الهدهد

تعرف على الأشياء التي قالها إيلون ماسك وصدمت العالم

قد لا تتفق معه، ولكن ليس هناك من ينكر أن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، قد قال أشياء غريبة قد تبدو في البداية غامضة نوعا ما ولكن في النهاية يمكن أن يكون لها معنى.

حسب موقع قناة “news18“. لا يمكن إنكار أن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا يعد أحد أبرز رواد الأعمال المؤثرين والناجحين اليوم.

ماسك يفوز بلقب “شخصية العام”

حسب ترجمة “وطن”، نقلا عن الموقع، تم اختيار ماسك، البالغ من العمر 50 عامًا، كأفضل شخص لهذا العام من قبل مجلة “تايم” الأمريكية وصحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية.

ومع ذلك، فإن ماسك ليس معروفًا فقط بخططه الطامحة لنقل البشر إلى المريخ. أو هو أحد المدافعين عن العملات المشفرة وكذلك السيارات الكهربائية بالطبع. إلا أنه في بعض الأحيان، قد تبدو حججه غريبة وحتى غامضة في البداية وهو ما يمكن أن يكون له معنى عندما تُوضع في إطارها العام.

وإذا كنت تتساءل عما إذا كان أغنى رجل في العالم تصّدر عناوين الصحف بقوله أشياء غريبة للغاية، فتابع قراءة هذا التقرير للتعرف على ذلك.

“الحضارة في طريقها إلى الانهيار”

جاءت أحدث تصريحاته هذه خلال مؤتمر لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية في وقت سابق من هذا الشهر. إذ قال إن “أحد أكبر المخاطر على الحضارة” هو أن البشر لا ينجبون المزيد من الأطفال” مضيفا: “لا يمكنني التأكيد أكثر على هذه النقطة، ليس هناك العدد الكافي من البشر”.

ومن المثير للاهتمام أن تصريحاته هذه جاءت بعد أيام من صدور دراسة في مجلة “لانسيت”. مفادها أن سكان العالم في طريقهم إلى الإنخفاض خلال العقود المقبلة وذلك للمرة الأولى منذ قرون.

في الوقت الحاضر. هناك ما يقرب من 7.8 مليار نسمة على الأرض. وهذا العدد سيبلغ ذروته سنة 2064. وللتذكير، فإن لماسك سبعة أطفال.

“سيضطر البشر إلى إخلاء الأرض في وقت أقرب مما يعتقدون”

في وقت سابق من هذا الشهر. انتشر مقطع فيديو قديم لماسك حذر من خلاله أن البشر عليهم “بإنشاء مجتمع عابر للكواكب” خلال نصف مليار سنة. ذلك لأن “الشمس ستتحلل وستتسبب في تبخر المحيطات”.

اقرأ أيضا: “ديلي تلغراف”: إيلون ماسك متهم بشن حرب في الفضاء

وهذا الفيديو القديم الذي نشره على التويتر جلب انتباهه مجددا وعلق عليه قائلاً “وسيحصل هذا ربما قبل أن تشتد الحرارة مشكلة خطرا على الحضارة”. ملمحًا في نفس الوقت إلى حقيقة أن المجتمع عابر الكواكب ليس بعيدًا كما نعتقد.

نقل المقر الرئيسي لشركة تسلا من كاليفورنيا إلى تكساس

تحلم كل شركات التكنولوجيا بالانتقال إلى كاليفورنيا – والتي كانت عاصمة التكنولوجيا في وقت ما. لكن ماسك سئم من ضرائب الإسكان في هذه الولاية. وأعلن عن نيته الانتقال إلى تكساس، في المنطقة الجنوبية الوسطى من الولايات المتحدة. وكان ماسك قد نقل منزله من كاليفورنيا إلى تكساس في نهاية العام الماضي أيضًا للاهتمام هناك بالمصنع الجديد لشركة تسلا.

“أقترح بيع 10٪ من أسهمي في تسلا”

لا نرى كل يوم رجال أعمال يسألون متابعيهم على التويتر عن إبداء آرائهم. في وقت سابق من شهر نوفمبر. سأل ماسك متابيعه في موقع تويتر عما إذا كان يجب عليه بيع 10 في المائة من أسهمه في شركة تسلا. وذلك وسط ضغوط في واشنطن لزيادة الضرائب على المليارديرات أمثاله. وكما هو متوقع، صوت مستخدمو تويتر بنعم، وادعى ماسك مؤخرًا أنه قام بذلك.

شغفه بعملة الدوجكوين

قام ماسك بزيادة دعمه لعملة الدوجكوين، المستوحاة من ميم، في مناسبات متعددة هذا العام. ويمكن القول إن شعبية العملة الرقمية تُنسب إليه أكثر مما تنسب إلى التكنولوجيا التي تدعمها.

اقرأ أيضا: إيلون ماسك ينفي علاقته بالبيتكوين ويكشف عن من يمكن أن يكون وراءها

في هذا الشهر، قال ماسك لمجلة تايم “على الرغم من أن عملة الدوجكوين تم إنشاؤها كمزحة. إلا أنها هي الأنسب للمعاملات.”

“الوقت هو العملة المطلقة”

على الرغم من أنه معروف بتغريداته غير المتوقعة والتي يصعب فهمها. فقد قال ماسك بشكل عرضي في تغريدة في شهر سبتمبر أن “الوقت هو العملة النهائية” وليست عملة الدوجكوين في المجال الرقمي.

(المصدر: news18 – ترجمة وطن)

ايمان الباجي

إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى