الرئيسيةالهدهدجبريل الرجوب عن دول التطبيع: "لعنّا أمهم في عزا أبوهم" (فيديو)

جبريل الرجوب عن دول التطبيع: “لعنّا أمهم في عزا أبوهم” (فيديو)

شن أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح” الفلسطينية والمبعوث الشخصي للرئيس الفلسطيني، الفريق جبريل الرجوب، هجوما عنيفا على دول التطبيع العربي.

الرجوب يدعو إلى محاصرة الدول المطبعة

وقال “الرجوب” في حوار أجرته معه قناة “عودة” بمناسبة الذكرى الـ”57″ لانطلاقة حركة فتح في رده على سؤال. حول موقف حركة فتح من الدول العربية التي طبعت مع دولة الاحتلال الإسرائيلي. بعد الدقيقة “34” من الحوار:” لعنا أمهم في عزا أبوهم ومشروعهم فشل”.

وأكد الرجوب على أنه يجب محاصرة هذه الدول المطبعة بوحدة الشعب الفلسطيني وأفعاله، وتصعيد وتيرة الصدام مع الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ ايضا: مصادر تكشف ما طلبه جبريل الرجوب من قيادة حماس حتى لا ينفجر الشارع بالضفة الغربية

السلطة الفلسطينية طالبت الامارات بالتراجع الفوري عن اتفاق التطبيع

وكانت السلطة الفلسطينية، قد طالبت دولة الإمارات في أغسطس/آب العام الماضي. بالتراجع عن اتفاق “تطبيع العلاقات” مع إسرائيل. الذي تم الإعلان عنه في بيان ثلاثي مشترك بعد اتصال هاتفي بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.

فيما أعلنت الخارجية الفلسطينية عن استدعاء سفيرها من أبوظبي “بشكل فوري”.

وقالت السلطة الفلسطينية، في بيان عقب اجتماع عاجل بقيادة الرئيس محمود عباس، إن “القيادة الفلسطينية تعلن رفضها واستنكارها الشديدين للإعلان الثلاثي الأمريكي، الإسرائيلي، الإماراتي، المفاجئ. حول تطبيع كامل للعلاقات بين دولة الاحتلال الإسرائيلي والإمارات. مقابل ادعاء تعليق مؤقت لمخطط ضم الأراضي الفلسطينية وبسط السيادة الإسرائيلية عليها، وفي ظل إصرار دولة الاحتلال على تكريس احتلال وضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية وبالذات مدينة القدس وانتهاك حرمة المقدسات الدينية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك”.

واعتبرت السلطة الفلسطينية أن “هذه الخطوة تعد نسفا للمبادرة العربية للسلام وقرارات القمم العربية، والإسلامية، والشرعية الدولية، وعدوانا على الشعب الفلسطيني، وتفريطا بالحقوق الفلسطينية والمقدسات. وعلى رأسها القدس والدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران للعام 1967”.

وأكدت السلطة الفلسطينية على “رفض ما قامت به دولة الإمارات باعتباره خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية، واعترافا بالقدس عاصمة لإسرائيل”. مطالبة الإمارات بـ”التراجع الفوري عن هذا الإعلان المشين”.

وقالت إنها “ترفض مقايضة تعليق ضم غير شرعي بتطبيع إماراتي واستخدام القضية الفلسطينية غطاءً لهذا الغرض”.

محذرة من “الرضوخ للضغوط الأمريكية والتطبيع المجاني مع دولة الاحتلال الإسرائيلي على حساب الحقوق الفلسطينية”.

واعتبرت السلطة الفلسطينية أنه “لا يحق لدولة الإمارات أو أية جهة أخرى، التحدث بالنيابة عن الشعب الفلسطيني”.

اقرأ أيضا: إندونيسيا تربط موقفها من التطبيع مع “إسرائيل” بالموقف الجزائري!

وقالت إنها “لا تسمح لأي أحدٍ كان بالتدخل بالشأن الفلسطيني أو التقرير بالنيابة عنه في حقوقه المشروعة في وطنه”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

السلطة الفلسطينية هاجمت التطبيع البحريني

كما هاجمت السلطة الفلسطينية التطبيع البحريني. حيث أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في سبتمبر/أيلول العام الماضي، استدعاء “فوري” للسفير الفلسطيني في البحرين. بعد إعلان الرئيس الأمريكي توصل المملكة وإسرائيل إلى اتفاق سلام وإقامة علاقات دبلوماسية بينهما.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، إن استداء السفير يأتي “للتشاور، ومن أجل اتخاذ الخطوات الضرورية حيال قرار البحرين للتطبيع مع دولة الاحتلال”.

(المصدر: يوتيوب – وطن)

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

4 تعليقات

  1. بغض النظر مع او ضد التطبيع كشارع عربي
    لكن هؤلاء التابعين لعرفات وعباس من ازلام ماكان يسمى بمنظمة التحرير لايريدون تطبيع مع الاحتلال الذي يجثم على صدورهم ليس من باب مقاومة الاحتلال أو كرها بالمحتل ولكن لايريدون اي علاقة مع اسرائيل بدونهم وانهم هم الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني !
    كذلك كي لايخسرون المزايا والمساعدات التي لايمكن ايصالها الا عن طريقهم !
    جبريل الرجوب وجميع منظمة فتح والسلطة الفلسطينية لايريدون اي حل للقظية !
    كم سنه والسلطة الفلسطينية مطبعه مع الاحتلال ؟ ماذا حققوا للشعب الفلسطيني خلال تلك السنين ؟؟؟
    حققوا مناصب ومناقصات واموال وتدريس ابنائهم باحسن الجامعات
    كل ذلك على حساب فلسطين المحتلة والشعب الفلسطيني
    هذا هو سبب صياح ازلام السلطة وخوفهم من اي تطبيع او علاقة مع الكيان المحتل بدونهم …..

  2. لو تنظر فى المراه يا جبريل وتكلم نفسك هل خقيقى ما تقول هل تعلم ان قيادتك فشلت ودمرت ما تبقى انتم عبارة عن نادى من مخلفات الماضى السئ هل الحل ان تجعلو كل الناس تعمل في اسرائيل؟ اذا كان هذا ما تسعو اليه كانت الناس تحت الاحتلال ولم تتجرا اسرائيل على احذ الارض ومصادرتها انتم السبب قى كل الذى حصل فشل فى الاردن ورطتو الشعب قي دماء الاردنيين وخربتو بيت الفلسطينين قي لبنان والكثير الكثير من من فشلكم . اذا كان الامر المال خذو ما تنريدون واذهبو بعيدا كقى ما فعلتم .
    هل معقول ان راتب سفير فى السلطة يصل الى ١٠ الاف دولار شهريا فى سلطه تستجدى المال لاطعام الشعب ؟؟
    هل يعقل ان سفارة يوجد بها سيارة مرسيدس بحاله ممتازه ولكنها موديل قديم عمرة فقط سنتين ان تستبدل بسيارة موديل السنة مرسيدس . اما بحصوص الدول التى تقدم البعثات التعليمية فهذه مغارة على بابا
    عصابه السلطة تعلم جيدا ان وجودهم مؤقت وسوف ننغير السياسة بوجود قيادات جديدة ولهذا ا تجهيز المكان الدائم قى الاردن او دولة عربية او الحصول على ورقه اليانصيب ؟؟ !!! نعم زرقة اليانصيب وهى البعثات التغليمية قى اوروبا وامربكا الشمالية واستراليا ييرسلو ابنائهم الى هذه الدول للدراسة قى الجامعات ومن ثم يحصلو علي الجنسية لهذه الدولة ويعملو كفالة لباقى العائلة وباى باى وانها لثورة حتى اخر دولار .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث