الرئيسية » حياتنا » أسد يرعب سكان الكويت في ليلة رأس السنة ومفاجأة حول صاحبه (فيديو)

أسد يرعب سكان الكويت في ليلة رأس السنة ومفاجأة حول صاحبه (فيديو)

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات لأسد يتجول في أحد شوارع الكويت، مصيباً السكان بالهلع.

ويظهر الأسد بالفيديو وهو يسير في شوارع منطقة الصباحية في العاصمة الكويت. قبل أن يتم السيطرة عليه كما يظهر بمقطع آخر. بعد أن تم ربطه وإعادته لصاحبته.

هلع وبلاغ

ونقلت صحيفة “الأنباء” الكويتية عن مصدر أمني قوله إن عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغاً عن مشاهدة شبل أسد يتجول في أحد الطرقات.

وتوجه رجال شرطة البيئة إلى المكان على الفور.

اقرأ أيضا: هذا ما فعله سعودي “سكران” في الكويت ليلة رأس السنة وألقي القبض عليه!!

وأضاف المصدر أنه بعد البحث تبين أن الأسد يعود لفتاة وتم التعرف عليها.

وأشار المصدر إلى أن والد الفتاة نسّق مع الأشخاص الذين ربوا الشبل. ومع شرطة البيئة لتسليمه إليهم بعد السيطرة عليه وإعادته إلى مكانه.

هرب الشاب بالأسد!

وقبل أشهر، استنفر رجال الأمن في الكويت، ورجال شرطة البيئة، في البحث عن أسد خطر، قام أحد المواطنين بإخفائه خوفاً من أن تقوم عائلته بتسليمه إلى حديقة الحيوان.

وذكرت صحيفة (الراي) الكويتية في حينها، أن البداية كانت حين توجهت سيدة كويتية مع نجلها (25 عاماً). إلى حديقة الحيوان وبرفقتهما شبل أسد ترغب الأم في تسليمه إلى الحديقة لخطورته عليهما في البيت.

وعندما التقت السيدة بالمسؤول عن الحديقة وأفصحت له عما تريد، شعر بأن الابن يرفض تسليمه، فسارع إلى إبلاغ شرطة البيئة.

ولدى حضور رجال الأمن وشرطة البيئة إلى الحديقة، هرب الشاب بالشبل، وتم إبلاغ الجهات المختصة، وتمكن رجال الأمن من ضبطه والتحقيق معه.

وبمواجهته، أنكر الشاب امتلاكه لأي حيوان من الأساس داخل المنزل. وتم احتجازه على ذمة قضية (اقتناء حيوان مفترس) أحيلت إلى الإدارة العامة للمباحث الجنائية للتحري وجمع معلومات قد تفضي إلى العثور على (المختفي).

القانون البيئي في الكويت

الجدير بالذكر أن تجارة الحيوانات النادرة في الكويت، كانت منتشرة قبل أن تمنعها الحكومة عبر قوانين واضحة.

اقرأ أيضا: الكويت.. خليجي يهتك عرض طفلة في الطابق الأخير من منزل عائلتها!

وينص القانون البيئي الكويتي على أنه (يعاقب كل من يصيد أو يقتل أو يمسك أو ينقل الكائنات الفطرية والبرية والبحرية أو المساس بصغارها. بالحبس مدة لا تزيد على سنة وغرامة لا تقل عن 500 دينار ( نحو 1700دولار) ولا تزيد عن خمسة آلاف دينار، أو إحدى هاتين العقوبتين. ومصادرة الكائنات المضبوطة والأدوات المستخدمة).

وتقوم السلطات الكويتية دائماً بحملات على تجار الحيوانات النادرة والممنوع تداولها وبيعها، وتتم مصادرتها وتحويلها إلى حديقة الحيوانات، فيما يتم إطلاق سراح الطيور.

 

المصدر: (وطن – الأنباء)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.