حياتنا

أرقام صادمة… تعرف على صافي ثروات بعض المشاهير

نشرت صحيفة “ذي ناشيونال” الإماراتية والناطقة باللغة الإنجليزية تقريرا، قامت بترجمته “وطن”، تحدثت من خلاله عن صافي ثروات مجموعة من المشاهير. على غرار الممثل ليوناردو دي كابريو ولاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا.

اقرأ أيضا: تعرّفوا على المشاهير الأعلى أجراً في انستغرام .. رونالدو أطاح بـ”ذا روك”

ليوناردو ديكابريو

قام الممثل والحائز على جائزة الأوسكار ليوناردو دي كابريو، بشراء عقار به خمس غرف نوم وخمسة حمامات مقابل 9.9 مليون دولار يقع في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا. بعد أشهر من صفقتين منفصلتين في ماليبو المجاورة.

في حين كلفت هذه الفيلا، التي تم إدراجها في الأصل مقابل 10.2 مليون دولار. مشتريها السابقين 6.1 مليون دولار في عام 2016.

وفي وقت سابق من عام 2021، أنفق دي كابريو حوالي 13 مليون دولار على منتجع ماليبو المطل على المحيط. وباع منزله في شاطئ الكربون في نفس المدينة وذلك مقابل 10.3 مليون دولار.

دي كابريو، البالغ من العمر 47 عاما، هو مستثمر عقاري رئيسي. فإلى جانب امتلاكه لقصر من الطراز الاستعماري الإسباني في لوس فيليز، لوس أنجلوس. والعديد من الشقق في مدينة نيويورك وجزيرة خاصة قبالة ساحل بليز. فإن مقر إقامته الرئيسي هو مجمع من ثلاثة منازل في حي بيرد ستريتس في لوس أنجلوس.

كما يُعتقد أن دي كابريو هو أحد أغنى الممثلين في العالم، حيث تقدر ثروته الصافية بين 260 مليون دولار و 300 مليون دولار.

ماريا شارابوفا

استحوذت بطلة التنس المتقاعدة ماريا شارابوفا على حصة في منصة “بابليك دوت كوم Public.com” للاستثمار كجزء من خطتها في جعل مجال المعرفة المالية متاح وفي متناول الجميع.

ويسمح التطبيق لمستثمري التجزئة بإجراء استثمارات في الأسهم والصناديق المتداولة في البورصة وأصول العملات المشفرة مقابل أقل من دولار واحد. للتذكير، نمت قاعدة مستخدمي التطبيق المذكور 13 مرة خلال عام 2020. كما أصبح لدى هذه المنصة أكثر من مليون مستخدم.

واستطاعت المنصة جمع 310 ملايين دولار من مستثمرين ومن أطراف أخرى على غرار الممثل ويل سميث ولاعب اتحاد كرة القدم الأميركي جي جي وات وأسطورة التزلج على الألواح توني هوك. وذلك فقًا لتقارير “سي إن بي سي”.

تعتقد شارابوفا، التي لم تكشف عن حجم حصة استثمارها، أن المنصة ستجعل الاستثمار في متناول مستثمري التجزئة، وخاصة المبتدئين والشابات والنساء ذوات البشرة الملونة.

إلى جانب حصتها المالية، ستستضيف شارابوفا فعاليات هذه العلامة التجارية. وستعمل كمستشارة لOne Team، وهو برنامج أطلقه منصة “بابليك” مؤخرًا للرياضيين الطلاب في الرابطة الوطنية لألعاب القوى.

قالت شارابوفا في هذا السياق: “بعد فوزي بأول بطولة كبرى لي وأنا في 17 عشر عامًا، تعرفت على عالم الأعمال في سن مبكرة من خلال صفقات تجارية جديدة وفرص عمل.”

متابعة “يمكن أن تكون بيئة مخيفة للغاية وكان علي أن أتأقلم فيها كمجرد مراهقة. إنني أقدر حقًا كيف تساعد منصة بابليك في جعل الاستثمار أقل ترويعًا وكيف تساعد المستخدمين على التحكم في مواردهم المالية بثقة أكبر.”

حصلت شارابوفا، البالغة من العمر 34 عامًا، على 325 مليون دولار على مدار مسيرتها المهنية التي استمرت 20 عامًا تقريبًا، وفقًا لمجلة “فوربس” الأمريكية. بما في ذلك 11 عامًا متتالية باعتبارها أغنى رياضية في العالم.

على مر السنين، استثمرت شارابوفا هذه الأرباح وقامت بإطلاق شركتها الخاصة في عام 2012 تحت إسم “شوجربوفا” للحلويات. ويقال إن الشركة تحقق الآن إيرادات تتجاوز 20 مليون دولار سنويًا. كما استثمرت شارابوفا أيضًا في مجالات خاصة بالصحة مثل شركة منتجات التدليك Therabody وشركة Tonal للياقة البدنية الناشئة.

إن فطنتها المالية هي في الواقع عصامية ويعود تاريخها إلى بداية حياتها المهنية، عندما كانت المراهقة الوحيدة التي كانت تناقش ملايين الدولارات في استثمارات في مجالس إدارة الشركات.

فارون داهوان

استثمر الأسبوع الماضي فارون داهوان وهو ممثل بوليوود مبلغًا لم يكشف عنه في شركة Fast & Up للتغذية النظيفة.

إذ قال في هذا السياق”لطالما كنت أميل إلى التغذية النظيفة واللياقة البدنية. بعد أن رأيت تفاني شركة Fast & Up المباشر في تقديم أفضل تجربة للعملاء عندما يتعلق الأمر بمنتجاتهم. فأنا على دراية جيدة بقيادة هذه العلامة التجارية في السوق والأسهم المتزايدة”.

 

لدى فارون داهوان، البالغ من العمر 34 عامًا، ثروة تقدر بـ 50 مليون دولار، وفقًا لموقع Celebrity Net Worth الخاص بتتبع الثروات.

من جهته، قال فيجاياراجافان فينوغوبال، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Fast & Up، لوسائل الإعلام الهندية. إن مشاركة داهوان ستساعد في تسريع وصول العلامة التجارية للمستهلكين الهنود الباحثين عن خيارات غذائية ذكية.

في وقت سابق من شهر ديسمبر، تلقت شركة Fullife Healthcare، الشركة الأم للعلامة التجارية، تمويلًا من السلسلة C بقيمة 22 مليون دولار من Morgan Stanley Private Equity Asia. كما ستساعد الأموال شركة Fullife على تعزيز قدراتها التصنيعية وتوسيع سوقها داخل الهند وخارجها.

في الواقع، تعتبر التغذية واللياقة البدنية من التوجهات الاستثمارية العالمية الرئيسية للمشاهير. حيث شاركت الممثلة جينيفر غارنر في تأسيس شركة أغذية عضوية للأطفال. واستثمرت ميغان ماركل، دوقة ساسكس ، في شركة “Clevr” الناشئة. التي تصنع حليب الشوفان المجفف في عام 2020.

روميو بيكهام

يعد لاعب كرة القدم المحترف روميو بيكهام واحد من بين الأغنياء. كما تحصل هذا الأخير وهو ابن فيكتوريا وديفيد بيكهام على لقب الوجه العالمي لماركة الملابس الرياضية Puma.

وذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية نقلاً عن مصادر أن قيمة الصفقة هي 1.2 مليون جنيه إسترليني(1.6 مليون دولار).

يبلغ صافي ثروة روميو بيكهام، البالغ من العمر 19 عامًا، 5 ملايين دولار وذلك وفقًا لموقع Celebrity Net Worth. على الرغم من أن ثروة والديه تقدر بنحو 450 مليون دولار.

اقرأ أيضا: هند القحطاني تكشف قائمة المشاهير الذين تتمنى الزواج بهم.. تيم حسن في المقدمة!

ظهر روميو بيكهام، وهو لاعب كرة قدم بريطاني في مركز الهجوم لفريق فورت لودرديل في العديد من الحملات الإعلانية للعديد من العلامات التجارية المعروفة على غرار دار الأزياء الإنجليزيّة “بيربري”، وإيف سان لوران وكندا غوس.

أبرم والده ديفيد صفقة مدتها 20 عامًا مع علامة الملابس الرياضية الألمانية المنافسة “أديداس”، بينما تم اختيار إخيه بروكلين كوجه لعلامة أزياء Superdry في نوفمبر بعقد قيمته مليون جنيه إسترليني.

مايكل جوردن

إنتشار مخاوف بشأن تنظيم الرموز غير القابلة للاستبدال لم تمنع ملياردير كرة السلة الكبير مايكل جوردان وابنه جيفري من استخدام وحدات البيانات الرقمية لإنشاء عمل تجاري جديد. إذ أطلق الأب والابن شركة Heir Inc وهي شركة قابضة. تهدف إلى ربط المشجعين المخلصين بالرياضيين المشهورين.

كما أنه من المتوقع أن يتم إطلاق المنصة، المسماة Heir، هذا العام. وقد جمعت 10.6 مليون دولار من التمويل الأولي للمنتج في ديسمبر بقيادة شركة “ثرايف كابيتال”.

مايكل جوردن

كما تهدف هذه الشركة إلى تمكين الرياضيين وغيرهم من بناء علاقات مع المشجعين المخلصين بالرياضيين المشهورين.

وفي مقابلة مع مجلة Variety الأمريكية، قال جيفري جوردان، البالغ من العمر 33 عامًا: “تمكن منصتنا الرياضيين من التفاعل مع معجبيهم”.

بالإضافة إلى ذلك، نشأت استثمارات تمويل البذور لشركة Heir Inc من Solana Ventures، وحارس نادي ​شيكاغو بولز،​ ​لونزو بول​ وزوج نجمة التنس سيرينا وليامز ورجل الأعمال التكنولوجي Alexis Ohanian.

في حين قال جيفري جوردان إنه من غير الواضح ما إذا كان والده مايكل جوردان ( 58 عامًا) سيكون على المنصة. على الرغم من أنه يلعب دورًا كمستشار وشريك استراتيجي.

(المصدر: ذي ناشيونال – ترجمة وطن)

ايمان الباجي

إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى