزمة جورج قرداحي مع السعودية، قال حسن نصرالله إن استقالة أي وزير لبناني لن يغير من موقف السعودية. “لأن مشكلتها هي مع الذين هزموا مشروعها” حسب وصفه.

واتهم “نصرالله” أيضا السعودية بالوقوف خلف دعم تنظيم داعش والتكفيريين. وقال: “الإرهابي هو الذي أرسل آلاف السعوديين التكفيريين إلى سوريا والعراق. الإرهابي هو الذي يحتجز آلاف اللبنانيين في الخليج رهينة يهدد بهم لبنان كل يوم.”

اقرأ أيضا: MBC تُغضب السعوديين بإنتاجها فيلماً عن جورج وسوف .. والسبب ما قاله عن حسن نصرالله

 

وأضاف:”نحن لم نعتد ولم نهاجم السعودية بل هي كانت شريكة في الحرب الكونية على المنطقة.”

“لدينا كرامتنا”

وتوجه نصر الله إلى الملك سلمان قائلا: “نحن لدينا كرامتنا يا حضرة الملك. الإرهابي هو الذي يصدر الفكر الوهابي الداعش الوهابي إلى العالم وهو أنتم.”

مضيفا: “الإرهابي هو الذي يشن حرب على اليمن منذ سبع سنوات ويدمر البشر والحجر. والإرهابي هو من يقف إلى جانب الولايات المتحدة ويفتح لها مطاراته ويتيح لها أرضه لتمارس جرائمها ضد الإنسانية”.

وقال: “مشكلتها مع الذين منعوا أن يتحول لبنان إلى إمارة ومشيخة سعودية في عام 2005.”

وزعم نصرالله أن محمد بن سلمان هو من قال “إن الأميركيين طلبوا منه نشر الفكر الوهابي”. وأن السعودية كانت ترسل الانتحاريين وسيارات الانتحارين إلى العراق.

تأسيس المقاومة

وقال حسن نصرالله إن إيران كانت أول من وقف إلى جانب الشعب العراقي في مواجهة داعش الذي جاءت به واشنطن. مضيفا أن قاسم سليماني هو الذي وقف إلى جانب الشعب العراقي وساهم في تأسيس المقاومة.

وطالب في كلمته العراق بأن يقدم موقفاً من “القاتل ومن الشهيد” حسب وصفه.

اقرأ أيضا: من هو هاشم صفي الدين المرشح لخلافة حسن نصرالله

حصار قطر

وتابع الأمين العام لحزب الله في كلمته “الأميركيون هم من تلاعبوا بالدول الخليجية أثناء حصار قطر لسحب الأموال منها.”

وزعم أن الحرب على اليمن هي حرب أمريكية تنفذها السعودية. مشددا على أن مصير القوات الأمريكية التي وصفها بـ”رأس العدوان وأساس الاحتلال والطغيان” هو الخروج من هذه المنطقة.

واستطرد: “التسامح أو التعمية عن بقاء القوات الأميركية في العراق. هو قتل جديد لسليماني والمهندس”.

كما اعتبر حسن نصرالله، الولايات المتحدة مسؤولة عن كل جرائم “إسرائيل” في فلسطين والمنطقة. لافتا أيضا إلى أن واشنطن تجعل من قاعدة “التنف” في سوريا محمية لداعش لتهديد دمشق.

هذا وأكد “نصرالله” أيضا على أهمية الحوار بين اللبنانيين، وقال:”نحن حريصون على التفاهم مع التيار الوطني الحر.”

 

المصدر: (وطن)

رفيف عبدالله

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في غزة، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (وطن) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى