الرئيسية » رياضة » تمثال رونالدو الذهبي يثير الجدل الواسع في الهند (فيديو)

تمثال رونالدو الذهبي يثير الجدل الواسع في الهند (فيديو)

أثار تمثال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو 36 عاماً، مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في ولاية. غوا الهندية، الجدل الواسع بين سكان المدينة الذي قاموا بتوجيه الاتهامات إلى السلطات المحلية بتكريم لاعب من بلد مستعمرة.

تمثال رونالدو وإثارة الجدل 

وتداول النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع الفيديو والصور لمتظاهرين قد تجمعوا حول تمثال. صاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو الذهبي، الذي تم نصبه نهاية الأسبوع الماضي في مدينة كالانغوت. بولاية غوا الهندية رافعين الأعلام السوداء حوله.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن احتجاج المتظاهرين الهنود في ولاية غوا على نصب التمثال الذهبي للدون كريستيانو رونالدو، نتيجة تكريم اللاعب من بلد استعمرت المنطقة، كما ولم تمنح دولة البرتغال الاستقلال لتلك المنطقة سوى في عام 1961، فيما استقلت معظم المناطق الهندية في عام 1947 بين حرب مدمرة بين الجيش الهندي والبرتغالي.

اقرأ المزيد: ميسي يستمتع بالغناء والرقص مع زوجته أنتونيلا في حفل لرأس السنة (شاهد)

لاعب دولي والاعتراض على تمثال رونالدو

وفي ذات السياق، اعترض نجم المنتخب الهندي السابق “ميكي فرنانديش” والذي تعود أصوله إلى ولاية غوا الهندية، على نصب التمثال الذهبي للنجم البرتغالي رونالدو، واصفاً ذلك القرار بالجارح من قبل السلطات المحلية وأسفه على التذكير ببقايا الاستعمار البرتغالي في المكان.

وقال النجم الهندي السابق “فرنانديش” في تصريح صحفي له عبر وكالة فرانس برس الفرنسية، قائلاً: ” رونالدو أفضل لاعب في العالم، ولكن علينا أن نحظى بتمثال للاعب من ولاية غوا الهندية”.

اقرأ المزيد: ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الاتحاد والهلال

كما وبرر الوزير الإقليمي وعضو حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم ” ميكايل لوبو“، دفع الشباب إلى التميز الذي لا يقتصر فقط في دولة الهند بل على الصعيد الدولي.

https://twitter.com/halid1109/status/1476801373043843094

وأضاف ميكايل لوبو، ” كل الشبان الراغبين في احتراف كرة القدم والذين يلهمهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، كما وإذا طاردتم أحلامكم بشغف، ويمكنكم إدراك هذا الهدف وهذا ما قمنا بكتابته على تلك اللوحة”.

اقرأ المزيد: انتكاسة داخل نادي الفتح قبيل مواجهة النصر في الدوري السعودي 

وهذه ليست المرة الأولى التي يثيرها تمثال للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الجدل الواسع، حيث أنه في عام 2017 واجه تمثال للدون رونالدو تم نصبه في مطار جزيرة ماديرا البرتغالية السخرية الكبيرة الذين اعتبروا التمثال بأنه لا صلة باللاعب ولا يشبه.

وانضم رونالدو مؤخراً إلى صفوف نادي مانشستر يونايتد ” الشياطين الحمر”، خلال موسم الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من صفوف فريق يوفنتوس الإيطالي لمدة موسمين مع خيار التمديد لموسم آخر.

(المصدر: وطن +روسيا اليوم)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.