حياتنا

دانيال حميد حفيد السلطان العثماني عبدالحميد الثاني يتزوج من صديقته الروسية في قصر تاريخي!

أعلن دانيال حميد قادر عثمان أوغلو، حفيد السلطان العثماني عبدالحميد الثاني، زواجه من صديقته الروسية.

زواج في قصر تاريخي

وبحسب صحيفة “زمن” التركية، احتفل دانيال حميد (44 عاماً) بزفافه. من صديقته الروسية داريا لياكوفا في قصر “ميرابال” التاريخي. في سالزبورغ بالنمسا.

وشارك دانيال صور زفافه من داريا من عبر حسابه على تويتر، وتلقيا العديد من رسائل التهنئة من روسيا وتركيا.

ويعد دانيال من الجيل الثالث لأحفاد السلطان عبد الحميد، قادر عثمان أوغلو، رولان سليم.

أحدث ظهور لنيلهان أوغلو

وقبل أسابيع، تداول ناشطون بمواقع التواصل صورا وثقت أحدث ظهور للسلطانة العثمانية “نيلهان عثمان أوغلو”، حفيدة السلطان عبدالحميد الثاني من الجيل الخامس.

ويشار إلى أن السلطانة نيلهان هي واحدة من عدة نساء في تركيا قد يبلغ عددهن 15، ما زلن يحتفظن بلقب السلطانة.

وظهرت حفيدة السلطان عبدالحميد الثاني بلباس أنيق محتشم مع حجابها. في إطلالة لاقت إشادة وثناء واسعا من قبل النشطاء الأتراك والعرب.

اقرأ أيضا: كاتب سعودي يشيطن الفلسطينيين: باعوا أرضهم لليهود بمساعدة السلطان عبدالحميد وهذا ما أرادوه للكويت

https://twitter.com/Gorgeouscurves2/status/1471492489983008769

حفيدة السلطان عبدالحميدالثاني في آيا صوفيا

وكانت صورا لاقت تفاعلا كبيرا قد انتشرت للسلطانة نيلهان عثمان أوغلو، في يوليو من العام 2020 دخل مسجد آيا صوفيا بعد تحويله بقرار من أردوغان من متحف إلى جامع.

ووقتها أكدت نيلهان في حديث لقناة “الجزيرة” القطرية، أن جدها دفع عرشه وحكمه ثمنا للدفاع عن فلسطين. معتبرة أن عودة “آيا صوفيا” لأصله كمسجد بشرى خير للقدس والمسجد الأقصى.

وقالت أوغلو وقتها: “جدي تعرض للظلم بسبب مواقفه المؤيدة لفلسطين والقدس، ولكنني عندما دخلت آيا صوفيا مؤخرا قلنا هذا ضوء ولمعة من اجل الامة كلها”.

وتابعت: “آيا صوفيا ليست مبنى فقط هي القدس وهي مكة وهي المدينة. ذهبت للقدس كثيرا وأعرف أن المقدسيين يعيشون داخل أرواحنا. نحن جزء من كفاحهم نحن سنكون معا داخل الطريق”.

وأعربت عن سعادتها وأنها شعرت بشرف عظيم عند فتح آيا صوفيا.

اقرأ أيضا: “شاهد” كيف جلط هذا الداعية الكويتي الشهير “سفهاء أبوظبي” وذكرهم بما فعله السلطان عبدالحميد الثاني

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قد قال في وقت سابق: “إن إعادة السيادة إلى مسجد آيا صوفيا، هي مقدمة قريبة لإعادة السيادة إلى المسجد الأقصى”.

 

المصدر: (زمن)

رفيف عبدالله

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في غزة، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (وطن) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى